فيديو تويوتا تطرح سيارة Venza الجديدة

طورت شركة تويوتا اليابانية سيارتها الجديدة Venza التي تراهن عليها للمنافسة في سوق السيارات الاقتصادية 2022، والتي أتت بشكل جمالي مميز، ممزوجا مع تقنيات حديثة.

تويوتا تطرح Venza الاقتصادية

ومن عناصر التميز في Venza التصميم الفريد لهيكلها الخارجي، فضلا عن الانسيابية العالية مقارنة ببقية سيارات كروس أوفر، وأضيف إلى السيارة العديد من المميزات التقنية الأمر الذي يجعل السائق يتحكم بدرجة شفافية زجاج السقف البانورامي ليتناسب مع فترات النهار أو فصول السنة ويؤمن شعورا مميزا بالراحة أثناء التنقل، كما جهزت السيارة بأحدث أنظمة المولتيميديا، وأنظمة صوتيات، ونظام شحن لاسلكي للهواتف، وأنظمة تساعد على التحكم بتقنياتها عبر الإيماءات والأوامر الصوتية، وفقا لوكالة روسيا اليوم.

Venza تعدل مسارها تلقائيا في الحالات الطارئة

وزودت تويوتا سيارة Venza بأنظمة متقدمة تساعدها في تعديل مسارها تلقائيا في الحالات الطارئة، إضافة إلى كاميرات ترصد محيط هيكلها بالكامل، وحساسات مسافات وقياس للسرعة تتحكم بالفرامل أوتوماتيكيا لمنع الاصطدام بأي سيارة أو جسم آخر أثناء الحركة.

السيارة تأتي كذلك بنظام الدفع الهجين الذي يعتمد على محركات بنزين ومحركات كهربائية، ويستهلك أقل من 4 ليترات من الوقود لكل 100 كلم .