سميرة سعيد

القفطان المغربي حاضر بقوة بين اختيارات النجمات للسهرات الرمضانية.. تصاميم شرقية تعكس الأصالة والذوق الرفيع

محمود صلاح
26 مارس 2024

القفطان هو زي تراثي أنيق لم يعد انتشاره مقتصرا على دول المغرب العربي فقط، بل أنه أصبح قطعةً مميزة تعشقها النجمات في جميع أنحاء الوطن العربي، وكان من أساسيات أناقة عاشقات الموضة تحديدا خلال هذا الموسم الرمضاني، حيث أنه يناسب تماما أجواء السهرات الرمضانية بتصميمه الفاخر والمحتشم الذي يعكس الأصالة والوقار، وقد وقع اختيار النجمات على تصاميم ساحرة بألوان مشرقة زينتها التطريزات الفاخرة، وإليك صور تلك الإطلالات لتستلهمي منها أناقتك في سهرات السحور القادمة أو جلسات الافطار خلال شهر رمضان 2024.

سميرة سعيد تستعرض أناقتها بالقفطان

النجمة المغربية سميرة سعيد استعرضت أناقتها بجلسة تصوير رمضانية قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، وتألقت سميرة أمام عدسات الكاميرا بستايل القفطان التراثي من تصميم سلمى بنعمر، جاء بلون كريمي ناعم، بتصميمه الشهير بقصة محتشمة ذات أكمام طويلة مع أطراف واسعة وطويلة.

 سميرة سعيد بستايل القفطان التراثي من تصميم سلمى بنعمر
 سميرة سعيد بستايل القفطان التراثي من تصميم سلمى بنعمر

القفطان الذي اختارته سميرة سعيد زين بتطريزات ناعمة من الورود التي تغطي منطقة الصدر وأعلى الذراعين، كما حددت النجمة الشهيرة خصرها بحزام ذهبي عريض ذو قفل كريستالي، كما انتعلت صندلاً بلاتفورم وتركت شعرها الويفي منسدلاً، ورغم أن ذلك اللوك التقليدي غالبا ما يتم تزيينه بمجوهرات تراثية تطبع الفخامة الملكية على الستايل ككل، إلا أن سميرة نسقت إطلالتها بمنتهى الرقة وفضلت الاكتفاء بأقراط وخاتم فقط، مع اعتمادها المكياج الهادئ.

قفطان سميرة سعيد زين بتطريزات ناعمة من الورود
قفطان سميرة سعيد زين بتطريزات ناعمة من الورود

إطلالة شوق الهادي بالقفطان

شوق الهادي هي الأخرى اختارت موضة القفطان للتألق في أحدث ظهور لها، حيث شاركتنا صورها وهي ترتدي قفطانا بلون نيود فاتح، تزينه بقع ذهبية كبيرة تمتاز بلمعان خافت، وتتناغم مع لون الشريط الذي يحدد الأكمام والياقة التي اتخذت فتحة على شكل حرف الـ V، مع تصميم عالي خلف الرقبة.

شوق الهادي ترتدي قفطانا بلون نيود فاتح
شوق الهادي ترتدي قفطانا بلون نيود فاتح

امتد ذلك الشريط الذهبي على طول التصميم من الأمام، وزين ببعض الخرز اللامع من الأعلى، كما زينت الممثلة الكويتية خصرها بحزام ذهبي مرصع يليق بذلك الزي التراثي، بينما تخلت عن العقد وقامت بارتداء حلق مرصع، كما أنها اعتمدت تسريحة الشعر المنقسم لحلقات تتوسطها أربطة ذهبية، أما حقيبة يدها فتميزت بتصميم مرصع.

إطلالة ملفتة للنجمة شوق الهادي بالقفطان
إطلالة ملفتة للنجمة شوق الهادي بالقفطان

روان بن حسين تتألق بالقفطان المغربي

روان بن حسين بدت في كامل أناقتها بقفطان أنيق باللون الزهري، تميز بتصميم ناعم ومبتكر، وأغنته لمسة مبتكرة على شكل كاب طويل متدلي خلف ظهرها من نفس خامة ولون القطعة، كما أنه تميز بتصميم مستقيم يتوسطه شريط ممتد من الياقة تزينه الأزرار القماشية.

روان بن حسين بقفطان أنيق باللون الزهري
روان بن حسين بقفطان أنيق باللون الزهري

كما جاء التصميم مطرزا بورود تكسو منطقة البطن بمنتهى الرقة، أما الحزام الذي يعتبر قطعة أساسية في ذلك الزي، فقد جاء رفيعا ومطرزا بخيوط براقة، وزين قفطان روان بشق جانبي كشف عن الصندل الشفاف الذي اختارته، كما أنها اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع التزين بعقد الشوكر، وجاءت إطلالتها بتوقيع ماركة الحسناء.

