تعرفوا على العداءة السعودية "ياسمين الدباغ" التي تأهلت إلى أولمبياد طوكيو 2020

اوليمباد طوكيو 2020 حيث سجلت العداءة السعودية "ياسمين الدباغ" اسمها في سجلات تاريخ الرياضة السعودية بشكل عام والرياضة النسائية بشكل خاص، عقب إعلان الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن تأهلها للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

العداءة السعودية "ياسمين الدباغ" تتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020

انضمت العداءة السعودية "ياسمين عمرو الدباغ" لاعبة المنتخب السعودي لألعاب القوى إلى قائمة المتأهلين المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020.

وفي إطار ذلك فلقد أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن تأهل صاحبة الرقم القياسي السعودي لسباق الـ 100م العداءة "ياسمين الدباغ" إلى أولمبياد طوكيو2020، مباركا لها هذا الإنجاز العالمي.

علما بأن العداء السعودي "مازن الياسين" قد انضم أيضا إلى قائمة المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد إعلان الاتحاد الدولي لألعاب القوى تأهله رسميًّا في سباق 400م.

ومن جانبه هنّأ الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، اللاعبين، متمنياً لهما التوفيق في مشاركتهما مع باقي زملائهما في الألعاب الأولمبية من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" جاء فيها:

ألف مبروك لعدائي المنتخب السعودي لألعاب القوى "مازن الياسين - ياسمين الدباغ" تأهلهما لأولمبياد طوكيو2020 - فالكم التوفيق مع بقية زملائكم".

العداءة السعودية "ياسمين عمرو الدباغ"

يُذكر بأن العداءة السعودية "ياسمين عمرو الدباغ" قد حصلت على بطاقة تأهل من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى للمشاركة في أولمبياد طوكيو2020 ممثلةً للمملكة بعد تحقيقها للأفضلية محلياً وتحطيمها للرقم السعودي في سباق 100 متر.

ولقد سجلت العداءة "ياسمين الدباغ" أول مشاركة رسمية لها من خلال مشاركتها في فعاليات البطولة العربية الـ 22 لألعاب القوى للسيدات والرجال التي أقيمت خلال شهر يونيو الفائت في تونس، بمشاركة 500 لاعب ولاعبة يمثلون 19 دولة من بينها المملكة، والتي تعدّ إحدى المحطات المهمة للاعبين العرب للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في اليابان.

ولقد شارك في هذه البطولة أربع لاعبات سعوديات في أول مشاركة رسمية لهن، وهن: (ياسمين عمرو الدباغ، ورغد حسيب أبو عريش، ونوره سعود الماضي، ورؤى خالد السليماني) وذلك في مسابقات 100 متر و200 متر و100 متر حواجز وتتابع، فيما أشار مدرب المنتخب النسائي "حمود صوعان" بأن هذه المشاركة في البطولة العربية هو استعداد يبشر بالخير لرياضة المرأة في المملكة، ومؤشر على قدوم بطلات سعوديات في المستقبل القريب، في ظل الاهتمام والحرص المستمر على رفع مستوى اللاعبات السعوديات.