خلطات طبيعية من جوز الهند لشعرك

تعاني العديد من الفتيات من الشعر التالف والأطراف المتضررة، والكثير من العوامل قد تؤثر سلباً على شعرنا مثل المجففات، أو اختيار غير مناسب لمنتجات العناية بالشعر، المنتجات غير الطبيعية وأيضاً المناخ.
 
نحن اليوم سنساعدك في معالجة شعرك التالف من خلال قناع الشعر من مكونات طبيعية، وركزنا في هذه الأقنعة على زيت جوز الهند العضوي لما له من فوائد للشعر، فهو يساعد في ترطيب الشعر وتغذيته ومعالجة الضرر، بالإضافة إلى تعدد الوصفات التي يمكن استخدام زيت جوز الهند فيها.
 
سنقدم لك خمسة أقنعة من جوز الهند العضوي ومكونات أخرى طبيعية لتعالجي بها شعرك التالف، وتتمتعي بعدها بشعر صحي، ناعم وسلس.
 
•قناع زيت جوز الهند لعلاج فروة الرأس: لهذا القناع أنت بحاجة لـ4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند العضوي، 2 ملعقة طعام من عصير الليمون وملعقة كبيرة من عصير الكريفون. هذا القناع رائع لإزالة المنتجات المتراكمة وعلاج قشرة الرأس كما ويحفز نمو الشعر. طبقي هذا القناع على فروة رأس وقومي بالتدليك بحركات دائرية، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالروتين المعتاد.
 
•قناع زيت جوز الهند والعسل الخام لمعالجة الأطراف التالفة: أخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الخام مع ملعقة كبيرة من العسل الخام، ثم قومي بتطبيق هذا القناع على الشعر الجاف أو الرطب وبسخاء، من الأعلى إلى الأسفل مع التركيز على الأطراف المتضررة. اتركيه لمدة 30-40 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك مستخدمة الشامبو والبلسم الخاص بك.
 
•قناع جوز الهند كمرطب وبلسم للشعر التالف: تحتاجين لهذا القناع لـ 2 ملعقة كبيرة من العسل، 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونصف موزة مهروسة، اخلطيها بحيث تصبح كعجينة. طبقي هذا القناع على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه جيداً، وستحصلين بعدها على شعر ناعم وأملس.
 
•قناع زيت جوز الهند كبديل للشامبو: امزجي كوباً من الشامبو العضوي مع ملعقة طعام من زيت جوز الهند وبضع قطرات من الزيت المعطر بالرائحة التي تفضلين. استخدمي هذا الخليط كبديل للشامبو الذي يغذي شعرك ويخفف من آثار الجفاف.
 
•قناع زيت جوز الهند المغذي لأطراف الشعر التالفة: امزجي 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملقعة كبيرة من زيت الزيتون. اتركي القناع على شعرك لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة وذلك حسب درجة التلف التي يعانيها شعرك.
 
أنا شخصياً جربت هذه الأقنعة ولاحظت الإستفادة في أطراف شعري المتضررة، واليوم أنصحك أنت سيدتي بتجريبها لتحصلي على شعر صحي وناعم، ومن ثم أخبرينا رأيك بها.