أسيل عمران في فستان تكريمها الذهبي

بالصور.. إطلالات النجمات الساحرة والحيوية خلال حفل مبادرة "المرأة في السينما" على هامش مهرجان كان السينمائي

رحاب لؤي
19 مايو 2024

تألقت الفنانات المكرمات الست في حفل "المرأة في السينما" الذي نظمه مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بمجموعة من الفساتين والإطلالات المميزة، والمختلفة، تنوعت بين الكلاسيكية و الحديثة، وكان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قد جدد تعاونه مع مجلة فانيتي فير-أوروبا باستضافته لمبادرة “المرأة في السينما” التي أقيمت على هامش الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي، وكرّم كل من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ومجلة فانيتي فير-أوروبا ست نساء فريدات أعدن تعريف ما يمكن تحقيقه للأجيال النسائية القادمة، ورسمن آفاق واعدة لإلهام المواهب النسائية حول العالم.


وشملت قائمة المكرمات لهذه النسخة من الحفل، الممثلة المصرية المتميزة سلمى أبو ضيف، كاتبة السيناريو والمخرجة راماتا تولاي سي، والممثلة السعودية الموهوبة أضوى فهد، والممثلة والمغنية السعودية أسيل عمران، والممثلة الهندية اللامعة كيارا أدفاني، والنجمة التايلاندية المحبوبة ساروتشا تشانكيمها والشهيرة بـ”فرين”.وقد حضر الاحتفال أيضا كل من أوما ثورمان، وإيزا غونزاليس، ناتالي إيمانويل، يسرا، فنسنت كاسيل، أسماء المدير، أحمد مالك، مريم أوزرلي،  فإليكم أبرز ملامح النجمات من حضور الحفل وكذلك المكرمات .

أضوى الفهد تتألق بالأبيض والأحمر 

تألقت الفنانة السعودية أضوى الفهد بفستان أبيض مع أطراف مزينة بزركشة حمراء مميزة، وأكملت الإطلالة الأنيقة بحقيبة حمراء، وحذاء باللون الأحمر أيضا، مع تسريحة شعر رقيقة جمعت خلالها شعرها إلى الخلف.

 أضوى الفهد بفستان أبيض مع أطراف مزينة بزركشة حمراء مميزة
ةأضوى الفهد بفستان أبيض مع أطراف مزينة بزركشة حمراء مميزة


أسيل عمران في اللون الذهبي من جديد

علاقة خاصة تربط الفنانة السعودية أسيل عمران باللون الذهبي، وهو اللون ذاته الذي اختارته في ختام مهرجان البحر الأحمر عام 2022، لتعود وترتدي اللون ذاته من جديد، ولكن هذه المرة خلال تكريمها كواحدة من بين الفنانات الستة  اللائي تم تكريمهن خلال حفل المرأة في السينما، وظهر الفستان الذهبي المزين بالورود والفراشات البارزة، مع كتف مكشوف وآخر مكشوف، واختارت تسريحة شهر بسيطة منسدلة على كتفها برقة مع مكياج رقيق.

أسيل عمران
أسيل عمران في فستان باللون الذهبي

إطلالة كارلا بروني بفستان فاتح

كارلا بروني، عارضة الأزياء والسيدة الأولى الفرنسية السابقة، تألقت في الاحتفالية بفستان أنيق فاتح بتصميم عصري. اتسم فستانها بقصّة مسحوبة على القوام مع الفتحات الجانبية عند الركبة، والياقة الهالتر المزينة بالأحجار الكريمة الذهبية، وتزينت بمجوهرات ناعمة.

كارلا بروني
كارلا بروني مع محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي

وظهرت كارلا بروني في المناسبة بالعديد من اللقطات مع محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي.

كارلا بروني
كارلا بروني

إطلالة ايفا لونغوريا بفستان ذهبي

النجمة العالمية ايفا لونغوريا جاءت إطلالتها برّاقة بفستان ذهبي بقصّة حورية البحر، وتميز بقماشه اللامع والمخطط بشكل هندسي بتموجات غير متساوية، فبدت فيه بغاية الجاذبية.

 رئيسة مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، جمانا الراشد مع النجمة العالمية إيفا لانغوريا
 رئيسة مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، جمانا الراشد مع النجمة العالمية إيفا لاتغوريا

إطلالة ريا أبي راشد بالفستان الأسود

الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد تألقت بفستان أسود مميز بتصميم حورية البحر، وجاء مرصعا بحبات الترتر اللامعة في قسمه العلوي، ومن قماش الساتان الناعم اللامع في جزئه السفلي، مع الذيل الطويل الذي عزز من فخامة الفستان. وتزينت بمجوهرات ماسية، مع حقيبة يد سوداء صغيرة.

إطلالة ريا أبي راشد بالفستان الأسود
إطلالة ريا أبي راشد بالفستان الأسود

فستان كلاسيكي مبهر لكيارا أدفاني 

ظهرت الممثلة وعارضة الأزياء الهندية كيارا أدفاني المولودة في 31 يوليو 1992 بفستان ورديمن أعلى مع أطراف مدببة على جانبي الصدر، بينما جاء النصف السفلي من الفستان باللون الأسود، مع ذيل طويل، وفيونكة ضخمة من الخلف، مع جوانتيات طويلة من الدانتيل الرقيق، وقد خرج التصميم برعاية الستايليست الهندية لاكشمي لهر.

