فريق الكاراتيه الأخضر النسائي يحقق برونزية "البريميرليج" للكاتا في مشاركته العالمية الأولى

حقق فريق الكاراتيه السعودي النسائي إنجازا تاريخيا عالميا، بتحقيقه الميدالية البرونزية في منافسات الكاتا من بطولة الدوري العالمي للكاراتيه "البريميرليج"، على الرغم من أنها المشاركة الأولى على المستوى الدولي للفريق.

فريق الكاراتيه الأخضر النسائي يحقق برونزية "البريميرليج" للكاتا في مشاركته العالمية الأولى

أعلن الاتحاد السعودي للكاراتيه بأن فريق الكاراتيه السعودي للسيدات قد منح الوطن ميدالية برونزية في منافسات الكاتا من بطولة الدوري العالمي للكاراتيه (البريميرليج)، التي ينظمها الاتحاد الدولي للكاراتيه على أستاد القاهرة الدولي، والتي تعتبر ثاني أقوى بطولة بعد بطولة العالم في برنامج الاتحاد الدولي.

وأهدى منتخب الكاراتيه للسيدات الوطن هذا الإنجاز التاريخي كونها الميدالية الأولى في أول مشاركة دولية له، بينما مثل المنتخب في هذه البطولة الفريق النسائي المكون من أربع لاعبات، وهن: "منال الزيد، ولمى عبدالعزيز، وشهد العمار، ووريف بوقس"، وأشرف فنيا على المنتخب المدربة "مي جمال"، والمديرة الفنية "مواهب الجري"، والإدارية "لطيفة الملحم".

وفي إطار ذلك فلقد نشر الحساب الرسمي لـ "الاتحاد السعودي للكاراتيه" على "تويتر" صورا متنوعة ومقطع فيديو، رصد من خلالها جانب من تتويج كاراتيه الأخضر للسيدات ببرونزية البريميرليج للكاتا.

فريق الكاراتيه الأخضر النسائي يحقق إنجازا تاريخيا عالميا

بمناسبة هذا الإنجاز التاريخي، فلقد هنأ رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور "مشرف الشهري"، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، ونائبه الأمير فهد بن جلوي على هذا الإنجاز للوطن، مؤكدا بأنهم دائما خلف أي إنجاز يتحقق للرياضة السعودية بسبب دعمهما واهتمامها وتوجيهاتهما لكل الاتحادات الرياضية.

وأبدى الدكتور الشهري سعادته بسبب استمرار تفوق وحضور الكاراتيه الأخضر في كافة المنافسات، منوها إلى أنه على الرغم من أن هذه المشاركة هي المشاركة الأولى على المستوى الدولي لفريق السيدات، إلا أنه استطاع تحقيق الميدالية البرونزية، وهو الشيء الذي يعد مبشرا لتحقيق المزيد من الإنجازات في المشاركات المستقبلية.

يُذكر بأن رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه "أنطونيو سبينوس" قد بارك وأشاد بهذا الإنجاز، وأشاد بالأداء والمستوى الفني للفريق السعودي وإعجابه بالمشاركة الأولى للفريق السعودي للسيدات، مشيراً إلى التطور المستمر التي تشهده الرياضة السعودية خصوصاً في لعبة الكاراتيه.

الصور من الحساب الرسمي لـ "الاتحاد السعودي للكاراتيه" على "تويتر".