إيما ستون

أجمل إطلالات النجمات على السجادة الحمراء في حفل الأوسكار 2024.. تنوع بالأزياء والإبداعات العربية حاضرة

محمود صلاح
11 مارس 2024

انطلق حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي في دورته الـ96، التي تقام على مسرح دولبى بلوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، واتجهت الأنظار في تلك الأمسية إلى هوليوود لمعرفة النجوم والأعمال التي ستفوز بجوائز هذا العام، بينما حظت النجمات من جانب آخر على اهتمام خاص بسبب إطلالاتهن التي اتسمت الليلة بأناقة استثنائية، وتنوعت اختياراتهن بين الأزياء ذات اللمسة المبتكرة وأخرى كانت البساطة عنوانها، وهذه لمحة عن الصور الاولى التي رصدتها عدسات المصورين للنجمات المتألقات على السجادة الحمراء خلال حفل الأوسكار 2024.

اللون الأسود يسود بفخامة على السجادة الحمراء

فضلت العديد من النجمات التألق بالفساتين السوداء في هذه الليلة الاستثنائية التي ينتظرها بلهفة عشاق السينما والموضة على حد سواء، فجاءت إطلالات النجمات غنية بالفخامة في تفاصيلها، وكان من الحاضرات في حفل الأوسكار 2024 هذا العام النجمة التونسية هند صبري التي تألقت بفستان طويل من المخمل المرصع باللون الأسود الموحد، تميز بقصة الحورية مع ستايل الأوف شولدر، وجاء فستانها محددا عند الخصر، وتألقت إلى جانبها المخرجة التونسية كوثر بن هنية التي تألقت بفستان طويل مرصع بالترتر الأزرق، زينته زمزمة تتوسط التصميم من أكمام طويلة.

 هند صبري بفستان طويل من المخمل المرصع باللون الأسود وظهرت كوثر بن هنية بفستان طويل مرصع بالترتر الأزرق
 هند صبري بفستان طويل من المخمل المرصع باللون الأسود وظهرت كوثر بن هنية بفستان طويل مرصع بالترتر الأزرق

الممثلة الألمانية المرشحة للأوسكار ساندرا هولر أيضا أطلت الليلة بفستان طويل باللون الأسود من توقيع Schiaparelli، تميز بتصميم ملفت للنظر بأكتافه المدببة التي تنسدل فوق ذراعيها على شكل جناحين، وزينت في المنتصف ببروش مرصع، كما عانق الفستان قوامها بقصة مجسمة خالية من أي تفاصيل أخرى، وزينت اطلالتها بعقد ماسي فقط.

 ساندرا هولر بفستان طويل باللون الأسود من توقيع Schiaparelli
 ساندرا هولر بفستان طويل باللون الأسود من توقيع Schiaparelli

أما الممثلة الأمريكية فانيسا هادجنز ففاجأت الجمهور الليلة بالكشف عن حملها بطفلها الأول على السجادة الحمراء، حيث أطلت بفستان مجسم أبرز ملامح حملها بوضوح، وتميز بتصميم بسيط بالأكمام الطويلة والياقة العالية مع ذلك خلفي طويل يتدلى بفخامة على السجادة الحمراء، بينما زين الفستان بعقدة أمامية متدلية، وتزينت فانيسا بعقد وأقراط مرصعة، مع اعتماد تسريحة الشعر المرفوع نصف رفعة.

 فانيسا هادجنز بفستان مجسم بتصميم بسيط أبرز ملامح حملها
 فانيسا هادجنز بفستان مجسم بتصميم بسيط أبرز ملامح حملها  

اطلالة إيفا لانغوريا كذلك جاءت ملفتة للنظر رغم بساطتها، حيث اختارت فستانا طويلا باللون الأسود الموحد، تميز هو الآخر بقصة الحورية المجسمة الموصولة بالذيل الطويل، كما تميز بأكتاف مكشوفة بأكمام صغيرة منسدلة على الكتفين تزينها اجزاء مدببة للأعلى، وزينت إيفا فستانها بمجوهرات ماسية براقة زادت من أناقتها مع الشعر المالس.

إيفا لانغوريا ترتدي فستانا طويلا باللون الأسود الموحد
إيفا لانغوريا ترتدي فستانا طويلا باللون الأسود الموحد

النجمات يتوهجن بأزياء براقة في حفل الأوسكار 2024

أمريكا فيرارا الممثلة الأمريكية توهجت على السجادة الحمراء هذه الليلة خلال حفل الأوسكار، بفستان طويل ومرصع باللون الزهري من علامة Versace، تميز بتصميم مجسم على القوام، مزين بحمالات متوسطة العرض، مع فتحة ياقة منحنية، وذيل خلفي، كما جاء فستانها مغمورا بالشك اللامع، كما زينت إطلالتها بعقد مرصع.

