إيل فانينغ

اللمسات الرقيقة سر أناقة النجمات على السجادة الحمراء في حفل ختام مهرجان كان السينمائي 2024.. بالصور

محمود صلاح
25 مايو 2024

اختتمت النجمات والعارضات العاشقات للموضة حول العالم رحلة أناقتهن على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2024، فانتقت كل واحدة منهن أفضل قطعة في خزانتها، للظهور اليوم بأبهى حلة أمام عدسات المصورين في حفل ختام المهرجان، فشاهدنا السجادة الحمراء مزدحمة بأعداد لا تحصى من الاطلالات الخاطفة، وهذه بعض من أجمل الأزياء التي أطلت بها النجمات العالميات في آخر يوم من المهرجان.

إطلالة هنا الزاهد

النجمة المصرية هنا الزاهد ظهرت اليوم لأول مرة في حفل ختام مهرجان كان السينمائي بفستان ساحر باللون الأبيض من توقيع علي قروي، صمم على شكل كورسبه مكشوف الكتفين تزينه خطوط من الخرز اللامع، وانسدلت أطرافه المنتفخة بداية من الخصر بثنيات حريرية منتفخة منحتها منظر أميرات ديزني، واكملت النجمة المصرية طلتها بمجوهرات مرصعة، مع حذاء عالي باللون الأبيض، أما شعرها الطويل فتركته منسدلا بخصلات مالسة.

هنا الزاهد بفستان ساحر باللون الأبيض من توقيع علي قروي
هنا الزاهد بفستان ساحر باللون الأبيض من توقيع علي قروي

إطلالة ديمي مور

النجمة ديمي مور اختارت في يوم الختام الظهور بفستان طويل منسدل باستقامة فوق قوامها باللون الأسود، بتصميم سترابلس تزينه لمسة جمالية ملفتة، عبارة عن فيونكة كبيرة مصممة من طبقتين ملتصقتين بالقماش الأبيض تزين منطقة الصدر، وزين فستانها بشق جانبي عالي مع خصر محدد، ولم تبالغ ديمي مور في ارتداء المجوهرات مكتفية بالأقراط والخواتم فقط مع الحفاظ على تسريحة الشعر المالس التي فضلتها طوال فترة مشاركتها بفعاليات المهرجان.

 ديمي مور بفستان طويل منسدل باستقامة فوق قوامها باللون الأسود
 ديمي مور بفستان طويل منسدل باستقامة فوق قوامها باللون الأسود

إطلالة سيمون أشلي

الممثلة البريطانية سيمون أشلي هي الأخرى اختارت فستانا قصيرا باللون الأسود تغمره الثنيات الممتدة من الزمزمة الجانبية، مع تصميم مموج عند منطقة الصدر، وانسدل خلف فستانها وشاح طويل تلامس أطرافه السجادة الحمراء كما انتعلت حذاءًا مدببا بنفس اللون الأسود، متزينة بعقد مرصع مع الأقراط المتدلية.

سيمون أشلي اختارت فستانا قصيرا باللون الأسود تغمره الثنيات
سيمون أشلي اختارت فستانا قصيرا باللون الأسود تغمره الثنيات

إطلالة آنا جيراردوت

آنا جيراردوت الممثلة الفرنسية أطلت اليوم بفستان سترابلس طويل باللون الأسود، زينته طبقات منتفخة من التل المزين بنقاط البولكا السوداء، أما حواف الياقة فزينت بشريط حريري أسود، وتزينت آنا بعقد ماسي كما تركت شعرها منسدلا.

آنا جيراردوت بفستان سترابلس طويل باللون الأسود
آنا جيراردوت بفستان سترابلس طويل باللون الأسود

إطلالة غريتا غيرويغ

الممثلة الأمريكية ورئيسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية غريتا غيرويغ تألقت في حفل ختام مهرجان كان السينمائي بفستان طويل باللون الأسود الموحد، تميز بقصة محدد للقوام يزينها شق الساق الجانبي، مع لمسة الكتف المائل المزين بالكسرات بأسلوب بارز فوق الكتف، وزينت إطلالتها بأقراط متدلية مع خاتم وسوار مرصعين.

غريتا غيرويغ بفستان طويل باللون الأسود الموحد
غريتا غيرويغ بفستان طويل باللون الأسود الموحد

إطلالة دانييلا كوسيو

المكسيكية دانييلا كوسيو اختارت فستانا طويلا باللون الأبيض للتألق في حفل ختام مهرجان كان السينمائي، وبدت في كامل أناقتها بذلك الفستان المجسم الذي زينته حمالات شفافة عريضة من التل، ممتدة بداخل الياقة العميقة، كما كشفت فتحة الساق التي زينت الفستان عن الصندل العالي الذي اختارته بتصميم الشريط الملتف حول الكاحل، وتخلت دانييلا عن المجوهرات كما تركت شعرها منسدلا بخصلات انسيابية.

