من الماضي والمستقبل اطلالات زندايا للعرض الأول لفيلم Dune

من الماضي والمستقبل إطلالات زندايا للعرض الأول لفيلم Dune

هلا جرجورة
29 فبراير 2024

زندايا Zendaya الممثلة الشابة التي لمعت في عالم السينما والتلفزيون بعد مشاركتها في عدد من الأعمال المهمة و حجزت لنفسها مكانة هامة بين أشهر نجمات العالم، كما أنها استطاعت أن تدخل عالم الموضة من أوسع الأبواب أيضاَ بسبب اطلالاتها التي لاتشوبها شائبة ومرة أخرى استحوذت على الأضواء من خلال اختياراتها للأزياء خلال الجولة العالمية لفيلم Dune في جزئه الثاني التي بدت مبتكرة وغير تقليدية، فيها لمسات مستقبلية ولمسات فنية واضحة.

 

بين الماضي والحاضر اطلالات زندايا تُبهر الجميع:

من النادر أن تظهر زندايا في مناسبة أو على السجادة الحمراء من دون أن تدخل قائمة أجمل الاطلالات، وتعاونها عبر السنوات مع منسق الأزياء الشهير لو روش Law Roach أثمر عن نتائج مُبهرة في الكثير من المناسبات، ولاسيما في جولتها الأخير حول العالم لفيلم Dune part two، حيث بدت خياراتها من الأزياء وكأنها استمرار لشخصيتها في الفيلم جمعت بين النمط المستقبلي وبين الطابع التاريخي وأحياناً القبلي.

اطلالات مبتكرة من المجموعات الحديثة والأرشيف اختارتها زندايا
اطلالات مبتكرة من المجموعات الحديثة والأرشيف اختارتها زندايا

ولتحقيق هذه المعادة عمل منسق الأزياء Law Roach مع عدد من أشهر دور الأزياء العالمية كما أنه استعان بالأرشيف ليُخرج منه بعض القطع النادرة مثل البدلة الروبوت الشهيرة من موغلر Mugler من مجموعة عام 1995 وتصميم آخر من مجموعة جيفنشي Givenchy لعام 1999، إضافة طبعاَ إلى التصاميم التي اختارها من المجموعات الحالية. وإليك بعض الأمثلة والتفاصيل:

 

تصميم خاص من بوتيغا فينيتا لزندايا في مكسيكو:

قامت دار بوتيغا فينيتا Bottega Veneta بتصميم اطلالة مميزة لزندايا Zendaya لجولة الفيلم في ميكسيكو سيتي وكانت عبارة عن تنسيق مؤلف من توب قصيرة بياقة عالية مع تنورة طويلة لها خصر عالي من جلد النعام كلاهما باللون البني، وقد بدا التصاميم عصري وشبابي ونسقت معه حذاء كعب عالي ومجوهرات ماسية من بولغاري Bulgari.

توب وتنورة بتصميم مميز من بوتيغا فينيتا اعتمدتهما زندايا
توب وتنورة بتصميم مميز من بوتيغا فينيتا اعتمدتهما زندايا

 

اطلالة باللون الأبيض من آلايا في باريس

أما لجولتها في باريس فقد اختارت فستان “La Robe Spirale” من أحدث مجموعات آلايا Alaia للهوت كوتور، تصميمه مبتكر مع قصة الكورسيه من الأعلى والتي بدت وكأنها ملتفة حول الجسم وتنورة طويلة لها شق عالي الساق، ونسقت معه حذاء باللون الأبيض أيضاَ.

فستان باللون الأبيض من مجموعة آلايا لعام 2024 اعتمدته زندايا.
فستان باللون الأبيض من مجموعة آلايا لعام 2024 اعتمدته زندايا.

 

زندايا في اطلالة مبتكرة من لويس فويتون

ولافتتاح الفيلم في باريس وقع اختيار Law Roach وZendaya على تصميم من لويس فويتون Louis Vuitton وكان عبارة عن توب ذهبية قصيرة من دون أكمام مع ياقة عالية وتنورة طويلة بتصميم دراماتيكي مشغولين من قماش البروكار باللون الذهبي، وكانت قد أكملت الاطلالة بمجوهرات فنتج من بولغاري Bulgari.

زندايا في تصميم من البروكار المطرز بالذهبي من لويس فويتون
زندايا في تصميم من البروكار الذهبي من لويس فويتون

 

من أرشيف دار موغلر زندايا تظهر في اطلالة مُبهرة

عودنا منسق الأزياء الخاص بزندايا Law Roach على اختيار أكثر الاطلالات المبتكرة لها في مناسبات مختلفة لكنه فاجئ الجميع لعرض الفيلم في لندن حين غاص في أرشيف دار موغلر Mugler ليخرج منه بأكثر التصاميم ندرة من مجموعة عام 1995 وهو بدلة الروبوت المصنوعة من البليكسي غلاس والكروم والتي تم تنفيذها بالتعاون مع الفنان Jean Jacques Urcun، وتصميمها المستقبلي مستوحى من فيلم الخيال العالمي Metropolis وقد استغرق تنفيذ التصميم 6 أشهر.

تصميم مستقبلي فنتج من موغلر اختارته زندايا في لندن
تصميم مستقبلي فنتج من موغلر اختارته زندايا في لندن

 

فستان مبتكر من ستيفان رولان أطلّت به زندايا في نيويورك

اطلالة أُخرى مبتكرة ومميزة اعتمدتها زندايا لعرض الفيلم في نيويورك وكانت عبارة عن فستان باللون الأبيض من مجموعة ستيفان رولان Stephane Rolland للهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2024 والذي صنع من الحرير الأبيض بقصة ذات طابع مستقبلي مع فتحات عند الصدر والبطن وتطريز باللون الذهبي زين التنورة من الأسفل.

فستان باللون الأبيض من ستيفان رولان اختارته زندايا
فستان باللون الأبيض من ستيفان رولان اختارته زندايا

استطاعت زندايا Zendaya مرة جديدة أن تثبت أنها واحدة من أكثر النجمات أناقة وأن اطلالاتها من الأكثر تميزاً وابداعاً على السجادة الحمراء، وجولة فيلم Dune كانت الدليل على ذلك.