نجمات عربيات لا يتخلّين عن اطفالهنّ

لم تستطع ضريبة الشهرة ان تسلب بعض النجمات العربيات حنان الأمومة تجاه أولادهن حتى خلال إزدحام جدول أعمالهن. فالأمومة بالنسبة لهؤلاء المشاهير الوقود الذي يمنحهن الطاقة والحب والسعادة والإبداع في الحياة، وبالتالي لا يواجهنّ حرجا من اصطحاب اطفالهن الى أماكن رزقهنّ، للإطمئنان على صغارهن وحمايتهن من اي أذى محتمل.

النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب اصطحبت ابنتيها مريم وهنا إلى مدينة تطوان في المغرب يوم 24 اغسطس الماضي وذلك خوفاً من تركهما في مصر في ظل الأوضاع الراهنة. فشيرين تعتبر ان ابنتيها هما كل شيء في حياتها خصوصا بعد طلاقها، وتحاول قدر الامكان أن تعوّضهما عن غياب الأب وتعطيهما الكثير من وقتها.

المخرجة اللبنانية ليلى كنعان، التي وضعت طفلتها الاولى صوفيا-ليلي مؤخرا، أبت الا ان تصطحب هي الأخرى ابنتها إلى موقع التصوير في الحملة الاعلانية لجمعية الامير السعودي فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي. وحرصت ليلى على ان تكون طفلتها قريبة منها وتحت رعايتها وأمنّت لها كل وسائل الراحة في الكرافان الذي احضرته خصيصاً لهذا الهدف، ورافقت الطفلة في الكواليس جدتها، حيث كانت ليلى تسترق النظر اليها وتزورها بين الحين والاخر لتطمئن اليها.

"إيلا" في كواليس "أراب ايدول"

الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، لم يطاوعها قلبها ان تترك إبنتها "إيلا" بعيدا عن أحضانها خلال تصويرها كواليس برنامج المسابقات الغنائية "آراب أيدول" الذي انتهى مؤخرا. وقد نشرت نانسي عبر حسابها الخاص على "تويتر" صورة تجمعها مع ابنتها حيث كان خبير التجميل فادي قطايا يضع لها اللمسات الأخيرة على مكياجها وكانت إيلا تنام بين أحضانها، وكتبت أسفل الصورة "عندما تنام صغيرتي إيلا أستطيع أن أحبس أنفاسي إلى الأبد كي لا أوقظها".

وقد أثارت هذه الصورة إعجاب جمهورها الذين اعتبروا أن نانسي لا تزال قادرة على التوفيق بين منزلها وابنتيها وحياتها الفنية، إذ إنها تحرص على اصطحابهما معها في مواقع التصوير. وما زال الصحافيون يتذكّرون عندما كانت ميلا الابنة الكبرى لنانسي في شهورها الأولى، حاضرة في تصوير إحدى أغانيها، فكانت نانسي تترك موقع التصوير مرات عدّة لإرضاع ابنتها.

وانسحب هذا الحنان الأمومي المتدفق على الفنانة المصرية مي سليم التي اصطحبت ابنتها "ليلي" معها أثناء تصويرها جلسة تصوير لحملة إعلامية قبيل شهر رمضان.

ومن المعروف ان الفنانة السورية أصالة من أكثر النجمات التصاقاً بأولادها، وهو ما يعترف لها به طليقها أيمن الذهبي، الذي لا يزال يقرّ بأنها أم ممتازة في العناية باولادهما شام وخالد اللذين أصبحا اليوم في عمر المراهقة. كما تحرص اصالة التي أنجبت قبل سنتين توأميها علي وآدم من زوجها الثاني طارق العريان على اصطحابهما معها في رحلات العمل، وأحياناً تصطحب أحدهما وتترك الآخر في رعاية أمها وابنتها شام.