إطلالات متفردة باللونين الأبيض والأسود تألقت بها النجمات خلال أسبوع الرياض للموضة..شاهدي اختياراتهن الأنيقة

إطلالات متفردة باللونين الأبيض والأسود تألقت بها النجمات خلال أسبوع الرياض للموضة.. شاهدي اختياراتهن الأنيقة

إحسان علّوه
25 أكتوبر 2023

إطلالات أزياء أنيقة وراقية شاهدنا تألق النجمات بها في أسبوع الرياض للموضة، وما كان لافتاً اتجاه العديد منهن نحو الألوان الحيادية خاصة باللونين الأبيض، او الأسود، او مزيج بينهما، وهي ألوان تعكس المظهر الراقي بعيدا عن الألوان الصاخبة. وارتدت عاشقات الموضة اللواتي حضرن هذا الحدث المميز، تصاميم متنوعة بلمسات شرقية احيانا، عكست جزءا من التقاليد والتراث السعودي. فنرصد لكم مجموعة من هذه الإطلالات.

إطلالة يارا النملة

مدونة الجمال والموضة السعودية يارا النملة  خطفت الأنظار في أكثر من اطلالة لها في اسبوع الموضة بالرياض، فتألقت في اليوم الأول بفستان أبيض بتصميم مستقيم مستوحى من التراث السعودي وهو من توقيع نور الظاهري، وجاء الثوب بياقة مغلقة مع أكمام طويلة، والتطريزات التي اعتلت قماشه في الوسط بطريقة هندسية من وحي التراث السعودي.

اطلالة  من توقيع نور الظاهري
اطلالة يارا النملة من توقيع نور الظاهري

نسقت الفستان مع توربان على الرأس باللون الفاتح ايضا وابرزت ملامحها بمكياج ترابي. وأكملت طلتها بحذاء مغلق ومرصع بالحبيبات البراقة، وحملت حقيبة يد أنيقة مع اللمسات البراقة.

اطلالة يارا النملة تناسب جدا المحجبات ومحبات اللوك المحتشم، كذلك فإن اللون الأبيض يعد من ابرز الألوان الملائمة للمناسبات ويمنح المرأة الإطلالة الراقية.

ضمن أسبوع الموضة، لفتنا ايضا سيطرة اللون الأسود على العديد من اطلالات عاشقات الموضة، فاختارت يارا النملة ظهور آخر ضمن عرض ازياء محمد آشي، فتألقت من تصاميمه ببليزر مزدانة بالتطريزات، نسّقتها مع تنّورة طويلة مزينة بالشراريب ونسقت مع طلتها الحجاب الأسود والمجوهرات الذهبية.

 يارا النملة
يارا النملة بإطلالة من توقيع محمد آشي

إطلالة أمل الأنصاري

خبيرة التجميل والفاشينيستا أمل الأنصاري تمايلت بأناقة خلال حضورها اسبوع الرياض للموضة، مرتدية فستانا باللون الأسود الداكن، جاء بقصّة أنثوية مع التفاصيل اللافتة من القماش الدانتيل في جزئه العلوي الى التنورة الكلوش ذات طبقات الكشكش، وصولا الى الحزام المعقود على الخصر، ونسقت معه مجوهرات ماسية، وتسريحة شعر الكعكة العالية، والمكياج القوي، فبدت بإطلالة ساحرة.

إطلالة أمل الأنصاري

فستان أمل الأنصاري يناسب اللواتي يحبذن الإطلالات الفضفاضة مع القصات التي تذكرنا بفساتين السبعينات بستايل كلاسيكي راقي.

إطلالة أمل الأنصاري
إطلالة أمل الأنصاري

إطلالة لمى العقيل

مدوّنة الموضة وخبيرة التجميل السعودية لمى العقيل وقع ايضا اختيارها على اللون الأسود في أسبوع الرياض للموضة، فتألقت بفستان حمل توقيع مصمّمة الأزياء السعوديّة تيما عبيد، وجاء بدون أكمام وبقصّة ضيقة في الجزء العلوي مع تفاصيل مميزة عند الصدر، ثم ينسدل من الأسفل بتنورة مسحوبة، وأرفقت الفستان بكاب طويل وفضفاض بقماش الساتان الناعم ووصل طوله الى الأرض مما عزز من فخامة القطعة.

