كارن وازن تفتح متجرها الأول في Mall of the Emirates

من "كارن وازن" إلى The Giving Movement... علامات أزياء تتجاوز الستار الرقمي وتفتتح متاجر لها

نادين منيّر
22 ديسمبر 2023

يشهد قطاع الموضة النابض بالحياة في العالم العربي تحولاً آسراً. في حين شكّلت الأسواق عبر الإنترنت منذ فترة، وخصوصًا لدى انتشار وباء كوفيد، أرضية للمصممين والعلامات العربية، إلا أن هناك اتجاهًا جديدًا آخذ في الظهور: شركات الأزياء الناشئة تتجاوز الستار الرقمي وتدخل عالم المتاجر المادية، حيث بات بإمكانك زيارتها والتمتع بأجمل تجارب التسوّق.

بدل التواصل عن بعد، هذه العلامات إختارت أن تُقدّم لعشاقها لقاءً ملموسًا مع الإبداع المتدفق في مجال الموضة العربية.

لماذا هذا التحوّل؟ رغم أن الأسواق الالكتروني تُعتبر سهلة المنال في أي وقت، لكن الأمر يتعلق ببناء هوية العلامة التجارية وثقة العملاء. يسمح المتجر الفعلي للعلامة التجارية بتنظيم أجواء فريدة من نوعها، وسرد قصتها من خلال التصميم والتفاعل، وتعزيز الشعور بالانتماء. بالنسبة للعديد من المصممين العرب، يتعلق الأمر أيضًا بعرض إبداعاتهم وابتكاراتهم خارج حدود الشاشة.
من كارن وازن، إلى The Giving Movement و Les Benjamins تعرّفي على هذه العلامات الثلاث عن قرب.

كارن وازن تفتح متجرها الأول في Mall of the Emirates

أول مساحة مستقلة لنا في دبي لعلامة Karen Wazen
أول مساحة مستقلة لنا في دبي لعلامة Karen Wazen

في عام 2018 أطلقت المؤثّر كارن وازن علامتها للنظارات التي تحمل اسمها في دبي. واحتفلت مؤخرًا بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيس علامتها من خلال افتتاح أول مساحة للبيع في دبي. وقالت: "أنا متحمسة للغاية للاحتفال بأول مساحة مستقلة لنا في دبي - حيث ولدت العلامة التجارية".

تقع هذه المساحة في الطابق الأول من Mall of the Emirates، وتم تصميمها من قبل شركة الهندسة التابعة لوالدتها، Hakim Diab Architects، وقد شكّلت منصة مثالية وعصرية للغاية لتقديم مجموعة "كارن وازن" الجديدة للموسم العاشر.

في عام 2018 أطلقت المؤثّر كارن وازن علامتها للنظارات
في عام 2018 أطلقت المؤثّر كارن وازن علامتها للنظارات

علامة النظارات الشمسية Karen Wazen كانت متاحة عبر الإنترنت فقط، وسرعان ما توسّعت بعدما نالت شهرة كبيرة عربيًا وعالميًا، فباتت متواجدة في منافذ البيع بالتجزئة الكبرى بما في ذلك غاليري لافاييت، هارفي نيكولز، ليفيل شوز، أُناس، شوب بوب، بلومينغديلز، ABC في بيروت ومتجر فرانكي في باريس. أما افتتاح متجر Mall of the Emirates فكانت بمثابة الخطوة المنطقية التالية.

The Giving Movement تكتب فصلًا جديدًا من النجاح

علامة The Giving Movement المعروفة بملابسها المستدامة
علامة The Giving Movement المعروفة بملابسها المستدامة

كارن وازن ليست العلامة العربية الوحيدة التي انتقلت من التجارة الالكترونية إلى افتتاج متجر فعليّ. فقد افتتحت علامة الملابس الرياضية The Giving Movement، وهي إحدى أكبر قصص النجاح في المنطقة المعروفة بملابسها المستدامة، أبواب أول مساحة بيع بالتجزئة لها في ديسمبر 2022 في مول الإمارات.

هذه العلامة التي حققت شهرة كبيرة تم إطلاقها عبر الإنترنت فقط أثناء الوباء في أبريل 2020، من قبل Dominic Nowell-Barnes. وبينما كان العالم يتعامل مع الإغلاق، وصلت العلامة التجارية في اللحظة المناسبة تمامًا لإرضاء المستهلكين العالقين في المنزل، من خلال توفير ملابس مريحة وعملية. إضافة إلى مزايا عدة تتمتع بها العلامة، فهي مصنوعة من مواد مستدامة، مثل البلاستيك المعاد تدويره والقطن العضوي. كما اختارت العلامة إضافة تبرع خيري عند كل عملية شراء، حيث تجمع كل عملية بيع 4 دولارات لصالح مؤسسة Dubai Cares و Harmony House، وقد تجاوزت التبرعات 4 ملايين دولار اعتبارًا من يناير.

النجمة جينيفر لوبيز تألقت بأزياء The Giving Movement
النجمة جينيفر لوبيز تألقت بأزياء The Giving Movement

في ديسمبر من العام الماضي، استضافت علامة The Giving Movement أول متجر مؤقت لها في مساحة ضخمة بجوار Nike في مول الإمارات، قبل الإنتقال إلى متجر THAT Concept Store. وقد استضافت أيضًا متجرًا مؤقتًا داخل فندق Courtyard- دبي، ويجري حاليًا التخطيط لإنشاء متجر رئيسي، ومن المتوقع أن يصل العدد الإجمالي إلى خمسة متاجر.

Les Benjamins من إسطنبول إلى دبي

تأسست علامة Les Benjamins عام 2011
تأسست علامة Les Benjamins عام 2011 

تأسست علامة Les Benjamins في إسطنبول عام 2011 على يد بنيامين أيدين Bunyamin Aydin، وهي تدمج بين أزياء ثقافة الستريت ستايل الغربية والشرقية. البداية كانت من تقديم 30 قميصًا فقط، تم عرضها لاحقًا في أسبوع أزياء مرسيدس بنز في إسطنبول ثم انتقلت العلامة إلى أسبوع الموضة في ميلانو. ومن هناك، بدأت مسيرة النجاح.

باتت علامة Les Benjamins متواجدة في متاجر مثل Harvey Nichols وSaks Fifth Avenue وAntonioli، وقد قدمت الملابس النسائية لربيع وصيف 2018 في باريس. وفي ديسمبر 2021 تعاونت مع The Webster في ميامي من أجل Art Miami ولها الآن حضور منتظم في Sole DXB بدبي.

تدمج علامة Les Benjamins بين أزياء ثقافة الستريت ستايل الغربية والشرقية
تدمج علامة Les Benjamins بين أزياء ثقافة الستريت ستايل الغربية والشرقية

كذلك فتحت أيضًا علامة Les Benjamins أبواب متجرها الأول في دبي في مول الإمارات، والثاني في CITY WALK دبي.

لذا، في المرة المقبلة عندما تذهبين في جولة تسوّق زوري متاجر هذه العلامات واكتشفي أجدد إصداراتها.