ندى باعشن

الفستان الطويل والتنورة الماكسي اختيارات مثالية للخروجات الرمضانية.. استلهمي من نجمات الموضة

محمود صلاح
19 مارس 2024

بعيدا عن ستايل العبايات تحتار بعض النساء في اختيار إطلالات صباحية تناسب الأجواء الرمضانية، وتجمع في نفس الوقت بين العصرية والأناقة بأسلوب محتشم ووقور، لذلك نقترح من إطلالات مشاهير الموضة التي تناسب هذه الأجواء الرمضانية بستايل التنورة الماكسي التي تعتبر من الصيحات الرائجة هذا الموسم، وأيضا الفساتين الطويلة، فشاهدي معنا الصور واستلهمي من النجمات العاشقات للموضة أساليبا بسيطة وأنيقة لتنسيق إطلالتك خلال هذا الشهر.

صحية الـ Shirt Dress ترافق إطلالات النجمات في رمضان

يعتبر الفستان الطويل من القطع المحببة للنجمات والنساء عموما في الأيام الرمضانية، خصوصا تلك الفساتين التي تتسم بتصميم محتشم، يعكس أناقة المرأة بوقار وهدوء، فمثلا اختارت الفاشينيستا ديما الشيخلي فستانا حريريا طويلا باللون الأسود، تميز بأكمام طويلة مع التصميم المفتوح بالأزرار الأمامية، كما أنه صمم بطبقة سفلية عريضة تغمرها الثنيات، أما الجزء العلوي فكان منسدلا على قوامها بشكل انسيابي، وحددت ديما خصرها بحزام معدني رفيع باللون الذهبي، بينما حملت حقيبة يد مطبعة بحروف علامة Michael Kors، وتركت ديما شعرها المموج منسدلا دون مبالغة في ارتداء المجوهرات.

 الفاشينيستا ديما الشيخلي ترتدي فستانا حريريا طويلا باللون الأسود
 الفاشينيستا ديما الشيخلي ترتدي فستانا حريريا طويلا باللون الأسود

كما اختارت ياسمين زهران نفس الفستان من نفس العلامة، إلا أنها فضلته باللون البيج، كما تميز القماش بلمعان باهت جعلها تبدو متوهجة، كما جاء فستانها مطابقا تماما لفستان ديما من ناحية التصميم والحزام الذهبي، ونسقت معه كلاتش بيج مرصعة، كما اعتمدت نفس تسريحة الشعر الويفي.

 ياسمين زهران بفستان حريري باللون البيج
 ياسمين زهران بفستان حريري باللون البيج

باولا الست هي الأخرى تألقت بفستان طويل باللون الزهري الشاحب، تميز بأكمام طويلة مزينة بكشكش في حوافها، مع ياقة مثنية ذات فتحة أمامية بتصميم Shirt Dress، كما أن فستانها زين بطبقات سفلية يفصل فيما بينها خطوط الكشكش، وأكملت باولا اللوك بصندل أبيض مزين بأربطة متداخلة، مع حقيبة يد جلدية باللون البرغندي، كما تزينت بأقراط مرصعة بنفس لون الفستان، أما شعرها الطويل فرفعته على شكل ذيل عالي.

باولا الست بفستان طويل باللون الزهري الشاحب
باولا الست بفستان طويل باللون الزهري الشاحب

النجمة هبة مجدي اختارت فستانا بنكهة رمضانية، حيث تألقت بفستان طويل بموضة الـShirt Dress كذلك، جاء باللون الأزرق التركواز، تكسوه طبعات الورود، مع شرائط ملونة، أما قصته فجاءت على شكل تصميم واسع وأكمام طويلة مع ياقة دائرية ضيقة، وفضلت هبة أيضا تسريحة الشعر الويفي المنسدل، مع التزين ببعض الخواتم الرفيعة والأقراط.

هبة مجدي بفستان طويل باللون الأزرق بموضة الـShirt Dress
هبة مجدي بفستان طويل باللون الأزرق بموضة الـShirt Dress

الفساتين الفضفاضة اختيار النجمات المفضل في رمضان

روان بن حسين شاركتنا صور إطلالتها الرومانسية من مجموعة التصاميم الخاصة بها مع مجموعة أزياء دار HHart of the UAE، كانت عبارة عن فستان طويل وفضفاض بلون فاتح مغمور بالورود الكبيرة الملونة بتدرجات اللون البنفسجي والبيج، وتميز فستانها بقصة تتسع بانطلاق مع حواف الخصر، كما صمم بأكمام طويلة ومنتفخة، أما الياقة فاتخذت فتحة واسعة، وزينت روان فستانها بأقراط متدلية باللون الفوشيا، كما تركت شعرها المالس منسدلا.

