تحالف كبرى شركات العالم لصناعة سيارات ذاتية القيادة

تسير شركات التنكولوجيا في العالم جنبا إلى جنب مع شركات صناعة السيارات في صناعة وإنتاج سيارة ذاتية القيادة، ولأن الجهود المنفردة قد تأخذ وقتا طويلا أعلن عن تحالف كبير ضم كبرى الشركات في العالم في تعاون يهدف لتصميم "النظام البيئي" اللازم لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية.

تويوتا و إنتل شكلتا نواة التحالف العالمي الجديد

وأعلنت شركة إنتل عن التعاون مع تويوتا، لإنشاء نظام الحوسبة "Automotive Edge Computing Consortium". وتخطط الشركتان لتبادل البيانات والمعلومات، من أجل تطوير نظام إنشاء الخرائط وتحسين التكنولوجيا المساعدة للسائقين.

شركات كثيرة انضمت إلى تحالف إنتل و تويوتا

وانضم إلى هذا التعاون القائم، DENSO  وEricsson  وNippon Telegraph  وNTT DOCOMO، بالإضافة إلى InfoTechnology Center Co وToyota Motor Corp، وتتطلع المجموعة إلى التوسع بانضمام شركات أخرى.

تويوتا تدعو بقية الشركات للحاق بركب التحالف

من جانبها قالت شركة تويوتا الرائدة في صناعة السيارات : في الأشهر المقبلة، ستبدأ الشركات المذكورة آنفا بأنشطة تدعو من خلالها قادة التكنولوجيا العالمية إلى الانضمام إلينا وتوسيع الاتحاد، وسيركز التعاون على زيادة قدرة الشبكة عموما، لاستيعاب البيانات الكبيرة المتبادلة بين المركبات والسحابة الإلكترونية.

إنتل تستثمر 15 مليار دولار في السيارات ذاتية القيادة

وفي وقت سابق أعلنت شركة إنتل عن خطط لتطوير أسطول من السيارات ذاتية القيادة، بعد الانتهاء من شراء شركة تكنولوجيا التحكم الذاتي  "Mobileye"في صفقة بقيمة 15 مليار دولار لشراء الشركة المتخصصة في أنظمة مساعدة السائق، وقالت إنتل إنها ستبدأ بطرح سيارات ذاتية القيادة تماما، في وقت لاحق من هذا العام، لاختبارها في بعض المناطق.