باستيان داغوزان

باستيان داغوزان يغادر Jacquemus

نادين منيّر
22 ديسمبر 2023

بعد سنة من تبوئه المنصب، يبدو أن وقت الفراق قد حان بين باستيان داغوزان وعلامة جاكيموس. إذ يبدو أن سنة 2023 لم تأبى أن تنتهي قبل أن تلقي بثقلها على الدار الفرنسية.

من عرض أزياء Jacquemus لربيع وصيف 2023
من عرض أزياء Jacquemus لربيع وصيف 2023

فقد أكد متحدث باسم علامة جاكيموس Jacquemus أن باستيان داغوزان Bastien Daguzan سيترك منصبه كرئيس تنفيذي اعتبارًا من الآن. وقال داغوزان في بيان: "أود أن أشكر سيمون على ثقته وعلى الرحلة المذهلة التي خضناها مع الفريق. لقد كان دائمًا مصدرًا هائلاً للإلهام؛ أنا فخور جدًا بكوني جزءًا من هذه المغامرة".

انضم داغوزان إلى جاكيموس رسميًا كرئيس تنفيذي في مايو 2022، على الرغم من أنه كانت لديه علاقة طويلة الأمد مع العلامة التجارية: فقد تشاور مع جاكيموس عندما كان يشغل منصب المدير العام لباكو رابان Paco Rabanne وكان لاعبًا أساسيًا في عروض أزياءها. لقد كان أول رئيس تنفيذي للعلامة التجارية بعد المؤسس سيمون بورت جاكيموس Simon Porte Jacquemus نفسه، الذي شغل سابقًا مناصب المدير الإبداعي والرئيس التنفيذي.

"باستيان داغوزان" Bastien Daguzan
"باستيان داغوزان" Bastien Daguzan

وقال جاكيموس في بيان: "لقد كان باستيان قوة دافعة وراء الشركة وقيادتها. نتمنى له التوفيق في مسعاه الجديد".

خلال فترة ولايته، واصلت العلامة الفرنسية المستقلة توسيع نطاق انتشارها. افتتحت أول علامة تجارية لها على مساحة 3200 قدم مربع، مكونة من طابقين في Avenue Montaigne بباريس، في سبتمبر 2022، وحققت مبيعات بقيمة 200 مليون يورو (220 مليون دولار) في عام 2022.

لم تعلن Jacquemus بعد عن خليفة داغوزان.

نبذة عن علامة جاكيموس

سيمون بورت جاكيموس، المولود في 16 يناير 1990، هو مصمم أزياء فرنسي ومؤسس دار الأزياء جاكيموس. ولد جاكيموس في سالون دو بروفانس بفرنسا في عائلة متواضعة نسبيًا. كان والده يغني بين الحين والآخر في فرق ميتال وكانت والده ربة بيت.

نشأ وترعرع في بلدة مالمور الصغيرة في جنوب فرنسا. في عام 2008، في سن الثمانية عشر، ذهب جاكيموس إلى باريس، حيث درس لعدة أشهر في المدرسة العليا لفنون وتقنيات الموضة بباريس (ESMOD). ثم ترك دراسته لمنصب مساعد منسق أزياء في إحدى مجلات الموضة. وفاة والدته المفاجئ دفعه إلى بدء حياته المهنية كمصمم أزياء.

في سن العشرين، أنشأ جاكيموس علامته Jacquemus  وروّج لتصاميمه من خلال جعل أصدقائه يرتدون إبداعاته في الحفلات وعروض أسبوع باريس للموضة في عام 2010. وفي عام 2012، تمت دعوته لتقديم مجموعته خلال أسبوع باريس للموضة.

في عام 2017 ، أضاف جاكيموس خطًا من الأحذية إلى مجموعاته. كما أعلن في عام 2018 أنه سيصمم الملابس الرجالية، وخلق الخط في عام 2019. بالإضافة إلى الأحذية، يقوم جاكيموس أيضًا بتصميم حقائب اليد والقبعات.