روان بن حسين

4 مشاهير واجهوا مرض الذئبة بشجاعة لا توصف وأحدثهن روان بن حسين

سما جابر
9 أكتوبر 2023

مرض الذئبة من بين الأمراض المزمنة التي أصيب بها عدد من المشاهير في فترات معينة من حياتهم، وأعلنوا عن إصابتهم بتلك الأمراض لجمهورهم، وكشفوا عن قدرتهم على مواجهة هذا المرض بشجاعة لا توصف، ليتحدوا أزمتهم ويصبحوا حديث الجمهور، وكان من بين هؤلاء روان بن حسين الفاشينيستا الكويتية التي كشفت عن تفاصيل إصابتها بهذا المرض مؤخرًا.

روان بن حسين 

روان بن حسين أعلنت خلال الساعات الماضية أنها تم تشخيصها بمرض الذئبة الحمراء، وشاركت جمهورها على انستجرام بصورة تجلس فيها مع طبيبها الخاص الذي وصل إلى هذا التشخيص بعد فترة عانت فيها روان من التعب والألم، لكنها حرصت على مواجهة الأمر بشجاعة.

وكتبت روان في تعليقها على الصورة: "من 4 شهور وانا أعاني من حساسية تشبه الحروق في صدري وظهري وايدي ورجلي وحتى فروة شعري.. راجعت دكاترة وايد للأسف فشلوا في تشخيصي وكل يوم كانت حالتي تصير أسوأ من قبل، متابعاتي ومتابعيني مشكورين؛ شهور معاي يرسلون لي مسجات وايميلات وكل شخص يحاول يساعدني بمشاركته تجربته ولكن للأسف أيضا ما كان في شي مناسب للأعراض التي أعاني منها".

تر
روان بن حسين تعلن إصابتها بمرض الذئبة الحمراء

وتابعت روان بن حسين في تدوينتها: "لين ما راجعت عند دكتور فايز غنام اللي سوالي فحوصات الحساسية، فحوصات دم واخذ خزعة من الجلد المصاب وأكد لي تشخيصي بمرض الذئبة الحمراء.. الصدمة اني من سنتين أعاني من أعراض الذئبة وللأسف أيضا كل دكتور كان يشخص الأعراض بأمراض مختلفة وهي كلها أعراض الذئبة.. شكراً دكتور فايز غنام على كل شي.. طبعاً الذئبة الحمراء من الامراض المناعية اللي ممكن يسببها أو يزيدها الضغط النفسي، للأسف أنا أكثر إنسانه كنت اوعّي الناس عن الصحة النفسية وأهملت نفسي.. الحمد لله على كل حال واسأل الله الشفاء لي ولكل مريض".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rawan Bin Hussain (@rawan)

سيلينا غوميز 

النجمة العالمية سيلينا غوميز أيضًا من بين المشاهير الذين أصيبوا بمرض الذئبة وأعلنت عن الأمر قبل فترة، وحرصت على التصالح مع مرضها ومشاركة الجمهور كذلك ببعض التغيرات التي حدثت لها بعد إصابتها بهذا المرض وأخذ العلاج الخاص به، وسبق وقد كشفت سيلينا عن أنها عندما تتناول العلاج الخاص بها، فإن جسمها يحتفظ بكمية كبيرة من الماء، وهو ما يجعلها تبدو بوزن أكبر، لافتة إلى أن هذا الدواء مهم للغاية بالنسبة لها ويساعدها على مواجهة أزمتها الصحية، كما أكدت أنها تعاني من رجفة بيديها وهو الأمر الذي يعد بمثابة أثر جانبي للعلاج.

ع
سيلينا غوميز في ظهور سابق 

توني براكستون

النجمة توني براكستون، عانت كذلك مع مرض الذئبة لفترة طويلة حيث هاجم فيه جهاز المناعة عضلات جسدها، فاضطرها إلى أن تأخذ فترة لمقاومة هذا المرض، رغم أنه لا شفاء منه، وعانت توني من الذبحة الصدرية والأوعية الدموية الدقيقة والتهاب التامور، وكاها كانت ناتجة عن إصابتها بمرض الذئبة، لكنها بالرغم من صعوبة مرضها حرصت على المضي قدمًا في مسيرتها المهنية.

ف
توني براكستون 

نيك كانون

النجم الأمريكي نيك كانون من بين النجوم الذين عانوا مع مرض الذئبة، لفترة طويلة، لكن أكد نيك كانون أن زوجته ماريا كاري في هذا الوقت هي من وقفت بقوة إلى جواره وتحملته في أصعب فترات حياته، وساعدته في تخطي أزمته بسلام، كما أنها كانت مهتمة بالتواصل بنفسها مع الأطباء ومساعدته في العلاج رغم أيضًا اهتماماتها المهنية.

النجمة ليدي جاجا أكدت قبل فترة أنها لديها خالتها أصيبت بمرض الذئبة، وهو ما جعلها تخضع للفحوصات الخاصة بهذا المرض لتجد أن جسدها قابل للإصابة بمرض الذئبة، لكنها حتى الآن لم تشعر بأي أعراض خاصة به.

ع
نيك كانون 

الصور من حسابات المشاهير المذكورين على انستجرام