الإطلالات الملونة للملكة اليزابيت طبعت هوية أزيائها ومنحتها الأناقة المبهجة

تزامنا مع ذكرى وفاتها.. الإطلالات الملونة للملكة اليزابيت طبعت هوية أزيائها ومنحتها الأناقة المبهجة

إحسان علّوه
8 سبتمبر 2023

الإطلالات الملونة بالتدرجات الجريئة للملكة اليزابيت التي يوافق اليوم ذكرى رحيلها الأولى، ستبقى حاضرة في الذاكرة الى الأبد. فالملكة الراحلة كانت من عاشقات الألوان في أزيائها وخاصة المعاطف الطويلة، وهذا ما ميّز هوية أسلوب أزيائها الى جانب التصاميم الراقية والمحتشمة، لتكون بذلك نموذجا ملكيا ملهما للكثير من النساء حول العالم، وليس هذا فحسب بل كانت مصدر وحي ايضا لكيت ميدلتون وميغان ماركل وغيرهن من نساء العائلات المالكة. دعونا نتذكر مجموعة اطلالات ملونة من أزياء الملكة الراحلة التي ابكت العالم على غيابها في مثل هذا اليوم.

إطلالات الملكة اليزابيت باللون الخوخي

الملكة اليزابيت اشتهرت منذ توليها العرش بإطلالاتها الأنيقة الراقية، والألوان الجريئة المونوكروم التي  تتخلى عنها يوما، والتي كانت تطل بها دائما وسط الحشود العديدة التي كانت تتهافت لملاقاتها وللتمتع باختياراتها.

إطلالات الملكة اليزابيت باللون الخوخي
الملكة  عام 2017 بإطلالة بلون خوخي مرتدية المعطف المونوكروم

شاهدناها عام 2017 بإطلالة بلون خوخي مرتدية المعطف المونوكروم مع فستان بنقشة الورود وقبعة مزيّنة بالورود، فبدت طلتها بغاية الإشراقة والأناقة.

وايضا اختارت هذا اللون خلال زيارتها منطقة ويست نيوتن في لندن، وتألقت بإطلالة مونوكروم مؤلّفة من معطف من النسيج الصوفي باللون الخوخي نسّقت معه فستاناً باللون نفسه وقبعة مزيّنة بالريش.

شاهدناها عام 2017 بإطلالة بلون خوخي مرتدية المعطف المونوكروم
الملكة اليزابيت خلال زيارتها منطقة ويست نيوتن في لندن

وأكملت الملكة اللوك بحذاء لوفر loafers أسود، قفازات سوداء، وحقيبة سوداء كلاسيكية. كما زيّنت إطلالتها ببروش من الألماس واللؤلؤ، إضافة إلى عقد وأقراط من اللؤلؤ.

اطلالة برتقالية للملكة اليزابيت

الملكة إليزابيت اثناء زيارتها متحف العلوم في لندن، تألقت بالمعطف البرتقالي المستقيم البارز بلونه القوي الساحر مع الأزرار السوداء التي تبرز من الأمام بشكل كلاسيكي. وجاءت الأزرار الملفتة على الكتفين، مع البروش البراق على جهة واحدة مع الحبيبات النافرة التي تتناغم مع المعطف.

اطلالة برتقالية للملكة اليزابيت
اطلالة برتقالية للملكة اليزابيت

أكملت طلتها بالقبعة البرتقالية الملكية التي تحتوي على الورود النافرة والأغصان المنسدلة البارزة مع حبيبات اللؤلؤ. ولم تتخلى عن الأكسسوار الأسود خصوصاً من خلال القفازات الصوفية العالية وشنطة اليد الجلدية السوداء.

إطلالات الملكة اليزابيت باللون الأخضر

أطلت الملكة في يونيو 2012 بمعطف باللون الأخضر الفاتح من تصميم Stewart Parvin نسقت معه قبعة من Rachel Trevor-Morgan.

تصميم Stewart Parvin
معطف اخضر من تصميم Stewart Parvin

اختارت ايضا المعطف الأخضر خلال عرض Trooping the Colour عام 2016، ونسقت معه قبعة مماثلة اللون.

 المعطف الأخضر خلال عرض Trooping the Colour
تألقت بالمغطف الاخضر خلال عرض Trooping the Colour

وفي احتفال بعيد ميلادها قبل سنوات، اتجهت كذلك الى اللون الأخضر الفستقي بتصميم المعطف الطويل والأنيق بدون ان تتخلى عن اللمسة الملوكية بمظهر القبعة.

