هل سينجح David Beckham في تلميع صورة قطر؟

فضيحة من العيار الثقيل فجرتها الصحف الفرنسية في وجه قطر بعد أن اتهمتها بشراء ملف استضافتها  لمونديال قطر 2022.  قطر لم تصدر أي رد رسمي، وبعدها مباشرة أعلن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي اشترته قطر، ابرام صفقة مع نجم الكرة الانكليزي المحبوب David Beckham الذي سيحمل ألوان الفريق لمدة ستة أشهر، لكنه سيعمل على دعم ملف مونديال قطر!!

وفعلا حظي النجم الانجليزي بمتابعة كبيرة من طرف وسائل الإعلام الفرنسية والعالمية، حتى ان  أول مبارته  مع فريقه الجديد حظيت بحضور شخصيات فرنسية مهمة على رأسهم الرئيس الفرنسي السابق Nicolas Sarkozy ، إلى جانب الممثل  الكوميدي الفرنسي المغربي الأصل المحبوب jamal debouz. وأيضا زوجته المصممة Victoria Beckham لم تفوت الفرصة، وخطفت الأضواء من أعلى المدرجات وهي تتفاعل مع خطوات زوجها.

وهناك اتهامات  طالت Sarkozy  عن تقديم الدعم لملف مونديال قطر مقابل استثمارات قطرية في بلاده، أو مميزات أخرى شخصية، وذلك عندما أقام حفل عشاء في قصر الإيليزيه ( 23 نوفمبر 2010) قبل أيام قليلة من التصويت  ودعا إليه نجوم الرياضة الذين صوتوا للملف.

يعيش هذه الأيام Beckham نجاحا كبيراً  قد يساهم في رفع شعبية قطر. وصوّر النجم مؤخرا إعلانا جديدا للملابس الداخلية لصالح H&M، كما اختارته Adidas ليكون سفيرها  إلى جانب النجم الفرنسي الجزائري الأصل Zinedine Zidane، ووضعت بوستيرا كبيرا له على واجهة إحدى محلاتها في باريس.

ويتمتع لاعب المنتخب الانكليزي السابق Beckham، بشعبية كبيرة خصوصاً وأنه لعب مع فرق عالمية أميركية وأوروبية، كما أن وسامته وخفة دمه جعلته الوجه الأكثر طلباً من الماركات العالمية. وبحسب  الصحافة الرياضية الفرنسية فإن هذا ما تراهن عليه قطر ليساهم في تجميل صورتها لدعم ملف مونديال قطر،