"أحلام الزيد" بطلة سباق السيدات للدراجات الهوائية في الرياض

أحرزت المتسابقة السعودية "أحلام الزيد" لقب بطولة سباق السيدات للدراجات الهوائية والذي استضافته جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض، بتنظيم من الاتحاد السعودي للدراجات.

"أحلام الزيد" بطلة سباق السيدات للدراجات الهوائية في الرياض

احتضنت جامعة الملك سعود بالرياض، بتنظيم من الاتحاد السعودي للدراجات، سباق السيدات للدراجات الهوائية، وفازت المتسابقة السعودية "أحلام الزيد" في المركز الأول في السباق الذي شهد أجواء حماسية حتى الأمتار الأخيرة منه، وقدمت من خلاله المتسابقات مستويات واعدة لرياضة الدراجات النسائية السعودية.

وجاء فوز المتسابقة "أحلام الزيد" بلقب البطولة، بعد منافسة قوية مع "سارة الماضي" التي جاءت في المركز الثاني، فيما حلّت "مها الجعفري" في المركز الثالث، حيث تم تتويج الفائزات في البطولة بعد نهاية السباق من قبل الأميرة مشاعل بنت فيصل بن عبدالعزيز رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد السعودي للدراجات، وعضوة مجلس إدارة الاتحاد السعودي للدراجات أسماء بنت عبدالرحمن الجاسر.

وحول ذلك فلقد نشرت اللاعبة "أحلام الزيد" عبر حسابها في "انستجرام" مقاطع فيديو متنوعة لمشاركتها في السباق، وأعربت عن فخرها بتحقيق لقب البطولة للعام الثاني على التوالي، موجهة شكرها لكل الداعمين لها خلال مسيرتها. 

السباقات النسائية للدراجات الهوائية

من جانبها توجهت الأميرة مشاعل بنت فيصل بن عبدالعزيز رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد السعودي للدراجات، عبر حسابها في "تويتر" بالمباركة للفائزات بالمراكز الأولى في السباق، ولجميع المشاركات في السباق على أدائهن ومستوياتهن الواعدة لرياضة الدراجات النسائية السعودية.

علما بأن الاتحاد السعودي للدراجات كان قد أكد على جميع المشاركات والحضور تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تكفل للجميع المحافظة على صحتهم وسلامتهم بإذن الله من فيروس "كورونا" المستجد، فيما يستعد الاتحاد لاستضافة سباقين للسيدات في جدة والخبر في الـ 29 من شهر مايو الجاري حيث تحظى السباقات النسائية للدراجات الهوائية باهتمام اتحاد اللعبة واللجنة النسائية برئاسة الأميرة مشاعل بنت فيصل.

"أحلام الزيد" أول سعودية تتوج بالمركز الأول في بطولة المملكة للدراجات

يُذكر بأن الدراجة السعودية "أحلام الزيد" كانت قد فازت بالمركز الأول في "بطولة المملكة" فئة الإناث، التي أقيمت في مدينة أبها تحت رعاية الاتحاد السعودي للدراجات خلال شهر أغسطس 2020، وحققت حينها حلمها منذ بداياتها في رياضة الدراجات الهوائية، وأصبحت أول حاملة للقب في تاريخ الرياضة في المملكة، كأول بطولة من هذا النوع تشارك فيها المرأة السعودية بشكل رسمي.