كيارا
عارضة الأزياء الهندية كيارا أدفاني من تنسيق الستايليست الهندية لاكشمي لهر

 

سلمى أبو ضيف في ثوب فضي لافت 

ظهرت الفنانة المصرية سلمى أبو ضيف خلال حفل التكريم بثوب فضي لامع، مع كتف مكشف، وآخر بكتف  عريض، عفي صورة خيوط فضي متدخلة مع فتحة عند البطن، وأخرى متوسطة تصل إلى أعلى الركبة، مع حقيبة فضية من نفس قماش الفستان الذي جاء من تصميم زهير مراد.

سلمى أبو ضيف في ثوب من تصميم زهير مراد
سلمى أبو ضيف في ثوب من تصميم زهير مراد

ساروتشا تشانكيمها في ثوب أبيض ناعم

اختارت النجمة التايلاندية ساروتشا تشانكيمها والشهيرة بـ”فرين” فستانا باللون الأبيض، مكشوف الصدر، مع ذيل شفاف على شكل شبكة، وأطراف من الريش، ونسقت تسريحة بسيطة، مع حذاء من نفس لون الفستان.

ساروتشي
ساروتشا تشانكيمها والشهيرة بـ”فرين” فستانا باللون الأبيض

 

راماتا تولاي سي.. ثوب تراثي خلاب

 اختارت راماتا تولاي سي ثوب مميزبدا مستوحى من تراث وطنها السنغال، باللونين الأسود والذهبين بأكمام طويلة، مزينة باللون الذهبي عند الأطراف ويذكر أن راماتا تولاي سي هي كاتبة سيناريو سنغالية، ظهرت موهبتها لأول مرة في فيلم "سيبل" ثم انتقلت بعد ذلك إلى كتابة "سيدة النيل" الذي فاز بجائزة الدب الكريستالي في مهرجان برلين السينمائي الدولي. وتم اختيار فيلمها؛ بانل وأداما، في المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي عام 2023.

ثوب مميز باللونين الأسود والذهبين بأكمام طويلة مزينة باللون الذهبي عند الأطراف
ثوب مميز باللونين الأسود والذهبين بأكمام طويلة مزينة باللون الذهبي عند الأطراف



مريم أوزورلي في فستان أسود أنيق

اختارت النجمة التركية مريم أوزرلي إطلالة بسيطة وأنيقة في الوقت ذاته تكونت من فستان أسود طويل، مكشوف الكتاف، مع مجوهرات ماسية، مرصعة بجواهر سوداء وتسريحة شعر ملكية، أضعف على المظهر العام الكثير من السحر والجمال.

مريم
مريم أوزرلي فس فستان أسود مكشوف الصدر

يسرا تتألق في فستان أحمر مبهر

كانت الفنانة المصرية يسرا من بين الحضور في حفل التكريم وقد حرصت على ارتداء فستانا مبهرا باللون الأحمر، مع قصة صدر على هيئة فيونكة، وأكمام طويلة، واستكملت المشهد الأنيق للفستان الطويل، بأكسسوارات ذهبية اللون، وحقيبة وردية.

يسؤا تتألق باللون الأحمر
إطلالة مبهرة للفنانة المصرية يسرا 



أسماء المدير بإطلالة لافتة

إطلالة أنيقة جدا وراقية في الوقت ذاته حرصت عليها المخرجة والكاتبة أسماء المدير،بتوقيع من  bozenajanisiw حيث ارتدت خلال الحفل فستانا باللونين الأسود والأخضر الملكي، مع أكمام وذيل طويلين، وتسريحة شعر مموجة أضفت طابعا كلاسيكيا مميزا للطلة .

أسماء المدير
إطلالة أسماء المدير برعاية bozenajanisiw


إيزا غونزاليس في فستان أسود رقيق

حرصت المغنية والممثلة المكسيكية إيزا غونزاليس على ارتداء فستان أسود رقيق، مع أكتاف عريضة وصدر مفتوح، وكرانيش طولية من الصدر إلى البطن، وفتحة متوسط الطول من أسفل الفستان إلى الركبة، كما اختارت تسريحة شعر كلاسيكية جذابة.
 

إيزا غونزاليس على ارتداء فستان أسود رقيق
حرصت إيزا غونزاليس على ارتداء فستان أسود رقيق



أوما ثورمان في فستان أحمر دراماتيكي

حرصت عارضة الأزياء والممثلة الأمريكية أوما ثورمان على حضور الحفل، حيث ارتدت فستانا لافتا باللون الأحمر، منفوش يغطي كامل الجسم من الرأس إلى القدمين، مع كرانيش ضخمة بالأسفل، وقد بدا لافتا خلال الحفل.

أوما ثورمان وفستانها اللافت في الحفل
أوما ثورمان وفستانها اللافت في الحفل 



مصدر الصور الصفحة الرسمية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي بموقع أنستجرام