أمريكا فيرارا بفستان طويل ومرصع باللون الزهري من علامة Versace
أمريكا فيرارا بفستان طويل ومرصع باللون الزهري من علامة Versace

أما الممثلة وعارضة الأزياء غابرييلي يونيون خطفت الأضواء بإطلالتها الفضية البراقة، حيث أطلت بفستان سترابلس من توقيع Carolina Herrera، جاء مرصعا بتطريزات كريستالية منتظمة، على كامل التصميم المكون من جزء علوي على شكل توب محدد للخصر تزينه حواف سفلية واسعة، مع تنورة ماكسي منسدلة بقصة مستقيمة، واعتمدت غابرييلي تسريحة الكعكة العالية مع ذلك اللوك كما زينت عنقها بعقد مرصع.

غابرييلي يونيون بفستان سترابلس من توقيع Carolina Herrera،
غابرييلي يونيون بفستان سترابلس من توقيع Carolina Herrera

إطلالات ناعمة فضلتها النجمات هذه الأمسية

إيما ستون تألقت على السجادة الحمراء بفستان سترابلس جمع بين النعومة واللمسة الجذابة بتصميم من توقيع Louis Vuitton، مميز بخصر محدد بقصة الكورسيه المزين بحواف منفتحة بأسلوب دراماتيكي تزينه منحنيات منتفخة، بينما جاءت الأطراف السفلية بقصة مستقيمة ذات ذيل خلفي طويل.

إيما ستون بفستان سترابلس من توقيع Louis Vuitton
إيما ستون بفستان سترابلس من توقيع Louis Vuitton

مولي سيمز الموديل والممثلة الأميركية أطلت الليلة بفستان طويل ذو تصميم ناعم باللون الزهري الفاتح، تميز بأكتاف مكشوفة مع حمالة فضية تلف العنق وتمتد على فتحة الياقة العميقة بحواف مضفرة، كما انطلقت أطراف فستانها بتصميم واسع غني بالثنيات، مع لمسة الوشاح الخلفي المرهف، وزينت مولي طلتها بكلاتش مرصعة مع الاكتفاء بأقراك وخواتم مرصعة.

مولي سيمز  بفستان طويل ناعم باللون الزهري الفاتح
مولي سيمز  بفستان طويل ناعم باللون الزهري الفاتح

النجمة بيلي إيليش اختارت إطلالة كلاسيكية هادئة وبسيطة من توقيع Chanel، عبارة عن تنورة قصيرة من التويد الأسود المزين بغرز على شكل كاروهات بيضاء، نسقتها مع بليزر أسود وقميص أبيض، وانتعلت مع ذلك الستايل حذاءًا كلاسيكيا اعتمدت معه صيحة الجوارب البيضاء العالية، كما حملت حقيبة يد مطبعة.

بيلي إيليش بتنورة قصيرة من التويد الأسود من توقيع Chanel
بيلي إيليش بتنورة قصيرة من التويد الأسود من توقيع Chanel

البصمة العربية الفخمة حاضرة بين إطلالات النجمات

الممثلة والمغنية الأمريكية هيلي ستاينفيلد بدت فاتنة بفستان من ابداع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، تميز فستانها بلونه الأخضر الشاحب، بأكتاف مكشوفة كما زينت منطقة الصدر بتطريزات ذهبية نافرة بأسلوب ناعم، وتميز التصميم بأجواء منفصلة ومطرزة تزين المعصمين من أطراف متدلية على شكل وشاح يلف الرقبة، أما أطراف الفستان السفلية فاتخذت قصة جد واسعة تكسوها الثنيات.

هيلي ستاينفيلد بفستان باللون الأخضر الشاحب من توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب
هيلي ستاينفيلد بفستان باللون الأخضر الشاحب من توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب

الإعلامية اللبنانية العالمية ريا أبي راشد بدت في كامل أناقتها بفستان من ابداع المصمم رامي قاضي، تميز بلمعان باهت مع تصميم تكسوها الثنيات التي تلف قوامها بشكل انسيابي، تمتد من الكتف المائل المزين بوشاح جانبي طويل يتدلى فوق ذراعها من الجانب الآخر، كما تميزت أطراف الفستان بتصميم مستقيم، وبالتأكيد زينت ريا فستانها بمجوهرات Bulgari التي تعشقها، كما اعتمدت تسريحة الشعر الويفي المفضلة لديها.

ريا أبي راشد بفستان  بلمعان باهت من توقيع رامي قاضي
ريا أبي راشد بفستان  بلمعان باهت من توقيع رامي قاضي

مايتري راماكريشنان اختارت فستاناً من تشكيلة ربيع 2024 للمصمم اللبناني العالمي زهير مراد لحضور حفل الأوسكار، جمع فستانها بأسلوب دراماتيكي بين اللون الأسود والأبيض الذي زين منطقة الصدر، كما تميز بحمالات رفيعة مع خصر محدد، بينما انسدل بقصة منفوشة بأسلوب الأميرات تزينها فتحة جانبية مع عقدة الفيونكة الجانبية الكبيرة.

الممثلة الكندية مايتري راماكريشنان بإطلالة من توقيع زهير مراد
الممثلة الكندية مايتري راماكريشنان بإطلالة من توقيع زهير مراد

الصور من حسابات المصممين على انستجرام  وAFP.