روان بن حسين بفستان طويل وفضفاض بلون فاتح مغمور بالورود الكبيرة
روان بن حسين بفستان طويل وفضفاض بلون فاتح مغمور بالورود الكبيرة 

العنود بدر كذلك اختارت ستايل الفستان الفضفاض باللون الأزرق التركواز، صمم بقصة تخفي ملامح القوام بعرضها، مع جزء معدني يجمع أطراف الفستان عند منطقة البطن، كما تميز بأكمام طويلة مع فتحة ياقة ضيقة على شكل حرف الـ V، وزين فستان العنود ببعض التطريزات المتناثرة، وحملت فوزازا مع تلك الإطلالة حقيبة يد ميتاليك من الجلد الفضي المجعد، مع حذاء مدبب من نفس الخامة، مزين بفيونكة جانبية.

العنود بدر بستايل الفستان الفضفاض باللون الأزرق التركواز
العنود بدر بستايل الفستان الفضفاض باللون الأزرق التركواز

نسقي التنانير الماكسي في الخروجات بأسلوب عاشقات الموضة

ندى باعشن من ناحيتها اختارت إطلالة صباحية راقية من تشكيلة Dior الرمضانية، نسقتها من تنورة ماكسي بقصة البليسيه، مع قميص ذو أكمام قصيرة، وجاءت اطلالتها باللون الذهبي الباهت، وأكملت اللوك بصندل مفتوح وحقيبة متناغمة.

ندى باعشن بتنورة ماكسي بقصة البليسيه
ندى باعشن بتنورة ماكسي بقصة البليسيه

رينيه فرح استعرضت أناقتها في أول يوم خلال شهر رمضان 2024، وخضعت لجلسة تصوير صباحية من الشارع وهي متألقة بإطلالة أنيقة وناعمة، بستايل التنورة الميدي ذات الخصر العالي، زينتها الكسرات العريضة من الجانبين، وجاءت باللون البيج، ونسقتها مع قميص بنفس اللون جاء مطرزا بنقشات سوداء رفيعة، وأكملت ذلك اللوك بحذاء مدبب كما حملت حقيبة يد مطبعة من Dior، وتركت شعرها منسدلا لتكتمل أناقتها.

رينيه فرح  بستايل التنورة الميدي ذات الخصر العالي المزينة بالكسرات
رينيه فرح  بستايل التنورة الميدي ذات الخصر العالي المزينة بالكسرات

هيلدا خليفة بدت في كامل أناقتها بلوك مونوكروم ناعم باللون البيج، وجاءت جميع القطع في الإطلالة من توقيع دار Miumiu، وتكونت من تنورة ماكسي واسعة، تتمايل فوق قوامها بقصة فضفاضة غنية بالكسرات، كما زينت بخصر مطاطي مرصع، ونسقت معها بلوزة واسعة بقماش الشيفون المرهف، تميزت بتصميم مريح بأكمام طويلة مع فتحة ياقة دائرية محددة بشريط مرصع بالخرز اللامع، وحملت هيلدا حقيبة كروس من الحجم الصغير ذو التصميم المجعد، بينما انتعلت حذاءًا مدببا باللون البيج، ولم تكن بحاجة للتزين بالمجوهرات مع تلك الإطلالة.

هيلدا خليفة  بلوك مونوكروم ناعم باللون البيج من توقيع دار Miumiu
هيلدا خليفة  بلوك مونوكروم ناعم باللون البيج من توقيع دار Miumiu

نجود الرميحي اختارت  إطلالة رقيقة وناعمة باللون الذهبي من الكبسولة الرمضانية الذهبية لدار Dior، نسقتها من تنورة ماكسي فضفاضة محبوكة بغرز من الخيوط المذهبة، مع توب محبوك بنفس الخيوط بغرز واسعة جعلت فوقه قميصا صوفيا مفتوحا بأزرار أمامية مع أكمام طويلة، وأكملت نجود طلتها بحذاء مدبب ومرصع باللون الأسود والذهبي، بينما حملت حقيبة يد باللون الأسود.

نجود الرميحي بتنورة ماكسي فضفاضة محبوكة بغرز من الخيوط المذهبة
نجود الرميحي بتنورة ماكسي فضفاضة محبوكة بغرز من الخيوط المذهبة

وتعتبر تلك الإطلالة مثالية لحفلات السحور كذلك، حيث اختارتها أسيل عمران سفيرة دار Dior في الشرق الأوسط خلال حضورها السحور الذي نظمته الدار الفرنسية، وتركت أسيل شعرها المالس منسدلا مع اختيار اكسسوارات في منتهى الرقة مع تلك الإطلالة.

أما مصمّمة المجوهرات السعودية هلا عبد الله فأطلت منذ ساعات بإطلالة يومية عملية ومريحة، نسقتها من تنورة تعلو الكاحل، مصممة بقماش أسود بقصة البليسيه، ارتدت معها جيليه أسود ذو فتحة أزرار أمامية مع جيوب جانبية وارتدت فوقه قميصا مفتوحا بالأكمام الطويلة، كما انتعلت حذاءًا مدببا من الجلد الأسود متناغم مع حقيبة يدها، كما تزينت هلا بمجوهراتها الرقيقة وتركت شعرها المموج منسدلا.

هلا عبد الله بتنورة تعلو الكاحل بقماش أسود بقصة البليسيه
هلا عبد الله بتنورة تعلو الكاحل بقماش أسود بقصة البليسيه

الصور من حسابات النجمات على انستجرام.