جولة في أكبر حديقة ورود في العالم

لا تزال إمارة دبي تزهو بمشاريعها دبي الضخمة التي تتفتح عنها مفكرتها بشكل شبه يومي. ولعل أحد أجمل مشاريعها وأكثرها تحدياً للطبيعة هي حديقة تحتوي على 45 مليون زهرة من شتى الأنواع والألوان، تعتبر لتاريخه أكبر حديقة للزهور في العالم واسمها "الحديقة المعجزة في دبي" أو Miracle Garden .
 
وبما ان الإرادة المدعومة بالمال والخبرة لا تعرف المستحيل،  إستطاع مصممو الحديقة ومهندسوها الزراعيون التغلّب على المناخ الغير ملائم من زراعة الورود الطبيعية وإنعاشها على مدار السنة. وكانت النتيجة مكاناً يلفت الأنظار بألوانه الزاهية وأشكاله الرائعة الممتدة على مساحة 72 ألف متراً مربعاً، ويحتوي موقع الحديقة في منطقة دبي لاندDubai Land  على 45 مليون زهرة.
 
أما نظام ري الأزهار الذي تعتمده إدارة الحديقة فيقوم على استعمال المياه المكرّرة عبر نظام الري بالتنقيط، وهو أفضل ما يمكن اعتماده لهذا الكم الهائل من الورود المجتمعة في حديقة واحدة. والتعليق الذي يدل على روعة هذه الحديقة يأتي من أكثرية الزائرين الأجانب بأنهم لم يتخيلوا وجود هذه الحديقة الرائعة في وسط الصحراء، وانهم يشعرون أنهم في بلد أوروبي مشهور بالأزهار كهولندا وسويسرا. ورغم أن الحديقة مفتوحة الآن أمام الزوار، إلا أن العديد من الإضافات مثل المطاعم أو متاجر التسوق لا تزال قيد الإنشاء.
 
ويتم إغلاق الحديقة أمام الزائرين خلال أشهر الصيف التي يصل معدل درجات الحرارة خلالها من 40 إلى 50 درجة مئوية، لان الحر لا يناسب زراعة الزهور.