دانييلا كوسيو ترتدي فستانا طويلا باللون الأبيض
دانييلا كوسيو ترتدي فستانا طويلا باللون الأبيض

إطلالة إيل فانينغ

النجمة إيل فانينغ بدت فاتنة على السجادة الحمراء في حفل ختام مهرجان كان السينمائي بفستان ناعم من توقيع Gucci، عبارة عن فستان فضفاض باللون الكريمي، مغمور بزهور عباد الشمس التي منحتها إشراقا وتوهجا بلونها الأصفر أمام عدسات المصورين، كما أن تصميم الفستان الحيوي زاد من جاذبية اطلالتها، حيث تميز بأكمام خفاش الممتدة من العقدة التي تزين البطن، بالإضافة للظهر المكشوف وفتحة عميقة عند الياقة، وصمم الفستان كليا بكسرات البليسيه، واكتفت النجمة الشقراء بأقراط مرصعة زادت من أناقتها.

 إيل فانينغ بفستان فضفاض باللون الكريمي مغمور بزهور عباد الشمس
 إيل فانينغ بفستان فضفاض باللون الكريمي مغمور بزهور عباد الشمس

إطلالة جوي كينج

الممثلة الأمريكية جوي كينج (Joey King) بدت مشرقة بفستانها الطويل باللون الأصفر الباستيل، الذي غلب عليه الطابع الناعم بأطراف مستقيمة وخصر محدد، مع الياقة الواسعة المحددة بحمالات تلامس الكتفين، وكانت اللمسة المميزة في تنسيق جوي هي القفاز الأسود الشفاف المرصع بشراشيب كريستالية براقة منحت طلتها لمسة جمالية متفردة، وفضلت التخلي عن العقد مكتفية بأقراط صغيرة فقط.

جوي كينج ترتدي بفستان طويل باللون الأصفر الباستيل
جوي كينج ترتدي بفستان طويل باللون الأصفر الباستيل

إطلالة إيزابيلي فونتانا

 عارضة الأزياء البرازيلية إيزابيلي فونتانا ابتعدت عن ستايل الفساتين المحببة على السجادة الحمراء، وأطلت بزي من الجلد الأسود، مكون من شورت مع جاكيت مزين بالجيوب الجانبية مع الحزام المعقود، ميزته لمسة الكتف المنسدل والمرصع وانتعلت معه حذاء مدبب باللون الاسود مع الجوارب العالية، كما زينت شعرها بأكسسوار ملون ومرصع.

إيزابيلي فونتانا بزي من الجلد الأسود مكون من شورت مع جاكيت
إيزابيلي فونتانا بزي من الجلد الأسود مكون من شورت مع جاكيت

إطلالة آندي ماكدويل

آندي ماكدويل ظهرت في حفل ختام مهرجان كان بفستان طويل باللون البنفسجي، زين بخصر مطاطي مع كتف مائل موصول بوشاح متدلي فوق ذراعها، مما تفرعت الثنيات من كتفها الآخر لتغمر كامل قوامها، وتخلت آندي عن المجوهرات كما قامت بسحب شعرها للخلف.

آندي ماكدويل بفستان طويل باللون البنفسجي
آندي ماكدويل بفستان طويل باللون البنفسجي

إطلالة نادين لبكي وإيفا جرين

اللبنانية نادين لبكي رافقها اللون الأسود في حفل ختام مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث أطلت بفستان طويل مصمم بأسلوب تنورة ماكسي غنية بالثنيات المتفرعة بداية من الركبتين، أما الجزء العلوي فجاء على شكل حمالتين عريضتين تمتدان فوق الكتفين لغاية الخصر، تفصل بينهما فتحة ياقة عميقة، وزينت نادين فستانها بقفاز عالي من المخمل الأسود كما حملت كلاتش بنفس اللون، أما بالنسبة للمجوهرات فاختارت أقراطا متدلية لا غير.

إيفا جرين من جانبها اختارت فستانا مرصعا كليا بالترتر الفضي اللامع، وغطى قوامها بقصة مستقيمة ذات خصر محدد، مع فتحة ياقة واسعة وأكمام طويلة، وفضلت إيفا الاكتفاء ببريق فستانها والتخلى عن العقد، مكتفية بأقراط مرصعة وبعض الخواتم، كما قامت برفع شعرها على شكل ذيل كلاسيكي منتفخ.

إطلالة نادين لبكي وإيفا جرين في ختام مهرجان كان
إطلالة نادين لبكي وإيفا جرين في ختام مهرجان كان 

الصور من حسابات النجمات على انستجرام وafp.