Johan Lindeberg

Johan Lindeberg ضيف "هي هب"... عندما تصبح الرياضة مصدر إلهام لعلامة تجارية فاخرة

نادين منيّر
17 أكتوبر 2023

السؤال الذي يُطرح في كثير من الأحيان هو "هل يمكن أن تتعايش الرياضة والموضة معًا، وحتى أن تصبح الرياضة مصدر إلهام للموضة أو لعلامة تجارية فاخرة؟" بالطبع نعم، ولدى علامة J.Lindeberg ومؤسسها يوهان ليندبرج Johan Lindeberg الإجابات الدقيقة على هذا السؤال، هو الذي سيحلّ ضيفًا على فعاليات "هي هب" التي تنظّمها مجلة "هي" في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية من 3 إلى 7 نوفمبر.

وُلدت علامة J.Lindeberg من فكرة إضفاء الأناقة والطاقة على لعبة الجولف من خلال تغيير طريقة ارتداء اللاعبين في جميع أنحاء العالم داخل الملعب وخارجه. ومنذ عام 1996، تواصل العلامة ربط عالمي الموضة والرياضة من خلال تقديم منتجات متطورة ومثيرة ومريحة لأسلوب حياة عصري نشيط.

Johan Lindeberg سيحلّ ضيفًا على "هي هب"
Johan Lindeberg سيحلّ ضيفًا على "هي هب" 

من هو Johan Lindeberg؟

يتمتع يوهان ليندبيرج بخلفية واسعة كمصمم ذو رؤية وباني للعلامة التجارية. بصفته مديرًا للتسويق العالمي لشركة Diesel في التسعينيات، قاد الفريق الذي أنشأ حملة Successful Living الشهيرة، ووضع تصورًا لخط أسلوب الحياة الخاص بديزل، وأطلق علامة ديزل في الولايات المتحدة. بعد النجاح، ترك Lindeberg العلامة وأطلق علامته التجارية التي تحمل الاسم نفسه J. Lindeberg، فأصبحت من بين أوائل العلامات التي جمعت بين الموضة والرياضة، والمعروفة بمزيج من الخياطة الضيقة والتحول النموذجي الكامل في أزياء الجولف.

في عام 2007، خرج ليندبيرج من اجتماع مجلس الإدارة ودافع عن رؤيته الإبداعية عندما أراد المستثمرون أخذ العلامة في اتجاه لم يوافق عليه. ومن هناك، عمل ليندبيرج كمنسق أزياء لجاستن تيمبرليك ودعمه في إنشاء علامة ويليام راست William Rast. بعد ذلك، أنشأ Lindeberg علامة BLK DM، والتي أصبحت حركة ناجحة من مدينة نيويورك. ثم قرر التركيز على التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام. تم تعيينه مجددًا كمستشار إبداعي لـ J. Lindeberg حيث أعاد تحويل العلامة إلى اتجاه جديد في 2016-2017.

الآن، أحدث إبداعات يوهان ليندبيرج هي علامة تجارية جديدة ذات رؤية تسمى JAY3LLE (تنطق Jay-L) والتي يسميها يوهان ذروة حياته المهنية. يصف يوهان العلامة التجارية الجديدة بأنها أسلوب مدينة نيويورك، مع لمسة باريسية أنيقة وتأثير جمالي شرق أوسطي على مستوى فاخر. كان يوهان وفريقه يتطلعون إلى إضافة ديناميكية جديدة وملهمة إلى تأسيس JAY3LLE وسيطلقون العلامة التجارية من الرياض.

نبذة عن علامة  Johan Lindeberg

أطلق Johan Lindeberg العلامة التي تحمل اسمه J.Lindeberg لأول مرة في صيف عام 1996 في ستوكهولم ونيويورك في آن معًا. أراد يوهان ليندبرج في تحدي التقاليد وكانت لديه فكرة لتحديث مشهد أزياء رياضة الجولف، وترك ما هو قديم ومحافظ وراءه. وضع السفير الأول للدار، Jesper Parnevik، العلامة التجارية على الخريطة عندما أطلّ بالبنطال الوردي الذي بات أيقونيًا عندما فاز ببطولة AT&T Byron Nelson في جولة PGA في عام 2000.

على مرّ السنوات، نمت علامة J.Lindeberg لتصبح علامة تجارية للأزياء والرياضة تتمتع بحضور عالمي، وتقدم قطعًا مبتكرة في مجالات الموضة والجولف والتزلج والتنس والأنشطة الخارجية والمزيد.

Morgane Metraux سفيرة العلامة
Morgane Metraux سفيرة العلامة

صلة وصل بين الموضة والرياضة

الهدف الأساسي من علامة J.Lindeberg هو إحداث تغيير في المطابقة من خلال الربط بين الموضة والرياضة. من خلال الجرأة في القيام بالأشياء بشكل مختلف، تتخطى العلامة الحدود وتعيد تعريف كيفية القيام بالأشياء. لقد أدخلت الموضة في الرياضة أولاً ثم دمجت الرياضة في الموضة. لقد بدأ الأمر بالملابس، ليتحوّل الأمر إلى حلقة وصل بين الثقافات والأفكار والأنشطة والأشخاص والمجتمعات.

وعلى الرغم من أن العلامة تشتهر في المقام الأول بتصميم ملابس الجولف، إلا أنها باتت تتبنى موقعًا أكثر تركيزًا على الموضة. تمثل منتجات الأزياء الآن 40 بالمائة من المبيعات العالمية للعلامة التجارية، ومن المقرر أن تستحوذ على نسب أعلى في المستقبل.

تربط العلامة بين الموضة والرياضة
تربط العلامة بين الموضة والرياضة

جماليات الموتوكروس تطغى على مجموعة J. Lindeberg SS24

كشفت علامة J. Lindeberg مؤخرًا عن مجموعتها الجديدة لموسم ربيع وصيف 2024، والتي تبرز مرة جديدة كيفية اندماج الموضة والرياضة بأسلوب متناغم تمامًا. الملابس الرياضية تشكّل قلب هذه المجموعة، ولكن كيفية تنفيذ التصاميم هذه المرة هي من خلال التركيز على ربط الثقافات. على سبيل المثال، تستوحي المجموعة من الطبيعة الحضرية القوية لمدينة نيويورك إلى جانب الهدوء الذي تتمتع به جزيرة جوتلاند في السويد. ومن خلال هذه التأثيرات، تكشف المجموعة كيف أن أنماط الملابس الرياضية، ليس فقط الموضة، يمكنها أن تتحرك عبر المساحات والثقافات والأزمنة - كل ذلك سعياً وراء أسلوب حياة نشط.

يقول نيل لوتي، المدير الإبداعي في شركة J. Lindeberg "يمكن مزج الأنماط الرياضية العملية مع خيارات الموضة الرئيسية لأي مناسبة ولباس يومي. نعتقد أن هذه هي الطريقة التي يرتدي بها الناس ملابسهم… الوضع الطبيعي الجديد."

مجموعة J. Lindeberg SS24
مجموعة J. Lindeberg SS24
مجموعة J. Lindeberg SS24
مجموعة J. Lindeberg SS24
مجموعة J. Lindeberg SS24
مجموعة J. Lindeberg SS24
مجموعة J. Lindeberg SS24
مجموعة J. Lindeberg SS24
مجموعة J. Lindeberg SS24
مجموعة J. Lindeberg SS24