المصمم الّلبناني الشاب صادق ماجد

صادق ماجد مصمم أزياء لبناني يشق طريقه بنجاح نحو العالمية.. تصاميم مميّزة لموهبة لا يستهان بها

ملاك صولي
28 يونيو 2023

إسم لبناني يشق طريقه نحو العالمية بجدارة، صادق ماجد إستطاع أن يثبت موهبته، بتصاميم لافتة ومميّزة، خطفت الأنظار وإحتلت الصدارة. هو اليوم إسم من الأسماء المطلوبة في ساحات الموضة العالمية، إن كان تصاميم فساتين Haute couture، أو حتى فساتين أعراس. اليوم في هذا النص، سوف نتعرف أكثر على هذه الموهبة الشابة المميّزة، من تصاميم، أسلوب، وبالأخص سوف نتعرف على المرأة التي يحاكيها صادق ماجد بتصاميمه المميّزة والجذابة. أسلوب شبابي عصري، غير ممل، يشبه نفسه فقط، إستطاع في وسط الزحمة الكبيرة أن يكون منافساً شرساً، ورقماً صعباً. قومي معنا بهذه الجولة السريعة وتعرفي على أبرز ما يميّز صادق ماجد، أسلوبه، ستايله الخاص، مع لمحة سريعة على أبرز تصاميمه المميّزة والساحرة.

صادق ماجد
فستان لافت باللّون الأزرق السماوي من تصميم صادق ماجد

صادق ماجد.. خطوة خطوة نحو الهدف

البداية كانت عام 2011، عندما تخرج صادق من ESMOD، وإبتكر حينها تصميماً لافتاً مصنوعاً من القهوة والشوكولا، مما لفت أنظار المراقبين وأدى إلى منحه إجازة من فرنسا. عام 2014، بدأ ورشة العمل الخاصة به والتي عززت إسمه ووجوده في عالم الموضة وتصميم الأزياء.من فساتين للسهرة الرائعة والخاصة بلمسته العصرية الجريئة، التي تبرز أنوثة المرأة وقوتها في نفس الوقت، إلى فساتين الزفاف، لينطلق صادق نحو عالم الشهرة، وبدأ في تصميم مجموعة تلو الأخرى. 

تتسم فساتين صادق بالرقي، الأناقة، وبالقماش الفاخر الذي يعتمده دائماً بعناية وجودة عالية، بالإضافة إلى إستخدام التطريز في معظم تصاميمه التي تُضفي جمالية وفخامة عالية لأي تصميم معتمد. أكثر ما برع فيه صادق هو التصاميم النسائية Haute couture، بالإضافة أيضاً إلى مجموعة رجالية لاقت نجاحا كبيراً، إعتمدها عدد كبير من المشاهير مما مهد له الطريق في الإستمرار. أكثر المجموعات التي لاقت إنتشاراً ورواجاً، هي مجموعته لعيد الحب "Love Sadek" بالإضافة إلى مجموعة Dreamy Night، المجموعة التي كان لها صدى عربي وعالمي. اليوم يمكننا القول أن صادق ماجد صوب هدفه أكثر، وتوجه فقط نحو عالم النساء، من فساتين سهرة وأعراس، مستغنياً مبدئياً وحالياً عن عالم الموضة الخاص بالرجال.

صادق ماجد
تصاميم عصرية تتميّز بالتطريز وبالتفاصيل الدقيقة

تميّز بتصاميم الأم وإبنتها.. تصاميم تحبس الأنفاس

من أكثر ما ميّز صادق ماجد عن باقي المصممين العرب، هو إعتماده مجموعات خاصة للأم وإبنتها. هذا الخط إختاره صادق بذكاء، كونه قليلاً ما نرى فساتين سهرة متطابقة بين الأم وإبنتها، ليأتي هو بأفكار مميّزة، جذبت عدد كبير لا يستهان به من النساء مع بناتهنَّ الأطفال، ليعتمدنَّ تصاميم فاخرة وراقية متطابقة مئة بالمئة. 

بالإضافة إلى هذه الميزة، صادق ماجد من المصممين الذين يعتمدون في تصاميمهم خامات عالية الجودة، مع التركيز الدائم على التطريزات الدقيقة والتفاصيل التي تزيد من جمالية التصميم وتضعه في خانة الفساتين الراقية والثمينة. فساتين صادق عصرية، جريئة، وحالمة، بعيدة عن الكلاسيكيات والتصاميم المملة الروتينية. نعم، البعض لا يرغب التصاميم الكثيرة التفاصيل، ولكن عشاقها كثر، ولهذا الأسلوب جمهور كبير يسعى إلى التميّز والحصول على إطلالات فريدة من نوعها. 