القفطان يرافق رؤى الصبان في برنامجها الرمضاني

القفطان كان من أبرز القطع التي رافقت الإعلامية رؤى الصبان في برنامجها الرمضاني "آخر كلام"، حيث أنها أطلت به أكثر من مرة، بداية من القفطان الأبيض الذي زين في حوافه بالشريط الذهبي المطرز، والذي تكون من جزء داخلي، وقطعة علوية مفتوحة، فوقهما حزام عريض تزينه أيضا التطريزات وقطع الشك والخرز اللامع، الذي زين أيضا الأكمام وأطراف الزي، ونسقت رؤى مع ذلك اللوك حذاءًا مدببا بلون كريمي مع التزين بأقراط متدلية فقط.

رؤى الصبان ترتدي قفطان أبيض مزين بالشريط الذهبي المطرز
رؤى الصبان ترتدي قفطان أبيض مزين بالشريط الذهبي المطرز

كما وصفت المذيعة الإماراتية إطلالتها الأحدث بـ"قفطان الباربي"، حيث أنه جاء باللون الفوشيا الأنثوي، وتميز بتصميم شبيه للغاية بالقفطان السابق، بقصته الواسعة والأكمام الطويلة المحددة بشريط مطرز، يزين أيضا الجزء الداخلى وحواف القطعة العلوية، كما أنه أرفق بحزام من قماش الفستان مزين بتطريزات فضية، كما زينت إطلالتها بأقراط براقة، مع اعتمادها تسريحة الشعر الويفي.

رؤى الصبان ترتدي قفطان باللون الفوشيا الأنثوي
رؤى الصبان ترتدي قفطان باللون الفوشيا الأنثوي

وفي أمسية أخرى اختارت تصميما أكثر نعومة بلونه الأخضر الباستيل، وتصميمه المرفق بجزء علوي شفاف كما شكل أكمام مفتوحة ومتدلية، واتخذ ذاك القفطان الحريري قصة الحورية كأسلوب مبتكر، بينما جاء مزينا بنفس الشريط الممتد من الياقة المربعة، وكالعادة لم تبالغ رؤى في التزين بالمجوهرات.

رؤي الصبان ترتدي قفطان حريري بقصة الحورية باللون الأخضر الباستيل
رؤي الصبان ترتدي قفطان حريري بقصة الحورية باللون الأخضر الباستيل

مهيرة عبدالعزيز تختار تصميما معاصرا للقفطان

مهيرة عبدالعزيز أيضا خطفت الأنظار خلال شهر رمضان بلوك ساحر من ابداع المصممة سلمى بنعمر، حيث اختارت قفطانا عصريا باللون الفوشيا من التشكيلة الرمضانية للعام الماضي، واستعرضت أناقتها بالقفطان المفتوح الذي صمم بشكل متداخل مزين بحزام ذهبي مع ياقة عريضة مثنية على شكل غطاء للرأس، كما زين بتطريز جانبي براق، ونسقته مهيرة مع حقيبة يد ذهبية وتزينت بمجوهرات Marli.

مهيرة عبدالعزيز ترتدي قفطانا عصريا باللون الفوشيا من توقيع سلمى بنعمر
مهيرة عبدالعزيز ترتدي قفطانا عصريا باللون الفوشيا من توقيع سلمى بنعمر

بسمة بوسيل تطل بالقفطان في برنامج "ع المسرح"

بسمة بوسيل جذبت الأنظار ليلة أمس بظهور خاطف في برنامج "ع المسرح" وتألقت أمام الشاشة بستايل القفطان المغربي الأصيل، اختارته باللون الأخضر الزمردي المطرز بالخرز الذهبي، الذي تناثر بفخامة فوق منطقة الصدر والذراعين وأيضا على جوانب الأطراف السفلية، كما زينت بسمة إطلالتها بحزام ذهبي مرصع ولم تبالغ على الإطلاق في ارتداء المجوهرات، معتمدة تسريحة الشعر الويفي، واكتملت أناقتها بمكياج هادئ بأنامل خبيرة التجميل دينا راغب.

بسمة بوسيل بستايل القفطان المغربي الأصيل باللون الأخضر الزمردي
بسمة بوسيل بستايل القفطان المغربي الأصيل باللون الأخضر الزمردي

الصور من حسابات النجمات على انستجرام.