تعديلات جديدة للجيل الرابع من كيا ريو

يرقد داخل السيارة محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر

يرقد داخل السيارة محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر

كيا ريو

كيا ريو

تعديلات جديدة للجيل الرابع من كيا ريو

تعديلات جديدة للجيل الرابع من كيا ريو

أصبحت مقصورة ريو أكثر اتساعًا ورحابة

أصبحت مقصورة ريو أكثر اتساعًا ورحابة

شهد عام 2000 إطلاق الصانعة الكورية كيا لسيارتها ريو أول مرة، وسريعًا ما لاقت قبولاً بين فئات مختلفة نظرًا لسعرها المعقول، والأهم من ذلك هو ملامحها التي اتسمت بالبساطة والأناقة، واستمرت ريو تجوب شوارع العالم في إصداريها الصالون والهاتشباك ذات الأبواب الثلاثة أو الخمسة، وبعد مرور نحو أربعة أعوام على آخر تعديلات حصلت عليها في 2012 أعلنت صانعتها عن وصول الجيل الرابع من ريو بتعديلات جديدة. 

التصميم الخارجي لسيارة كيا ريو

تتمتع ريو الجديدة بحجم أكبر مقارنةً بالجيل السابق، وهو ما يعني مساحة أكثر رحابة في المقصورة الداخلية وفي سعة التخزين داخل الصندوق الخلفي، وقد جاءت ملامح أكثر قوة  حيث أصبحت عيناها أقل سمكًا وأكثر طولاً، وبدلاً من الشبكة الأمامية الضيقة التي كانت تصل بينهما سابقًا، استقر في الجيل الجديد حيز أسود ذو سطح لامع مصقول وأحاط به الكروم الفضي ليعكس طابعًا أنيقًا، أما النصف السفلي من الوجه فاحتوى على شبكة أمامية عملاقة، وعلى جانبيها فتحات تهوية صغيرة تطفو داخلها مصابيح صغيرة..

وفي المقابل حصلت المؤخرة على تعديلات أقل حيث تم الاستغناء عن الأطراف المدببة من أسفل المصابيح الخلفية لتتحول إلى منحنى أكثر انسيابية.. وتقف السيارة على عجلات مقاس 15 بوصة لتتناسب مع حجمها الصغير.

المقصورة الداخلية في كيا ريو

بعد أن أصبحت مقصورة ريو أكثر اتساعًا ورحابة، قامت الصانعة الكورية بتعديل تصميم المقاعد الأمامية لتوفر مزيدًا من الراحة لقائد السيارة والراكب بجواره خصوصًا في الرحلات الطويلة، وفيما يتعلق بالتكنولوجيا تم تعزيز السيارة بكاميرا للرؤية الخلفية، إلى جانب نظام صوتي جديد يتكون من ست سماعات..

ويتمتع الإصدار EX منها بشاشة لمس مقاس 7 بوصة تطفو في منتصف لوحة القيادة تعمل بالتعريف الصوتي، ويتم عبرها التحكم في أنظمة السيارة وعرض بياناتها إلى جانب تشغيل الأنظمة الترفيهية، مع إمكانية الاتصال بالهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay، وAndroid Auto.   

محرك سيارة كيا ريو

يرقد داخل السيارة محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر قادر على توليد 130 حصانًا، ويتصل بناقل حركة يدوي ذي ست سرعات، ويتوفر خيار أوتوماتيكي حسب الرغبة.. وبعد الكشف عنها رسميًا في معرض نيويورك الأخير، من المنتظر إطلاق الجيل الجديد من ريو خلال الأشهر القادمة.