Adrian Appiolaza

"موسكينو" تعيّن مديراً إبداعياً جديداً للدار... Adrian Appiolaza يكتب فصلًا جديدًا في مغامرة العلامة

نادين منيّر
30 يناير 2024

بعد فترة وجيزة من تعيين المدير الإبداعي Davide Renne مديرًا إبداعيًا لـ"موسكينو" خلفًا لـJeremy Scott، وجدت الدار نفسها في موقف لا تُحسد عليه بوفاة "رين" بمرض مفاجئ بعد 10 أيام فقط.

وبعد أشهر على رحيل "ديفيد رين" المفاجئ، أعلنت "موسكينو" Moschino عن تعيين "أدريان أبيولازا" Adrian Appiolaza في منصب المدير الإبداعي، على أن يُطلق أولى مجموعاته  خلال عروض خريف وشتاء 2024 المقبلة.

في بيان صحفي، رحب "ماسيمو فيريتي" Massimo Ferretti، الرئيس التنفيذي للشركة الأم للعلامة التجارية الإيطالية Aeffe S.p.A، بانضمام أبيولازا إلى عائلة المجموعة، وأضاف: "مع وصوله إلى "موسكينو"، يجلب أدريان معه ثروة فريدة من الخبرة والإبداع والمعرفة بتاريخ الموضة التي ستكون مفيدة لكتابة فصل جديد رائع في مغامرة العلامة التي أسسها "فرانكو موسكينو".

"موسكينو" تعيّن مديراً إبداعياً جديداً للدار
"موسكينو" Moschino تعيّن Adrian Appiolaza مديراً إبداعياً جديداً للدار

من جهته، تحدّث أبيولازا عن أشهر تصاميم الدار الأرشيفية باعتبارها مجرد بعض إبداعات موسكينو التي دخلت تاريخ الموضة. وقال: "جوهر موهبته بالنسبة لي هو أنه سكن وقته وفتح نافذة لنا جميعًا لتخيل المستقبل بطريقتنا الخاصة." وتابع "أنا ممتن للغاية لماسيمو فيريتي لأنه سمح لي بالدخول إلى عالم موسكينو، وكذلك الدخول إلى دار تفوح جدرانه بتاريخ أتطلع إلى سماعه. وأنا على استعداد لنقل الدار إلى فصل جديد، بلمسة مسرحية، بأسلوب موسكينو النقي."

من هو Adrian Appiolaza المدير الإبداعي الجديد لدار "موسكينو"؟

إسم "أدريان أبيولازا" Adrian Appiolaza ليس غريبًا عن عالم الموضة وتصميم الأزياء، فلهذا المصمم مسيرة ناجحة في عدد من دور الأزياء البارزة، بما في ذلك Loewe وChloé.

يقول المصمم إنه قضى معظم طفولته ومراهقته في محل الخياطة التابع لجدته، كاشفًا أن هوسه كان الموسيقى وليس الموضة، وهذا ما ألهمه أولاً للانتقال إلى المملكة المتحدة.

شغل أبيولازا منصب مدير تصميم الملابس الجاهزة في Loewe لمدة 10 سنوات. قبل ذلك، عمل تحت قيادة "كلير وايت كيلر" Clare Waight Keller لمدة عامين خلال فترة عملها في Chloé، وكان عمل لعامين تحت قيادة "مارك جاكوبس" في "لويس فيتون" وأربع سنوات تحت قيادة "ميوتشيا برادا" في Miu Miu، التي انضم إليها في عام 2006.

صورة نشرها مؤخرًا Adrian Appiolaza على انستقرام من باريس
صورة نشرها مؤخرًا Adrian Appiolaza على انستقرام من باريس 

"أدريان" المولود في بوينس آيرس، ، يبلغ من العمر 51 عاماً، وكان قد انتقل مؤخراً إلى ميلانو قادماً من باريس من أجل وضع لمساته على مجموعة موسكينو التي ستُعرض الشهر المقبل.

لكن طبيعة العمل ستكون مختلفة في "موسكينو" حيث سيشرف على مجموعات النساء والرجال والإكسسوارات بينما يقدم تقاريره إلى "ماسيمو فيريتي" Massimo Ferretti، الرئيس التنفيذي للشركة الأم للعلامة التجارية الإيطالية Aeffe S.p.A.

أبيولازا يطلق مجموعته الأولى خلال أسبوع الموضة في ميلانو

من المقرر أن يتم عرض مجموعة الملابس النسائية لخريف وشتاء 2024 الخاصة بالمصمم في 22 فبراير في Museo della Permanente خلال أسبوع الموضة في ميلانو. ولموقع العرض هذا دلالة بارزة، فقد استضاف معرض " Moschino - X anni di Kaos! 1983-1993"، الذي احتفل بالعقد الأول من تأسيس العلامة التجارية.

من عرض أزياء Moschino لموسم ربيع وصيف 2024
من عرض أزياء Moschino لموسم ربيع وصيف 2024

ويأتي تعيين أبيولازا بعد أن أعلنت موسكينو في أوائل أكتوبر أن "دافيد رين" سيصبح مديرًا إبداعيًا، بعد رحيل جيريمي سكوت. ولكن بعد أيام قليلة، أفيد أن رين المولود في توسكانا قد توفي بسبب "مرض مفاجئ".

وقد شارك فيريتي مقتطفات من "المشروع الطموح" الذي كان رين يعمل عليه، مضيفًا في بيان في ذلك الوقت: "على الرغم من أنه كان معنا لفترة قصيرة جدًا، إلا أن دافيد كان قادرًا على أن يجعل نفسه محبوبًا ومحترمًا على الفور. واليوم تُركنا أمام مسؤولية الاستمرار في ما تصوره خياله وإبداعه فقط."