في احتفال بعيد ميلاده
الملكة في احتفال لها بعيد ميلادها اختارت اللون الاخضر

اطلت ايضا الملكة الراحلة بالمعطف الملون الأخضر المونوكروم أثناء لقاء لها مع ميغان ماركل، وارتدت اسفله الفستان المطبع بالورود، مع اعتمارها القبعة الملكية بنفس لون المعطف

.

أثناء لقاء لها مع ميغان ماركل
أثناء لقاء لها مع ميغان ماركل

إطلالة وردية للملكة اليزابيت

عام 2019، نظمت الملكة إليزابيت الإحتفال السنوي للحديقة الملكية في قصر باكنغهام annual royal garden party at Buckingham Palace، والذي حضره أفراد من العائلة الملكية إضافة إلى ضيوف بارزين.

إطلالة وردية للملكة اليزابيت

وتألقت الملكة بفستان بطبعة الورود، وفوقه معطف باللون الزهري الفاتح، نسّقت معه قبعة مزيّنة بالورود باللونين الزهري والأبيض. أما من حيث الأكسسوارات، فإختارت كعادتها حقيبة كلاسيكية باللون الأسود، وحذاء أسود، إضافة إلى القفازات البيضاء. وزيّنت اللوك بعقد وأقراط من اللؤلؤ، وبروش من الالماس.

إطلالة وردية للملكة اليزابيت
إطلالة وردية للملكة اليزابيت

الملكة اليزابيت بإطلالات باللون الأصفر

خلال فترة حكمها الذي اشتهر بأنه الأطول على العرش البريطاني، تميزت الملكة اليزابيت باختياراتها الجريئة من الألوان لكن مع حرصها على اختيار اللون المونوكروم. شاهدناها في احدى المناسبات بمعطف طويل باللون الأصفر المشرق، وأكملت اطلالتها بحقيبة يد سوداء لامعة تتدلى من مرفقها، بدون ان تتخلى بالطبع عن المجوهرات الثمينة، وخاصة عقد اللؤلؤ الذي رافق العديد من اطلالاتها.

الملكة اليزابيت بإطلالات باللون الأصفر
الملكة اليزابيت بإطلالة باللون الأصفر

الملكة اليزابيت بإطلالة باللون الأزرق

اللون الأزرق تميزت به ايضا الملكة اليزابيت في احدى المناسبات من خلال ارتدائها لفستان طويل فضفاض بستايل المعطف، وعادة ما تزين الملكة اطلالاتها المونوكروم بعقد من اللؤلؤ بثلاثة حبال وبروش متلألئ إما بالذهب أو الفضة، وتكتمل الإطلالة بحقيبة يد سوداء لامعة تتدلى من مرفقها.

الملكة اليزابيت بإطلالة باللون الأزرق
الملكة اليزابيت بإطلالة باللون الأزرق

أسرار عن ازياء الملكة اليزابيت

على مدار فترة حكمها التي استمرت 70 عامًا، حشدت الملكة جيشًا من الموظفين، لكن القليل منهم تم الوثوق بهم في مهمة خياطة الملابس الملكية. ساعد كل من المصممين البريطانيين نورمان هارتنيل Norman Hartnell، هاردي آميس Hardy Amies، ستيوارت بارفين Stewart Parvin، وأنجيلا كيلي Angela Kelly في تطوير أسلوبها- بالابتعاد عن الصيحات التي يمكن أن تفقد شعبيتها بسرعة.

الملكة اليزابيت بإطلالة باللون الأزرق
الملكة اليزابيت بإطلالة باللون الأزرق

أنجيلا كيلي، مستشارة الملكة لما يقارب ثلاثة عقود، كتبت في مذكراتها التي وافق عليها القصر في عام 2019 بعنوان "الجانب الآخر من العملة": "يتمثل دورنا كمصممين للملكة في التأكد من أنها ترتدي الملابس الملائمة لكل مناسبة. أبحث عن الحركة باستخدام مواد خفيفة الوزن، وقد أقوم بتشغيل مروحة لأرى كيف يتحرّك الفستان في الهواء ومع تغير الضوء، أو عندما تنتقل صاحبة الجلالة إلى مساحة داخلية، سيكون لهذا تأثير على لون النسيج وملمسه، ويجب أن يؤخذ ذلك في الاعتبار".

بدوره يقول ماثيو ستوري، أحد الأمناء في مؤسسة "القصور الملكية التاريخية" عن اطلالات الملكة اليزابيت: "من الواضح أيضا أنها ملهمة بالنسبة لسيدات العائلة المالكة الأصغر سنا مثل كاميلا دوقة كورنوال، وكيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، لكن الملكة تظل أبعد من أن يكون لها مثيل، وفوق الجميع".