أنغام

لمحات من أناقة أنغام على المسرح تزامنا مع عيد ميلادها.. اللون الأخضر له مكانة خاصة والتصاميم المرصعة لا تفارقها

محمود صلاح
20 يناير 2024

احتفلت أنغام بعيد ميلادها الـ52، وسط تهاني محبيها التي انهالت عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي هذه المناسبة نسترجع معا صور إطلالات أنغام التي عكست أناقتها على المسرح طوال الفترة الماضية، لنكتشف معا القطع التي لا تتخلى عنها أنغام في حفلاتها، وأسرار أناقتها الخاطفة على المسرح.

الجمبسوت من القطع الأساسية في خزانة أنغام

بالإضافة لفساتين السهرة الأنيقة يعتبر الجمبسوت من القطع الأساسية في خزانة النجمة المصرية أنغام، فهي تفضل الظهور بتلك الصيحة كثيرا خلال حفلاتها، فلم نستغرب حين اختارت إطلالتين بستايل الجمبسوت في حفل "ليلة نجمات العرب" الذي أحيته برفقة مجموعة من أبرز نجمات الغناء في الوطن العربي في ليلة رأس السنة بالرياض.

أنغام بجمبسوت رقيق باللون الأبيض الموحد
أنغام بجمبسوت رقيق باللون الأبيض الموحد

حيث تألقت بجمبسوت رقيق باللون الأبيض الموحد، تميز بقصة الكتف المائل التي تعشقها، مع الكم الطويل وزين الكتف بطبقة من القماش الانسيابي الممتد على طول الياقة بشكل كشكش مموج، مما تميز بتصميم الأرجل الواسعة، واكتفت انغام بالأقراط المرصعة مع تلك الإطلالة، كما اعتمدت تسريحة ذيل الحصان المموج.

أنغام بجمبسوت بقصة الكتف المائل
أنغام بجمبسوت بقصة الكتف المائل

أما الإطلالة الثانية فكانت عبارة عن جمبسوت مشرق باللون الفوشيا، تميز هو الآخر بأرجل واسعة مع الخصر المحدد، كما فضلته أيضا بستايل الكتف الواحد، الذي جاء مغمورا بالتطريزات المرصعة الممتدة على الذراع كاملا، وتميز ذلك التصميم بلمسة الوشاح المتدلي من الجانب، كما تخلت انعام عن العقد مع ذلك اللوك أيضا، واعتمدت نفس تسريحة الشعر، مع انتعال حذاء بلاتفورم باللون الذهبي.

أنغام بجمبسوت مشرق باللون الفوشيا
أنغام بجمبسوت مشرق باللون الفوشيا

اللون الأخضر اختيارها المفضل في الأسابيع الماضية

رغم عشق أنغام للون الأسود إلا أن خزانتها ممتلئة بالأزياء المبهجة، وكان اللون الأخضر تحديدا لونها المفضل في الأسابيع الماضية تزامنا مع رأس السنة، حيث أطلت بستايل الفستان القصير المرصع بالترتر الأخضر، تميز بقصة الكتف المائل مع كم الخفاش الواسع، وزينت حواف فستانها من الأسفل بطبقة كثيفة من الريش باللون الأخضر المتناغم مع الترتر، وانتعلت انغام صندلاً ذهبيا مفتوحا مع تلك الإطلالة، كما سحبت شعرها للخلف على شكل ذيل حصان عالي مع الغرة الأمامية المموجة.

أنغام بستايل الفستان القصير المرصع بالترتر الأخضر
أنغام بستايل الفستان القصير المرصع بالترتر الأخضر

كما سحرت أنغام عشاقها بإطلالة أخرى بذلك اللون الملكي من توقيع زينة زكي، عبارة عن فستان طويل ذو قصة مجسمة بالأكمام الطويلة مع الخصر المزموم، انسدلت أطرافه باستقامة وتوسطها شق عالي كشف عن الصندل المفتوح الذي اختارته باللون الأسود، أما الياقة فاتخذت فتحة ضيقة على شكل حرف الـ V، وجاء ذلك الفستان أيضا مرصعا بالترتر اللامع باللون الأخضر الزمردي، وتخلت انغام عن العقد كعادتها مكتفية بالخواتم والأقراط المرصعة، كما سحبت شعرها على شكل كعكة عالية مع المقدمة المنتفخة.

