فيديو سيارة تتخطى الزحام من فيرايزون الأمريكية

كم مرة كنت عالقًا وسط زحام المرور وتمنيت لو كانت سيارتك تطير أو حتى تمتلك أرجل مرتفعة لتتخطى بها صف السيارات الممتد أمامها؟ ولأن شركات التسويق والإعلان تقتنص أمنيات المستهلك لتستفاد منها في حملاتها الترويجية وتقديم ما يتمناه، فقد قررت إحدى هذه الشركات وتُدعى Thinkmodo أن تقوم بالمثل.

ففي فيديو نُشر منذ أشهر قليلة قامت بتنفيذه هذه الشركة ظهرت سيارة رباعية الدفع تقف وسط الزحام المروري، ثم يضغط قائدها على زر معين في لوحة التحكم، ليعلو بدنها ببطء فوق أربع قوائم وتنفرج العجلات باتجاه الخارج، ثم تواصل سيرها عابرةً فوق صف السيارات أمامها، وسط نظرات مذهولة من المحيطين سواء ركاب سيارات مرت فوقهم أو مارة على الجانبين! 

شركة فيرايزون الأمريكية تعمل على تحديث السيارات القديمة

ولكن الحقيقة أن هذا الفيديو هو إعلان خاص بشركة فيرايزون Verizonالأمريكية –وهي شركة متخصصة في تكنولوجيا وخدمات الاتصالات- لتعلن به عن جهاز جديد خاص بها أطلقت عليه اسم Hum، تقوم فكرته على تحويل السيارة القديمة التي يعود إنتاجها لعام 1996 وما بعده إلى سيارة متصلة بتطبيقات حديثة، مثل: تحديد الموقع وتذكير بالصيانة الخاصة بها، فلجأت إلى شركة Thinkmodoالتي بدورها جاءت بفكرة ستجذب أنظار الجميع للإعلان عن سيارة تنهض لأعلى، كما ستفعل بها التقنية الجديدة.

سيارة الإعلان حقيقية وليست خدعة تصويرية

أما السيارة نفسها التي ظهرت في الأعلان فهي حقيقية وليست خدعة تصويرية، حيث قام بتنفيذها مهندس ميكانيكي يُدعى Scott Beverlyبعد أن أجرى تعديلات واسعة عليها معتمدًا على الحركة الهيدروليكية في صعود السيارة وهبوطها، إلى جانب عدة تعديلات أخرى.

خيبة أمل المشاهدين

وبعد أن تخطى عدد مشاهدات الفيديو على موقع الفيسبوك أكثر من 35 مليون مشاهدة في أول 48 ساعة من عرضه، أصيب الكثير منهم بخيبة أمل عندما علموا بحقيقة فكرة الإعلان، بينما تفاءل البعض الآخر بإمكانية تعميم هذه التقنية ربما في سنوات أو أجيال قادمة!

فيديو الإعلان