لجين عضاضة

صيحة الكشكش تتصدر موضة 2023..تألقي بها في السهرات الصيفية من وحي أناقة النجمات على السجادة الحمراء

محمود صلاح
22 مايو 2023

يبدو أن صيحة الكشكش Ruffles لا تزال موضة رائجة خلال هذا الموسم كذلك؛ بالأخص في تصاميم فساتين السهرة، حيث غزت إطلالات النجمات العربيات والعالميات طوال هذا الأسبوع على السجادة الحمراء خلال مهرجان كان السينمائي الدولي، لذلك اخترتنا لك مجموعة من الإطلالات الحالمة التي أبهرتنا النجمات بجمالها وسحر تصاميمها الانسيابية التي خطفت الأنظار بمجرد ظهورها على السجادة الحمراء، لتستلهمي منها إطلالةً مميزةً لتتألقي بها في السهرات الصيفية على خطى عاشقات الموضة.

فساتين الكشكش بالتصاميم العربية ترسم أناقة النجمات في مهرجان كان 2023

الفاشينيستا أليس عبدالعزيز خطفت القلوب بطلة رقيقة وساحرة باللون الأبيض من توقيع مصمم الأزياء اللبناني العالمي زهير مراد، حيث تألقت ببوديسوبت كريستالي لامع؛ مصمم بياقة الهالتر وتتوسطه فتحة جريئة، وجاء الزي مرفقاً بكاب من التل الأبيض المصمم على شكل طبقات منتفخة من الكشكش المنسدل على السجادة الحمراء مما منح طلتها لمسةً دراماتيكيةً حالمة، وانتعلت أليس صندلاً فضيًا بالشرائط اللولبية، واعتمدت تسريحةَ ذيل الحصان العالي مكتفية بأقراط صغيرة.

أليس عبدالعزيز بإطلالة باللون الأبيض من توقيع مصمم الأزياء اللبناني العالمي زهير مراد
أليس عبدالعزيز بإطلالة باللون الأبيض من توقيع مصمم الأزياء اللبناني العالمي زهير مراد

أما neelam kaur gill عارضة الأزياء الهندية فتألقت بفستانٍ طويل من توقيع مصمم الأزياء العالمي السوري رامي العلي، تميز بتصميم مجسم حدد معالم قوامها الرشيق بقماش لامع مزين بعقدة جانبية مع شق خلفي، وزين فستانها بأسلوب مبهر بطبقات من الكشكش المموجة التي تحدد الياقة بأسلوب مدبب ممتد خلف الفستان علي شكل كاب منتفخ، ونسقت مع هذا الفستان صندلاً مفتوحاً.

neelam kaur gill  بفستان طويل من توقيع مصمم الأزياء العالمي السوري رامي العلي
neelam kaur gill  بفستان طويل من توقيع مصمم الأزياء العالمي السوري رامي العلي

الفنانة Ginta هي الأخرى اختارت تصميما ساحرا من توقيع رامي العلي، حيث أطلت على السجادة الحمراء بفستان مفعمة بالأنوثة بلون نيود زاده رقة، مصمم بخصر محدد مع أكتاف منسدلة على شكل طبقات عريضة من الكشكش المتدلي على ذراعيها مع ذيل طويل منسدل خلفها، أما الجزء السفلي للفستان فصمم على شكل تنورة قصيرة غنية بطبقات الكشكش، ونسقت معه صندلاً مرصعًا مع عقد فاخر وأقراط متدلية، وازدادت طلتها رقة بتسريحة الشعر الويفي.

الفنانة Ginta بفستان مفعم بالأنوثة بلون نيود
الفنانة Ginta بفستان مفعم بالأنوثة بلون نيود

أرايا ألبرتا هارغيت اختارت إطلالةً ساحرة من وحي الخيال بتوقيع مصمم الأزياء اللبناني العالمي نيكولا جبران، وسارت على السجادة الحمراء بفستان طويل بلون كريمي فاتح مغمور كليا بطبقات الكشكش المنتفخة بقصة طويلة ومنفوشة مع ذيل خلفي طويل، كما تميز الفستان بأكتاف مكشوفة، وجاء خصرها محددا بتصميم كورسيه مرصع، وتزينت مع هذا اللوك الخاطف بعقد ماسي فخم واعتمدت تسريحة ذيل الحصان المنخفض لتزيدها أنوثة.

أرايا ألبرتا هارغيت بفستان طويل بلون كريمي فاتح
أرايا ألبرتا هارغيت بفستان طويل بلون كريمي فاتح

سارا سامبايو بفستان طويل باللون الأسود

سارا سامبايو عارضة الأزياء البرتغالية خطفت الأنظار بإطلالة من وحي الأميرات باللون الأسود من توقيع Sophie Couture، حيث تألقت بفستان طويل بقصة الأكتاف المكشوفة مع الخصر المحدد، منسدل بقصة منفوشة مزينة بكتلات من الكشكش على شكل بتلات ورود ضخمة ومموجة تنسدل على قوامها الممشوق بشكل ساحر، وأكملت أناقة طلتها بمجوهرات Messika مع تسريحة  الشعر المنسدل.