أنغام بفستان طويل ذو قصة مجسمة بالأكمام الطويلة باللون الملكي من توقيع زينة زكي
أنغام بفستان طويل ذو قصة مجسمة بالأكمام الطويلة باللون الملكي من توقيع زينة زكي

إطلالة أخرى فضلتها أنغام باللون الأخضر الفاتح، وبدت في كامل أناقتها بذلك الفستان الطويل ذو الأكتاف المكشوفة، تميز بقصة مستقيمة تزينها تطريزات مكثفة من الترتر على شكل ورود وخطوط متداخلة برقة، وزين ذلك الفستان بوشاح خلفي طويل متدلي باسلوب ملكي راقي، ومع تلك الإطلالة فضلت أنغام الشعر المالس دون التخلي عن قطع المجوهرات الماسية دون مبالغة.

أنغام بفستان طويل باللون الأخضر الفاتح
أنغام بفستان طويل باللون الأخضر الفاتح

موضة فساتين الأميرات تليق بها

لم يتوقف اختيار أنغام للون الأخضر عند الإطلالات السابقة فقط، بل ظهرت أيضا بفستان منفوش من وحي الأميرات بتدرجات اللون الأخضر الساحر بتوقيع Michael Cinco، تداخلت التموجات الخضراء التي طبعت الفستان ببراعة عن الطبقات السوداء كما زينت بتتعض التطريزات الكريستالية المشعة التي تناثرت فوق كامل التصميم، كما حددت الياقة والحمالات بكثافة، وبدت انغام شبيهة بالأميرات بذلك اللوك الحالم الذي زينته بمجوهرات لامعة مع تسريحة الشعر المموج الذي سحبت مقدمته للخلف.

أنغام  بفستان منفوش من وحي الأميرات بتدرجات اللون الأخضر بتوقيع Michael Cinco
أنغام  بفستان منفوش من وحي الأميرات بتدرجات اللون الأخضر بتوقيع Michael Cinco

وسحرت أنغام عشاقها بطلتها الأنيقة على المسرح خلال مهرجان ليلة عمر بالكويت، حيث أطلت بفستان محتشم باللون الأحمر تميز بقصة منفوشة، تميز بأكمام طويلة وياقة مستديرة ضيقة انسدلت بقصة مستقيمة تعلو الكاحل.

وكانت اللمسة الجمالية الملفتة فيه هو الحزام الذي تميز باللون الفوشيا وانسدلت من جانبيه أطراف متدلية تلامس الأرض مزينة بكسرات منتفخة منحت اللوك لمسة ملوكية حالمة، وجاء اختيار ألوان الفستان المتناقضة بصيحة الـColor blocking منعشا وعصريا، جعل طلتها أكثر تميزاً، وتزينت النجمة المصرية بأقراط ماسية متدلية مع الشعر الويفي المسحوب للخلف.

أنغام بفستان محتشم باللون الأحمر تميز بقصة منفوشة
أنغام بفستان محتشم باللون الأحمر تميز بقصة منفوشة

أناقة أنغام بالفستان الأسود

منذ أيام شاركتنا النجمة أنغام صورا جديدة لجلسة تصوير جديدة خضعت لها وهي متألقة بفستان طويل باللون الأسود الموحد، تميز بحمالات بعرض الكتف تزينها الثنيات الممتدة على كامل المنطقة العلوية، وجاء خصر الفستان محددا بطبقة عرضية أبرزت رشاقتها بشكل واضح، كما انطلقت أطرافه بتصميم مجسم ذو فتحة ضيقة عند الساقين يتوسطها شق عالي يمتد لغاية الركبة، وانتعلت انغام مع ذلك الفستان صندلاً بلاتفورم باللون الأسود، كما اكتملت أناقتها بمجوهرات ماسية من Marli، مع الشعر المالس المرفوع نصف رفعة.

أنغام بفستان طويل باللون الأسود الموحد
أنغام بفستان طويل باللون الأسود الموحد

وكان اللون الأسود مرافقا لها أيضا في حفل رأس السنة، حيث اختارت تصميما هادئا بقصة الحورية، مميز بالأكمام الطويلة مع فتحة ياقة جريئة، وجاءت اللمسة الجمالية الطاغية على فستانها عبارة عن تطريزات كريستالية عند الكتفين، واكتفت كعادتها بالأقراط المرصعة مع تسريحة الذيل العالي بالأطراف المموجة.

أنغام بتصميم هادئا بقصة الحورية
أنغام بتصميم هادئا بقصة الحورية

ومهما اختلفت الصيحات والتصاميم التي تعتمدها أنغام أو الألوان التي تختارها يبدو ميولها واضحا في أغلب الأحيان إلى التصاميم المرصعة بالترتر أو التطريزات الكريستالية الفاخرة سواء بأسلوب مكثف يغمر الزي بالكامل أو كلمسة جمالية رقيقة تزيد من أناقة طلتها، كما تؤكد لها نجمة مصر مرة تلو الأخرى حسها الراقي في اختيار الأزياء التي تلهم بها المرأة في الوطن العربي.

الصور من حساب أنغام على انستجرام.