تعرفوا على أبرز السعوديات ضمن الوفد السعودي المشارك في أولمبياد طوكيو 2020

اوليمباد طوكيو 2020 حيث أعلنت اللجنة الأولمبية السعودية المشاركة بأكبر بعثة أولمبية في تاريخ السعودية بأولمبياد طوكيو 2020 الذي سيقام أواخر شهر يوليو الجاري، بينما سجلت نخبة من السعوديات اسمائهن ضمن الوفد السعودي المشارك في أولمبياد طوكيو 2020.

تعرفوا على أبرز السعوديات ضمن الوفد السعودي المشارك في أولمبياد طوكيو 2020

تمكنت نخبة من السعوديات من تسجيل اسمائهن في سجلات تاريخ الرياضة السعودية بشكل عام والرياضة النسائية بشكل خاص، واللواتي حجزن موقعا لهن ضمن الوفد السعودي المشارك في أولمبياد طوكيو 2020، ومن أبرزهن: أضواء العريفي، أريج القحطاني، لمى البصري، موضي السديري، ياسمين الدباغ، ومريم المريسل.

أضواء العريفي

الأستاذة "أضواء بنت عبدالرحمن العريفي" عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تعد أحد الأسماء البارزة في تطوير الرياضة النسائية، وتمتلك خبرة واسعة في الرياضة المجتمعية في المملكة العربية السعودية، وحاصلة على جائزة المرأة في الرياضة لعام 2020م، نظير مساهمتها في نشر الرياضة النسائية بالمملكة.

لمى البصري

أخصائية علاج طبيعي، حاصلة على الماجستير في تخصص علم الحركة من جامعة نيويورك، وأول امرأة سعودية تتواجد بالطاقم الطبي الرياضي.

العداءة السعودية "ياسمين الدباغ"

انضمت العداءة السعودية "ياسمين عمرو الدباغ" لاعبة المنتخب السعودي لألعاب القوى إلى قائمة المتأهلين المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020، عقب إعلان الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن تأهلها للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

اللاعبة "مريم المريسل"

انضمت لاعبة كرة الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة "مريم المرسل" إلى قائمة المتأهلين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية 2020، كأول لاعبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في كرة الطاولة تتأهل للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.