تنسيقات أزياء تحتاجها كل امرأة في الشتاء

تنسيقات أزياء تحتاجها كل امرأة في الشتاء ..استلهميها على خطى عاشقات الموضة

إحسان علّوه
21 نوفمبر 2023

من الألوان النيود، الى نقشة الكارو، وصولا الى المعاطف الطويلة... تنسيقات أزياء تحتاجها كل امرأة عاشقة للأناقة في موسم الشتاء. فهذه الألوان والقطع، تعد من الصيحات المتجددة مع الطقس البارد، وتحقق للمرأة المظهر الراقي والشعور بالدفء والراحة ايضا. نأخذكم بجولة على مجموعة من احدث اطلالات مدونات الموضة والنجمات اللواتي اخترن تنسيقات لا يمكن الاستغناء عنها لهذا الموسم.

إطلالة بالمعاطف الطويلة الرمادية اللون

يعد المعطف الطويل من أهم القطع التي لا تستغني عنها المرأة في الشتاء، سواء في اطلالات الصباح او النهار، فهو قطعة يحقق الدفء والأناقة في آن معاً، والأجمل بأنه يليق مع مختلف أنماط الملابس، سواء الكاجوال او الرسمية، مع البنطلون او التنورة. وظهرت بهذا اللوك مدونة الموضة أمل الأنصاري في أحدث ظهور لها على انستغرام مرتدية المعطف الطويل باللون الرمادي الذي يعتبر من الألوان الرائجة في الشتاء، وما كان لافتا بطانته التي جاءت مخططة بأشكال هندسية أنيقة.

أمل الأنصاري في أحدث ظهور لها على انستغرام مرتدية المعطف الطويل باللون الرمادي
أمل الأنصاري في أحدث ظهور لها على انستغرام مرتدية المعطف الطويل باللون الرمادي

نسقت معه سروال رمادي ايضا بتصميم الأرجل الواسعة في أسلوب كلاسيكي أنيق يناسب المرأة الثلاثينية، وارتدت معه القميص الأبيض الكاجوال المزدان بالجيوب والأزرار، وحملت حقيبة يد جلدية باللون الرمادي، مع انتعالها لحذاء رياضي أبيض، فبدت اطلالتها بغاية الأناقة.

أمل الأنصاري في أحدث ظهور لها على انستغرام مرتدية المعطف الطويل باللون الرمادي
أمل الأنصاري في أحدث ظهور لها على انستغرام مرتدية المعطف الطويل باللون الرمادي

ستايل أمل الأنصاري يناسب جدا اطلالات النهار والصباح، خاصة مع المعطف الذي يعزز من أناقة المرأة في الشتاء.

الألوان النيود صيحة أساسية في الشتاء

فاطمة الأنصاري ايضا لم تتخلى عن الألوان النيود في الشتاء والتي تعد أساسية لهذا الموسم، وهي ألوان تعزز ايضا من اطلالة المرأة بشكل راقي وترتبط كذلك بالمظهر الملكي حيث نلاحظ غالبا بأن الأميرات والملكات يتجهن نحو الألوان النيود في تنسيقات ملابسهن اليومية.

فاطمة الأنصاري
فاطمة الأنصاري بالمعطف النيود البيج

ارتدت فاطمة الأنصاري المعطف الطويل الذي كما قلنا بأنه قطعة مهمة جداً في خزانة المرأة الشتوية، واختارته باللون البيج الفاتح، ونسقت معه سروال باللون البيج ايضا بدرجة مختلفة، مع توب داكنة باللون التوتي، وأكملت طلتها بحقيبة يد صغيرة باللون البيج كذلك، مع حذاء رياضية.

فاطمة الأنصاري
فاطمة الأنصاري بالمعطف النيود البيج

بالنسبة الى اطلالتها الجمالية، اتجهت الى ستايل مريح وكاجوال مع تسريحة شعر ذيل الحصان والمكياج الناعم وارتدت النظارات الشمسية السوداء الداكنة.

مدونة الموضة عليا خليل اختارت كذلك الألوان النيود في احدث اطلالاتها الشتوية على انستغرام، ونسقت الفستان الميدي الضيق باللون الكافيه مع معطف شتوي طويل باللون البيج، في مزيج لون راقي للشتاء.

مدونة الموضة عليا خليل اختارت كذلك الألوان النيود في احدث اطلالاتها الشتوية
مدونة الموضة عليا خليل اختارت كذلك الألوان النيود في احدث اطلالاتها الشتوية

البنطلون الجلد الأكثر طلباً في الشتاء

معظم النجمات ومدونات الموضة يتجهن الى ارتداء البناطيل الجلد في الشتاء. فهو قطعة أنيقة وعملية يمكن ارتداؤها في جميع المناسبات النهارية او المسائية، وما يميزه ايضا قدرته على الاحتفاظ بالحرارة، مما يجعله خيارًا مثاليًا لفصل الشتاء البارد. والأجمل بأنه يمكن ارتداء هذه القطعة مع تنسيقات مختلفة.

مصممة المجوهرات ومدونة الموضة المغربية مريم الأبيض، تألقت بالبنطلون الجلد الأسود
مصممة المجوهرات ومدونة الموضة المغربية مريم الأبيض تألقت بالبنطلون الجلد الأسود

مصممة المجوهرات ومدونة الموضة المغربية مريم الأبيض، تألقت بالبنطلون الجلد الأسود بالقصّة المستقيمة مع الجلد اللامع، ونستقته مع بليزر جينز سميك بالأكمام الطويلة والحزام عند الخصر، ليأتي تنسيقها مزيجا بين اللوك الكلاسيكي والكاجوال. انتعلت في قدميها البوت الجلدي الأسود وحملت حقيبة يد من الدنيم مطرزة بالألوان المبهجة.