صادق ماجد
الأم وإبنتها بتصميم متطابق ولافت باللّون الوردي

لفساتين الزفاف حصة الأسد

بالإضافة إلى ما ذكرناه عن فساتين السهرة، ومجموعات الرجال، ومجموعات الأم وإبنتها، تميّز صادق ماجد بخط المجموعات الخاصة بفساتين الزفاف. فساتين مميّزة، راقية، عصرية، متناقضة أحياناً، ولكن في الأغلب هي مرآة لشخصية العروس كما يوصفها المصمم. فساتين أعراس، جمبسوت أعراس، فساتين طويلة تتحول إلى قصيرة، وإبتكارات كثيرة، تخص العروس، عروس صادق المتميّزة والواثقة من نفسها. 

صادق ماجد
جمبسوت زفاف لافت بتصميم عصري فخم وراقي 

يقول صادق عن تصاميم فساتين الأعراس، التي تتميّز بالتفاصيل والزخرفات،أنه يعتمد العديد من الأشكال والتصاميم فليس من الضروري أن تسرق هذه العناصر والتفاصيل، جاذبية العروس، بل على العكس، تضيف إليها الجاذبية، الكاريزما والسحر، خصوصاً أنه يعتمد التصميم الذي يناسب كل عروس، حسب جمال العروس ونعومتها وقوامها، حيث يجمع كل هذه العناصر وغيرها لطلّة  كاملة متكاملة.

صادق ماجد
فستان زفاف بتصميم عصري لافت ومميّز 

مشاهير من العالم تعتمد تصاميم صادق العصرية

المرأة التي يتوجه إليها صادق هي المرأة الجريئة، والقوية، وبالطبع تصاميمه لفتت أنظار عدد كبير من المشاهير اللّواتي يتمتعنَّ بشخصية جريئة وقوية. تصاميم كثيرة، وتصاميم متعددة رصدناها لصادق ماجد في المهرجانات والحفلات، حتى على ال Red Carpets. أبرز المشاهير والأسماء التي تعاونت مع صادق ماجد، هيفاء وهبي، فاطمة البنوي، درة زروق، دينا حايك، رحمة رياض وغيرهنَّ كثر.

صادق ماجد
درة زروق بإطلالة لافتة وجذابة في عيد الحب باللّون الأحمر

 

صادق ماجد
رحمة رياض بجمبسوت عصري لافت بألوان متضاربة الأزرق مع الأخضر

من هي المرأة التي يتوجه إليها صادق ماجد؟!

المرأة التي يتوجه إليها صادق ماجد هي المرأة القوية، الحالمة، الجريئة والمحافظة، القوية والناعمة، هي المرأة التي تجمع تناقضات جميلة تعكس صورتها الأصيلة والعصرية المواكبة لصيحات الموضة العالمية. فوفق صادق هذا المزيج المتناقض، يجسد نظرته للمرأة والطريقة التي يحب أن يرى بها تصاميمه. علاقة صادق ماجد القوية بالطبيعة، جعلته من عشاق الجمال الطبيعي بحذافيره، ويعتبر المرأة من إبداعات الخالق الطبيعية لذا يستمد الجمال والتصاميم منها. كل هذه العناصر الطبيعية، تبعث على توسيع آفاق العمل بالنسبة لصادق، وبالتالي تعزّز مهاراته وإبداعاته في التصاميم. 

نجاح صادق ماجد، لم يأتي من موهبة لافتة فقط، بل في مواكبة الموضة بإتجهاتها، والتغيّرات المحيطة، مع طبعاً مواكبة كل التقنيات الحديثة والتي تتطور فترة بعد فترة. كل هذه العوامل، مع ما تعكسه شخصية المرأة وجمالها، تؤدي إلى إنتاج تصاميم لافتة وناجحة، وإلى تحويل قصة شاب طموح موهوب وحالم، إلى مصمم شهير لا يستهان به.

ونختم هذا النص اليوم بمقولة لافتة ومهمة لصادق ماجد يسلط الضوء بها على مسيرته وخطاه نحو العالمية قائلاً "أحب أن أسلك طريق النجاح خطوة بخطوة، لذلك عندما أصل إلى القمة، أصل إلى هناك بثبات، فالنجاح السهل لا يدوم".

صادق ماجد
الجرأة الناعمة هي أكثر ما تتميّز به تصاميم صادق ماجد