إطلالة لمى العقيل
إطلالة لمى العقيل من توقيع مصمّمة الأزياء السعوديّة تيما عبيد

نسقت فستانها مع مجوهرات ماسية براقة، وتسريحة الكعكة المرفوعة والمكياج البرونزي، وبدت طلتها كالأميرات.

إطلالة عالية الخليل

الفاشينيستا السعودية عالية الخليل مزجت بأناقة بين اللونين الأبيض والأسود بفستان بتصميم كلاسيكي من تصميم HEBA ALQURASHI وذلك خلال حضورها حفل افتتاح اسبوع الموضة في الرياض، وجاء فستانها بتصميم عانق قوامها الرشيق، مع صيحة الأوف شولدر على الأكتاف، والتنورة الطويلة الضيقة المزدانة بالتطريزات اللامعة.

إطلالة عالية الخليل
إطلالة عالية الخليل من تصميم HEBA ALQURASHI

وفي اطلالة ثانية لها، اتجهت ايضا الى اللون الأبيض بفستان أنيق بتوقيع Nour Al Dhahri. تميز الثوب بقصته الناعمة والمسحوبة على القوام، مع الياقة ذات الثنيات المطرزة بحبات الترتر اللامعة بأشكال الورود.

إطلالة عالية الخليل 
إطلالة عالية الخليل  بتوقيع Nour Al Dhahri

إطلالة مرمر

الفاشينيستا الكويتية مرمر، وقع اختيارها ايضا على اللون الأبيض بفستان فخم جدا من تصميم السعودية ++= وذلك ضمن مشاركتها في اسبوع الموضة في الرياض. تميز الفستان بستايل القفطان مع التطريزات اللامعة على قماشه، وارتدت اسفله بلوزة ناعمة مع سروال ضيق ابيض بمزيج عصري أنيق.

الفاشينيستا الكويتية مرمر
الفاشينيستا الكويتية مرمر بتوقيع Nour Al Dhahri

إطلالة الفنانة وعد

النجمة السعودية وعد التي شاركت في الأيام الثلاثة لأسبوع الموضة في الرياض، اتجهت الى اللون الأبيض الناصع في احدى اطلالاتها، فنسقت البنطلون الأبيض مع البلوزة، وارتدت فوقهما كارديغان شفاف ولامع بالخيوط الفضية ما عزز من جمالية القطعة وفخامتها.

إطلالة الفنانة وعد
إطلالة الفنانة وعد

نسقت مع هذه الإطلالة، تسريحة شعر الجديلة الجانبية والمكياج القوي، وظهرت بإطلالة لافتة وعصرية بعيدا عن ستايل الفساتين.

إطلالة الفنانة وعد
إطلالة الفنانة وعد

إطلالة نور عريضة

مدونة الموضة اللبنانية نور عريضة اختارت فستاناً باللون الأسود من الساتان بتصميم متفرد، جاء ضيقاً من الأعلى لينسدل بتصميم دائري ومنفوخ في الوسط ثم ينسدل ضيقا، لتأتي طلتها جريئة وعصرية ومتماشية مع اسبوع الموضة في الرياض.

إطلالة نور عريضة
إطلالة نور عريضة

إطلالة كارن وزان

الفاشينيستا اللبنانية كارن وازن تمايلت بفستان محتشم باللون الأسود بقماش المخمل الفخم، وجاء ضيقاً بالكامل بقصّة تعانق الجسم مع أكمام طويلة على هيئة قفّازات ضيقة، وكان لافتا الأكسسوار الذهبي الذي زيّن احدى نواحي أعلى الصدر.

إطلالة كارن وزان
إطلالة كارن وزان

معلومات عن أسبوع الموضة في الرياض

هيئة الأزياء السعودية كانت قد كشفت الستار عن "أسبوع الموضة" الذي تحتضنه العاصمة الرياض، لأول مرة، ليمثل حدثاً فريداً من نوعه في المملكة، ومحطة تاريخية في عالم الأزياء والموضة العالمية.

ولفتت هيئة الأزياء أن أسبوع الموضة في الرياض، الذي يُقام لأول مرة في 20 أكتوبر ويستمر حتى 23 أكتوبر 2023، يقدّم منصة لدعم مصممي الأزياء السعوديين الصاعدين، ويمكّن أصحاب العلامات التجارية السعودية، من تكوين الروابط مع المشترين المحليين والدوليين.

وشهدت الفعالية 16 عرضاً للأزياء ودعت الحضور لخوض رحلة عاطفية وغامرة لاستكشاف الروح الفذة لقطاع الأزياء السعودي.