Blumarine تعيّن والتر تشيابوني مديرًا إبداعيًا للدار

Blumarine تعيّن والتر تشيابوني مديرًا إبداعيًا للدار

نادين منيّر
2 نوفمبر 2023

عيّنت علامة Blumarine المصمم والتر تشيابوني Walter Chiapponi مديرًا إبداعيًا للدار، خلفًا للمصمم نيكولا بروجنانو Nicola Brognano، الذي أُعلن عن رحيله الشهر الماضي. فماذا في تفاصيل هذا التعيين الجديد والذي يأتي في خضم نقلة نوعية شهدها عالم الموضة مؤخرًا مع تغيير كبير في أسماء عدد من المدراء الابداعيين.

المصمم والتر تشيابوني Walter Chiapponi
المصمم والتر تشيابوني Walter Chiapponi

والتر تشيابوني خلفًا لنيكولا بروجنانو في دار Blumarine

قامت علامة بلومارين Blumarine بتعيين المدير الإبداعي السابق لعلامةTod’s ، والتر تشيابوني Walter Chiapponi، للإشراف على فريق التصميم الخاص بها، بعد أسابيع من إعلان رحيل نيكولا بروجنانو، الذي كان يتولى الدور الإبداعي الأعلى في العلامة التجارية الإيطالية منذ عام 2020.

سيتم عرض مجموعة Chiapponi الأولى للعلامة التجارية الإيطالية خلال أسبوع الموضة في ميلانو في فبراير المقبل.

كان المصمم الإيطالي مديرًا إبداعيًا سابقًا لـ Tod’s، وخرج في سبتمبر بعد عرض  مجموعة العلامة لموسم ربيع 2024.

وقال ماركو مارشي Marco Marchi، مدير Eccellenze Italiane، الشركة القابضة التي تمتلك Blumarine: "أنا واثق من أن Walter Chiapponi، بموهبته المعترف بها عالميًا وحساسيته الأسلوبية الدقيقة، سيجلب طاقة جديدة إلى Blumarine بينما يكرم التراث الاستثنائي للعلامة التجارية" وأضاف "أنا فخور بكتابة فصل جديد ومهم مع والتر."

مجموعة Blumarine لموسم خريف وشتاء 2023
مجموعة Blumarine لموسم خريف وشتاء 2023

وكانت علامة بلومارين قد أعلنت في 19 أكتوبر الماضي أن المصمم نيكولا بروجنانو سيترك العمل.

تولى برونيانو أعلى منصب إبداعي في العلامة الإيطالية في عام 2020. وخلال فترة عمله، "نجح في تفسير الحمض النووي لدار Blumarine، وتقديمه بمفتاح أصلي ومعاصر، وبالتالي إحياء اهتمام القطاع والعملاء بالعلامة التجارية"، كما قال مارشي، في بيان.

من هو Walter Chiapponi؟

قال تشيابوني: "يسعدني تعييني مديراً إبداعياً لعلامة تجارية إيطالية شهيرة رسمت مع مرور الوقت فكرة الأنوثة التي تحددها الخفة والإبداع". "إن إمكانية المساهمة في تأسيس مرحلة جديدة لبلومارين هي بالنسبة لي فرصة لاحتضان آفاق جديدة مثيرة ومهمة، ولتوسيع رؤيتي واستعادة المعنى للتعبير الفني."

انضم تشيابوني إلى Tod’s في أكتوبر 2019، وكان مسؤولاً عن المجموعات النسائية والرجالية للعلامة، وأول مجموعة له كانت لموسم خريف 2020. بعد الدراسة في المعهد الأوروبي للتصميم، بدأ حياته المهنية في أواخر التسعينيات مع أليساندرو ديل أكوا ثم تعاون مع جيفنشي وفالنتينو وغوتشي وميو ميو وبوتيغا فينيتا مع المدير الإبداعي آنذاك توماس ماير.

في Tod’s، نجح تشيابوني في تطوير مجموعات فاخرة بسيطة ولكنها متطورة تعكس أسلوب الحياة الراقي والحرفية الإيطالية التي تمثلها الدار. لقد أعاد النظر في تفاصيل Gommino الأيقونية بالنسبة التجارية، وقام بتوسيع مجموعة حقائب اليد - حيث أصبحت الجلود والإكسسوارات هي القطع الأساسية للعلامة.

انضم تشيابوني إلى Tod’s في أكتوبر 2019
انضم تشيابوني إلى Tod’s في أكتوبر 2019

من جهة أخرى، كانت علامة Blumarine قد عيّنت Nicola Brognano مديرًا إبداعيًا في نهاية عام 2019، مباشرة بعد أن انتقلت الشركة الأم Blufin إلى سيطرة مجموعة EIH Eccellenze Italiane التابعة لرجل الأعمال الإيطالي ماركو مارشي. وعلى مدار العام الماضي، أقامت بلومارين علاقات مع علامات تجارية أخرى وتجار تجزئة بشأن مجموعات كبسولات خاصة، بما في ذلك أمثال Heaven by Marc Jacobs، والعلامة التجارية اليابانية للأحذية Suicoke، ومؤخرًا، متاجر التجزئة الإيطالية الفاخرة Modes.