جيانفيتو روسي

"فالي" حقيبة جديدة تنضم إلى إبداعات الدار الرائدة... Gianvito Rossi لـ"هي": علاقة المرأة بحقيبتها مميّزة و Valì تتمتّع بتراث مهم أعيد تفسيره بطريقة حديثة

نادين منيّر
18 أكتوبر 2023

أمام عشاق الأناقة فرصة التألق بحقيبة مميزة تتيح لهم اصطحاب أغراضهم القيّمة إلى جميع الأماكن، بفضل حقيبة "Valì" أحدث إبداعات علامة جيانفيتو روسي الرائدة في صناعة الأحذية الفاخرة، لتُصبح هذه الحقيبة أهم إبداعات العلامة في مجال تصميم الإكسسوارات. وتتألق الحقيبة بتصميم يجسد الحرفية الإيطالية المتقنة التي تشتهر بها العلامة منذ انطلاقها عام 2006.

الإلهام لابتكار حقيبة فالي، يحمل في طياته ذكريات عزيزة للمصمم جيانفيتو روسي، كما يكشف في حديث لموقع "هي"، فهي إعادة تفسير لحقيبة السفر التي كان يحمل فيها مجموعاته الفاخرة من الأحذية خلال رحلات عمله إلى باريس ونيويورك، الأمر الذي ساهم بجذب انتباه الصحافة والمشاهير من جميع أنحاء العالم إلى إبداعاته.

حقيبة فالي إعادة تفسير لحقيبة السفر التي كان يحمل فيها مجموعاته الفاخرة من الأحذية
حقيبة فالي إعادة تفسير لحقيبة السفر التي كان يحمل فيها مجموعاته الفاخرة من الأحذية 

حرص جيانفيتو على إعادة ابتكار الحقيبة بأسلوب عصري ليتيح لعشاق العلامة من المشاهير والعملاء حمل وتنسيق مجموعاتهم المفضلة من الأحذية الفاخرة خلال السفر. الحقيبة الجديدة التي أعاد روسي تقديمها بحجمٍ صغيرٍ تتمتع بلمسة عصرية جريئة وأنثوية، ما يمنح السيدات الأنيقات فرصة مثالية لحمل مقتنياتهنّ الثمينة تماماً كما فعل المصمم، وتتميّز ببراعة استثنائية تتحدى مفهوم الحقائب بحجم كبير، وذلك من خلال العناية بالتفاصيل والحفاظ على وضوح الخطوط التي تشكل العنصر الأهم لدى جيانفيتو، ليبرز التصميم المبتكر بنسب متماثلة وحجم ملائم للسفر ما يضفي تألقاً وأصالة على أي إطلالة.

تتوفر حقيبة "فالي" بإصدارين أنيقين
تتوفر حقيبة "فالي" بإصدارين أنيقين

تتوفر حقيبة "فالي" بإصدارين أنيقين، الأول بتصميم مميز مع مقبضين وحزام كتف مصنوع من الجلد، وبألوان تتنوع بين الوردي الفاتح الذي تشتهر به العلامة، والأسود واللون الأبيض المائل للبيج والبنفسجي. ويأتي الإصدار الثاني على شكل حقيبة يدّ تتزين باللون الوردي الفاتح والأسود والأخضر الفاتح.

بالتزامن مع إطلاق حقيبة "Valì" التي باتت متوفّرة في متاجر مختارة للعلامة ابتداءً من 18 أكتوبر، وعلى الموقع الإلكتروني  gianvitorossi.com كان لموقع "هي" هذا الحديث الخاص مع مؤسس العلامة Gianvito Rossi.

المصمم جيانفيتو روسي
المصمم جيانفيتو روسي 

لقد قدّمت "Valì" كأول تجربة للعلامة في مجال حقائب اليد الفاخرة. أخبرنا القصة وراء هذا الابتكار.

الفكرة الأصلية كانت إعادة تفسير حقيبة السفر بطريقة معاصرة. فالحقيبة تحمل في طياتها الكثير من الذكريات، فقد اعتدت أن أستخدمها لحمل تشكيلاتي الثمينة خلال السفر. لذلك فكرت في تصميم حقيبة مصغرة وتحويلها إلى حقيبة أنثوية حديثة ومتطورة يمكن للنساء من خلالها الاحتفاظ بممتلكاتهن الثمينة أيضًا، بالطريقة نفسها التي فعلت بها. من هنا جاء اسم Valì المشتقّ من Valigia باللغة الإيطالية أو Valise بالفرنسية - والتي تُترجم حرفيًا إلى حقيبة باللغة الإنجليزية.

تأسست علامة "جيانفيتو روسي" Gianvito Rossi عام 2006، ما الذي دفعك إلى تصميم الحقائب الآن بعد الشهرة الكبيرة في مجال تصميم الأحذية؟

أردت أن أقدم تفسيري الشخصي لهذا الإكسسوار المهم جدًا والخاص بالنساء. هناك علاقة عميقة بين المرأة وحقيبتها، وشعرت بالحاجة إلى تصميم حقيبة خاصة بي مخصصة لهنّ.

كيف يمكنك وصف هذه الحقيبة، وإلى أي امرأة يتوجه هذا التصميم؟

هذه الحقيبة تتمتّع بتراث مهم أعيد تفسيره بطريقة حديثة. إنها أنثوية ولكنها لا تزال تتمتع بعناصر القوة والشخصية. هذه هي النقطة التي تشترك فيها الحقيبة مع عملائنا، اللواتي تتمتّعن بالأنوثة والأناقة والقوة والثقة بالنفس.

 كيف تحافظين على إلهامك لتصميم قطع مبتكرة؟

أحب السفر مع عائلتي وأنا مهتم جدًا بالهندسة المعمارية والفن الذي أقرأ عنه باستمرار أيضًا. وهذا الأمر يلهمني بشكل متواصل.