تويوتا تعلن عن محركات جديدة

كشفت شركة تويوتا النقاب عن مجموعة من المحركات الجديدة التي تستند على النموذج TNGA، بما في ذلك محرك ديناميكي يعمل بالبنزين مكون من أربعة أسطوانات بسعة 2 لتر، ومحرك بنظام هجين منقح، ونظم إعدادات جديدة خاص بعزم الدوران.

محرك ديناميكي سعة 2.0 لتر:

نظام التحول المباشر-CVT

مصمم خصيصا لكي يحقق كفاءة حرقة بنسبة 40%، بينما يقدم في الوقت ذاته المزيد من العزم في أي سرعة، جدير بالذكر أن هذا المحرك من النوع الذي يعمل بالبنزين فقط، 126 كيلوواط من الطاقة جنبا إلى جنب مع 205 نانومتر من عزم الدوران، وهو يوفر نسبة ضغط 14.0: 1 في حالة المركبات الهجينة، 107 كيلوواط من الطاقة، مع 180 نانومتر من عزم الدوران.

محرك تويتا الهجين (THS II) سعة 2.0 لتر:

محرك تويتا الهجين (THS II) سعة 2.0 لتر

وهو يتضمن بعض التقنيات من محرك بريوس (مع نظام هجين سعة 1.8 ليتر) وهو مصمم خصيصا ليشغل حيز أقل وأن يكون بوزن أقل، ولكي يعمل على تحسين الكفاءة الحرارية، والمحرك أقل في الحجم بنسبة 20% وأقل في الوزن بنسبة 10%، وطبقا لما أعلنته تويوتا فإن ذلك المحرك الكهربائي يوفر 80 كيلوواط من الطاقة، 202 نانومتر من عزم الدوران.

البطارية مصنوعة من النيكل، 216 فولت، مع وحدة هجينة مع 180 خلية، وحتى 168 خلية في نوع البطارية THS سعة 1.8 لتر. في حالة التسارع الشديد النظام الهجين يميل إلى التحميل أكثر على المحرك الكهربائي وأقل على المحرك التقليدي.

نظام التحول المباشر-CVT:

محرك ديناميكي سعة 2.0 لتر

وهو ناقل الحركة المباشر الجديد من تويوتا وهو مصمم لجعل الانتقال بين السرعات أكثر سلاسة وأكثر دقة في حالة السرعات المنخفضة حيث تكون كفاءة حزام القيادة فقيرة في المعتاد، بمجرد أن تصل إلى السرعة المطلوبة، يتم التحول من وضع الاستعداد إلى حزام القيادة، وبفضل نظام التروس الجديد، استطاعت تويوتا ضبط محرك الحزام من أجل تحسين سرعة الاستجابة.

ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات الجديد:

ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات الجديد

ناقل الحركة اليدوي الجديد ذو الست سرعات، المقدم من تويوتا أخف وزنا بمقدار 7 كجم، وأقل طولا بمقدار 24 ملليمتر عن ذي قبل، وطبقا لما صرحت به تويوتا فإنه أيضا من بين الأصغر من نوعه في العالم.