الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للابحاث والإعلام جمانا الراشد

الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للابحاث والإعلام جمانا الراشد تتألق بإطلالة أرشيفية ساحرة في افتتاح مهرجان كان

نادين منيّر
14 مايو 2024

حظيت إطلالة جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، بإعجاب كبير في خلال مشاركتها في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2024. حيث تألقت بفستان أرشيفي من تصميم "ألكسندر ماكوين" Alexander Mcqueen من مجموعة Pre-Fall 2014 تميز بتصميمه الأنيق والفريد من نوعه.

الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للابحاث والإعلام جمانا الراشد بفستان أرشيفي من تصميم "ألكسندر ماكوين" Alexander Mcqueen من مجموعة Pre-Fall 2014
الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للابحاث والإعلام جمانا الراشد بفستان أرشيفي من تصميم "ألكسندر ماكوين" Alexander Mcqueen من مجموعة Pre-Fall 2014 

تفاصيل إطلالة جمانا الراشد في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي

تميز الفستان بلونه الأسود الفخم، وقصة التنورة الـA line الطويلة المميزة التي جمعت بين الأنوثة والقوة، أما القسم العلويّ فتميّز بالتطريز الأنيق باللون الذهبي. أكملت الإطلالة بأقراط وخاتم من تصميم Boucheron، حقيبة كلاتش من مجموعة Judith Leiber وحذاء Jimmy Choo.

فستان من تصميم "ألكسندر ماكوين" Alexander Mcqueen من مجموعة Pre-Fall 2014
الفستان من مجموعة "ألكسندر ماكوين" Alexander Mcqueen Pre-Fall 2014 
حذاء Jimmy Choo
حذاء Jimmy Choo
حقيبة كلاتش من مجموعة Judith Leiber
حقيبة كلاتش من مجموعة Judith Leiber

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تلفت فيها جمانا الراشد الأنظار بأسلوبها المميز، حيث تُعرف بذوقها الرفيع في اختيار أزيائها، والتي تجمع بين الكلاسيكية والعصرية. العام الماضي، اختارت الراشد لافتتاح مهرجان كان السينمائي فستان راقٍ  من Ashi Studio، باللونين الأبيض والأسود مع قصة الأكمام الكاب.

أما في عرض فيلم "بنات ألفة" الأول في مهرجان كان السينمائي، فتابعت دعمها للمصممين السعوديين وأطلت بفستان أحمر اللون من تصميم "دار أتولييه حكايات"، أضافت إلى الفستان طوقًا ذهبيًا مما زاده تميزًا وجمالًا، وارتدت مجموعة من الخواتم الذهبية التي تتناسب مع الإطلالة.

وقد حظيت إطلالة الراشد بإعجاب كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي الموضة، الذين أشادوا بأناقتها في اختيارها. كما عبّروا عن فخرهم بتمثيلها للمرأة العربية بأجمل صورة في هذا الحدث العالمي المرموق.

مجموعة ماكوين Pre-Fall 2014

اللافت في اختيار هذا الفستان بالتحديد، إنه من مجموعة ألكسندر ماكوين Pre-Fall 2014 التي تميّزت بمجموعة من التصاميم الفاخرة مع مزيج جميل من الأقمشة الفاخرة والكشكشة الدقيقة والزخارف المعقدة التي أضافت لمسة فيكتورية. تضمنت المجموعة الفساتين والمعاطف والتنانير والبناطيل، كلها مصنوعة من مواد عالية الجودة مثل الجلد والكشمير. تميزت العديد من القطع بتفاصيل مستوحاة من الغرب، مثل الحواف والأزرار والتطريز.

أما الألوان في المجموعة فكانت هادئة بشكل أساسي، مع درجات الأسود والبني والرمادي. لكن مع ذلك، تخللها بعض من الألوان الأكثر إشراقًا، مثل الأحمر والأزرق والأخضر. تم تزيين العديد من القطع بنقوش ورسومات مستوحاة من الغرب، مثل الأزهار والأنماط الهندسية.

وقد شكّلت مجموعة Alexander McQueen Pre-Fall 2014 التي حملت توقيع المصممة "ساره بيرتون" بيانًا جريئًا وقويًا للأناقة. لقد كانت مجموعة مثالية للمرأة الواثقة التي لا تخاف من إظهار أسلوبها الفريد.