سارا سامبايو عارضة الأزياء البرتغالية  بإطلالة من وحي الأميرات باللون الأسود من توقيع Sophie Couture
سارا سامبايو عارضة الأزياء البرتغالية  بإطلالة من وحي الأميرات باللون الأسود من توقيع Sophie Couture

إطلالات مشرقة لأورفاشي راوتيلا باللون البرتقالي

نجمة بوليوود اورفاشي راوتيلا تألقت بفستان حريري أنيق باللون البرتقالي من توقيع Homolog، مصمم بقصة دراماتكية مكشوفة الأكتاف، مع تصميم محدد للقوام مزين بطبقة من الكشكش البارز الذي لف قوامها بأسلوب ملفت للنظر،  كما جاءت منطقة الصدر مرصعةً بحبات الكريستال اللامعة، وزينت العارضة والفنانة الهندية عنقها بعقد الشوكر، معتمدة على تسريحة الكعكة العالية التي أبرزت جمال ملامحها.

 اورفاشي راوتيلا بفستان حريري أنيق باللون البرتقالي من توقيع Homolog
 اورفاشي راوتيلا بفستان حريري أنيق باللون البرتقالي من توقيع Homolog

كما أبهرتنا بطلتها الساحرة على السجادة الحمراء بفستان طويل ومنفوش باللون البرتقالي كذلك، مصمم بطبقات من الكشكش المنفوش متدلي على شكل ذيل خلفي طويل، كما زين الجزء العلوي بفستانها بسلاسل كريستالية منسدلة من الياقة العالية، واعتمدت تسريحة الكعكة العالية مع هذا اللوك كذلك، وحملت حقيبةَ يد حمراء.

فستان طويل ومنفوش باللون البرتقالي
فستان طويل ومنفوش باللون البرتقالي الشاحب

إطلالة جذابة لإيرينا شايك بصيحة الكشكش

إيرينا شايك عارضة الأزياء الروسية هي الأخرى اعتمدت هذه الصيحة في مهرجان كان 2023، حيث أطلت بفستان منتفخ بطبقات الكشكش الجذابة من توقيع Giorgio Armani، مع تصميم ضيق من الأعلى تزينه فتحة ياقة عميقة على شكل حرف الـV، وتزينت العارضة الشهيرة بأقراط وخاتم من Messika، واعتمدت تسريحة الشعر المبلل المنسدل خلف ظهرها.

إيرينا شايك بفستان منتفخ بطبقات الكشكش الجذابة من توقيع Giorgio Armani
إيرينا شايك بفستان منتفخ بطبقات الكشكش الجذابة من توقيع Giorgio Armani

أناقة لجين عضاضة في مهرجان كان بموضة Ruffles

لجين عضاضة بدت متوهجة على السجادة الحمراء في مهرجان كان 2023 بإطلالة مشرقة باللون الأصفر من توقيع Geyanna Youness، عبارة عن زي مؤلف من كروب توب مرصعة بتطريزات كريستالية براقة، مع تنورة طويلة ومنفوشة بالخصر العالي مصممة بطبقات الكشكش، وتزينت لجين بمجوهرات Chopard التي زادتها جمالا مع تسريحة الشعر الويفي.

لجين عضاضة بإطلالة مشرقة باللون الأصفر من توقيع Geyanna Youness
لجين عضاضة بإطلالة مشرقة باللون الأصفر من توقيع Geyanna Youness

إطلالة مبهرة لفرحانة بودي باللون الأسود

فرحانة بودي هي الأخرى تمايلت على السجادة الحمراء بفستان طويل بقصة الحورية من توقيع Geyanna Youness، مصمم بأكتاف مكشوفة مع خصر محدد، أما الذيل فجاء مزينا بطبقات الكشكش المنفوشة الممتدة على شكل ذيل طويل، ورفعت المدونة الهندية الشهيرة شعرها الداكن على شكل كعكة عالية، واكتملت أناقتها بمجوهرات Chopard.

فرحانة بودي بفستان طويل بقصة الحورية من توقيع Geyanna Youness
فرحانة بودي بفستان طويل بقصة الحورية من توقيع Geyanna Youness

روز برترام Rose Bertram العارضة البلجيكية بدت فاتنة بفستان دراماتيكي أحمر من توقيع رامي قاضي، تميز بقصة محددة لقوامها تتوسطه عقدة زينت القماش اللامع، أما الأكمام فصممت بأسلوب دراماتيكي ملفت بستايل الكشكش المنتفخ الممتد حول ظهرها على شكل ياقة خلفية عالية، وتزينت روز بأقراط متدلية وسرحت شعرها للخلف مع لمسة الغرة الجانبية المموجة.

روز برترام Rose Bertram العارضة البلجيكية بفستان دراماتيكي أحمر من توقيع رامي قاضي
روز برترام Rose Bertram العارضة البلجيكية بفستان دراماتيكي أحمر من توقيع رامي قاضي

الصور من حسابات النجمات على انستجرام.