مصممة المجوهرات ومدونة الموضة المغربية مريم الأبيض، تألقت بالبنطلون الجلد الأسود
مصممة المجوهرات ومدونة الموضة المغربية مريم الأبيض تألقت بالبنطلون الجلد الأسود

ستايل مريم الأبيض تميز بالأناقة والعصرية حيث يمكنك التألق على طريقتها بالبنطلون الجلدي الأسود شرط اختيار البنطلون المناسب للطول والوزن والشكل العام للجسم.

نقشة الكارو صيحة لا تبطل موضتها

نقشة الكارو من النقشات الكلاسيكية التي لا تنتهي موضتها، وهي نقشة تزين العديد من الملابس الشتوية وخاصة المعاطف الطويلة. اختارت هذه النقشة الفاشينيستا العنود بدر مع اطلالة المعطف الطويل الأنيق الذي يصل طوله الى تحت الركبة، ونسقت معه توب بيضاء واسعة مع سروال جينز شارلستون مزخرف برسمة هندسية عند ركبته، وانتعلت معه بوت شتوي باللون الأبيض ايضا بمقدمة مدببة مناسبة لقصّة الأرجل الواسعة للسراول.

 الفاشينيستا العنود بدر مع اطلالة المعطف الطويل الأنيق
الفاشينيستا العنود بدر باطلالة المعطف الطويل الأنيق

هذا التنسيق العصري يناسب الصبايا في الشتاء في اطلالات النهار والصباح، ويحقق لهن الدفء والأناقة والراحة ايضا.

الفساتين الطويلة بستايل كلاسيكي

بالطبع، مهما نوعّت المرأة من إطلالاتها في الشتاء، يبقى الفستان القطعة الأنثوية التي لا تستغني عنها النساء في كل المواسم، خاصة ذات النمط الكلاسيكي الراقي مع الألوان المحايدة. تلهمك الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات بفستان كلاسيكي طويل بدون أكمام مع التفاصيل الناعمة من الحزام العريض في الوسط، الى الفرو في اطراف نهاية الثوب، وهي لمسات تعزز من أنوثة المرأة، الى جانب اللون الرمادي الذي يعد أساسيا ضمن خزانة الملابس الشتوية.

الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات بفستان كلاسيكي طويل
الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات بفستان كلاسيكي طويل

يمكن تنسيق هذا الفستان مع المعطف القصير الفرو لمنح الإطلالة المزيد من الدفء والفخامة.

المعاطف الفرو لإطلالة شتوية دافئة وراقية

المعاطف الفرو لا تخلو من خزانة كل عاشقة للموضة والأناقة في الطقس البارد. ومن الرائع بأنها تليق مع مختلف أنماط الملابس، سواء الفساتين او السراويل، وتحقق للمرأة المظهر الراقي الدافئ والأنيق. يمكن اختيار المعطف بتصاميم مختلفة مع مراعاة حجمه حسب قوام المرأة. اختارت الفاشينيستا تيارا واهب اطلالة أنيقة ودافئة في الصباح مع ارتدائها للمعطف الأبيض بقصة الكاب المزين بالفرو على أطراف وقبعته الواسعة على الرأس. ارتدت معه توب بيضاء محبوكة بالصوف الناعم مع الأكمام الطويلة، وسروال الجينز الكاجوال بالخصر العالي. وبدت بغاية الأناقة بهذا اللوك العصري المناسب لجولتها الصباحية.

 اختارت الفاشينيستا تيارا واهب اطلالة أنيقة ودافئة في الصباح مع ارتدائها للمعطف الأبيض
اختارت الفاشينيستا تيارا واهب اطلالة أنيقة ودافئة في الصباح مع ارتدائها للمعطف الأبيض

اما للمساء، فاتجهت تيارا واهب الى المعطف الكاب القصير من الفرو الأسود مع بلوزة داكنة بأكمام طويلة وضيقة ابرز نحافة رشاقتها، ونسقتها مع تنورة قصيرة بصحية الكارو باللونين الأبيض والأسود، وتميزت التنورة بتفاصيل لافتة مع تزينها بالحلقات المعدنية على الجانب.

فاتجهت تيارا واهب الى المعطف الكاب القصير من الفرو الأسود مع بلوزة داكنة في اطلالة المساء
اتجهت تيارا واهب الى المعطف الكاب القصير من الفرو الأسود مع بلوزة داكنة في اطلالة المساء

أكملت طلتها بالبوت الجلدي الطويل مع حقيبة جلدية مزدانة بأكسسوارات معدنية فضية، وارتدت مجوهرات ذهبية براقة كان بارزا فيها الساعة الفخمة. بالنسبة الى اطلالتها الجمالية، فضّلت الشعر الطبيعي المنسدل بدون تكلف مع المكياج الطبيعي المناسب لملامحها.

هذه كانت مجموعة من احدث أزياء ارتدتها عاشقات الموضة والنجمات خلال الأسبوعين الماضيين في موسم الشتاء، وتعد هذه التنسيقات أساسية لكل امرأة في اختياراتها للملابس الشتوية.. شاهدي الصور واستلهمي ما يعجبك.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام.