فساتين سهرة بألوان متنوعة تناسب صاحبات البشرة الحنطية بأسلوب رحمة رياض

فساتين سهرة بألوان متنوعة تناسب صاحبات البشرة الحنطية بأسلوب رحمة رياض

إحسان علّوه
5 يونيو 2023

أحياناً، نختار فستان سهرة بتصميم رائع ومميز، إلا أنه عندما ترتديه المرأة، يبدو غير لائقاً عليها لأسباب متعددة، بينها أنه لا يناسب قوامها وتفاصيل جسدها، اما السبب الآخر فهو أنه لا يناسب لون بشرتها. فأثناء اختيار قطع الملابس، لا بد من مراعاة انتقاء اللون المناسب مع بشرتنا وتحديداً درجة اللون المناسبة، فهناك العديد من الدرجات اللونية التي تليق كل واحدة منها بلون بشرة مختلفة. هذه القاعدة تجيدها النجمة العراقية رحمة رياض التي تتألق بأجمل الألوان والتدرجات اللونية المتناغمة مع لون بشرتها الحنطية، فدعونا نلقي نظرة على مجموعة من اطلالاتها هذه بفساتين السهرة ذات التصاميم المتنوعة.

أحدث إطلالة لـ رحمة رياض بالفستان الوردي

يعتبر اللون الوردي الباستيل من أجمل الألوان الأنثوية وأرقها على المرأة، ومن الرائع بأن هذا اللون بدرجته الفاتحة يناسب جدا البشرة القمحية ويعكس على ملامح الوجه التورد المحبّب. وأطلت النجمة العراقية رحمة رياض في احدث ظهور لها على انستغرام بفستان وردي من مجموعة Moonlight من علامة Aden Fashion. تميز الفستان بقماشه من التول مع قصته الطويلة والمنفوشة وجاءت تنورته بطبقات من كشاكش الشيفون، والتول المزيّن بالحبيبات البراقة. أمّا القسم العلوي من الفستان، جاء بدون أكمام مع حمالات عريضة، واتسم بنمط الـ"كورسيه" المرصع بالترتر والحبيبات الكريستاليّة.

أحدث إطلالة لـ رحمة رياض بالفستان الوردي

 

أكملت رحمة رياض طلتها بمجوهراتٍ براقة من تصميم ريم أبو سمرة، وانتعلت في قدميها حذاء ضخما بكعب عالي بلون فستانها من الجلد اللمّاع من Maison Valentino.

أحدث إطلالة لـ رحمة رياض بالفستان الوردي

وسبق وأن اختارت الفنانة العراقية ضمن حفلاتها في العراق في فعاليات مهرجان بابل الدولي، اطلالة باللون الوردي الفاتح فيها كأميرات ديزني. فتألقت بفستان باللون البينك الفاتح من دار الأزياء اللبناني ADEN FASHION ، وتميز الفستان بقصته المنفوشة، كما تميز بأكمامه المنسدلة الطويلة والمنفوشة للغاية والتي أضفت له تصميمًا مميزًا ومناسبًا لجسمها، وبدت في الفستان مثل أميرات ديزني. لون الفستان الوردي اللامع ناسب جدا بشرة رحمة رياض وانعكس عليها بالتورد والحيوية حيث أنه لون يلائم جدا صاحبات البشرة الحنطية او كما يسميها البعض بالبشرة القمحية.

اطلالات رحمة رياض باللون الأصفر

الميزة السارة لصاحبات البشرة الحنطية، بأنه يليق بهن العديد من الألوان الفاتحة والمشرقة، بينها اللون الأصفر الفاتح الليموني الذي يضفي على ملامحهن التوهج اللافت ويجعلها ملامحهن أكثر جاذبية.

اطلالات رحمة رياض باللون الأصفر

في احدى حفلاتها الغنائية في بغداد، تألقت رحمة بفستان منفوش باللون الأصفر الليموني من توقي Labourjoisie ، جمع في تصميمه بين الأناقة واللمسات الأنثوية الرقيقة. تميز بياقة وأكمام شفافة مرصعة بحبيبات الترتر والخرز اللامع باللون الفضي والذهبي، ليبرز قماش الفستان الأصفر على شكل ياقة القلب عند منطقة الصدر ممتد على شكل خصر محدد ثم ينسدل بقصة منفوشة جعلت اطلالتها تبدو مثل الأميرات.

اطلالات رحمة رياض باللون الأصفر

تصميم فستان رحمة رياض لم تحتاج فيه الى الكثير من المجوهرات مما جعلها تكتفي بأقراط ماسية صغيرة مرصعة بأحجار صفراء متناغمة مع الفستان، بينما سحبت شعرها الداكن للخلف بطريقة أنيقة.

اطلالات رحمة رياض باللون الأصفر

رحمة رياض اختارت كذلك اللون الأصفر بدرجة مختلفة عن اطلالتها الأولى والذي ناسب ايضا لون بشرتها. وجاءت الإطلالة بتوقيع احسان شمعون، وتألفت من طقم مصمم على شكل فستان منفوش بتنورة حريرية صفراء ذات خصر عالي وأطراف منفوشة، مع توب أبيض بياقة عالية مرصعة باللون الأصفر، وتزينت رحمة مع هذا اللوك بمجوهرات ماسية وسحبت شعرها للخلف.

رحمة رياض بإطلالات باللون الأزرق

معظم الأميرات يرتدين اللون الأزرق الملكي، فهو لون يتناغم جدا مع صاحبات البشرة الحنطية ويعكس على ملامحهن بالجاذبية والفخامة. واختارت رحمة رياض هذا اللون بفستان سهرة من إبداع مصمم الأزياء اللبناني طوني ورد. تميز الفستان بتصميمه الطويل والمنفوش مع أكمام قصيرة وفتحة ياقة دائرية ضيقة ترسم أطراف فتحة جمالية عريضة تعلو منطقة الصدر على شكل معين. كما تميز الفستان بخصر محدد ومنسدل بأسلوب منتفخ تزينه الثنيات الكبيرة وذيل خلفي متدلي، وجاء فستانها مرصعا بالكامل بالخرز اللامع الذي منحها توهجا وبريقا على المسرح، وتزينت رحمة مع تلك الإطلالة بأقراط ماسية متدلية وسوار وخواتم من Yessayan، وسحبت شعرها المالس خلف ظهرها على شكل ذيل حصان منخفض.

رحمة رياض بإطلالات باللون الأزرق

تصميم آخر أطلت به رحمة رياض مع اللون الأزرق لكنه هذه المرة اختارته بدرجة فاتحة جدا بتوقيع نور فتح الله، وهو من الوان الباستيل الرقيقة والمناسبة للمرأة العربية. تميز الثوب بقصة سترابلس مع خصر محدد يكسوه الثنيات المتداخلة بأسلوب ناعم، ومنسدل بتصميم منفوش بقصة البليسيه الراقية. كما ازداد اللوك نعومة بأكمام منفصلة شفافة تلف ظهرها على شكل وشاح، وكالعادة فضلت رحمة المجوهرات الناعمة وتسريحة ذيل الحصان المنخفض لتحافظ على رقي اللوك .

رحمة رياض بإطلالات باللون الأزرق

رحمة رياض بالفستان الذهبي

اطلالة ساحرة ابهرتنا بها رحمة رياض في حفل الموريكس دور الأخير، فتألقت في المناسبة بفستان ملكيّ بلون ذهبيّ من تصميم زهير Zuhair Murad تميّز بقماشه المنقوش وقصة الصدر  v neck  مع التطريزات المستوحاة من الحضارة الفرعونية القديمة، والخصر المحدّد، فيما التنورة جاءت منتفخة.

رحمة رياض بالفستان الذهبي

يعد اللون الذهبي من الألوان التي تضفي المزيد من الإشراقة والتوهج على صاحبات البشرة الحنطية. اما من الناحية الجمالية، إعتمدت رحمة رياض على تسريحة الشعر المنسدل المرفوع من الأمام الـWet Look، وتألقت بمكياج هالة عجم إرتكز على الأيلاينر وظلال العيون البرونزيّ.

اطلالة رحمة رياض بالفستان الأسود

اللون الأسود سيد الألوان بدون منازع عند السيدات، ومن إحدى ميزاته، بأنه بالفعل يتناغم مع مختلف ألوان البشرة بينها الحنطية، كما أنه يخفي الوزن الزائد. واطلت رحمة رياض عبر حساباتها على السوشيال ميديا بفستان أسود بقصّة كلاسيكية مألوفة، مع لمسة جريئة ومتمردة على ناحية الصدر. تميزت قصّة الفستان التي جاءت طويلة ومسحوبة على القوام بستايل حورية البحر، بقماش أسود ناعم وانيق خالي من أي تطريزات او زخرفات، بينما تأتي اللمسات الإبداعية في الثوب، بقسمه العلوي.

اطلالة رحمة رياض بالفستان الأسود

وبدت الأكمام الطويلة مع صيحة الأكتاف المنفوخة الرائجة ضمن اتجاهات الموضة الحالية للعام 2023، وما لفتنا هو القصّة عند منطقة الصدر التي تميزت بجرأة التصميم مع القماش اللامع المزين بحبات الترتر.

اطلالة رحمة رياض بالفستان الأسود

مصدر الصور من حساب انستغرام وفيسبوك رحمة رياض.