إطلالة كاثرين زيتا جونز

صور ترصد أجمل إطلالات النجمات على السجادة الحمراء بمهرجان كان 2023.. ألوان متوهجة واختيارات دراماتيكية

محمود صلاح
16 مايو 2023

استقبلت السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ76 النجمات العالميات اللاتي تألقن بمجموعة من الإطلالات التي خطفت الأنظار في هذه الليلة الاستثنائية، التي يحضرها صناع السينما ويسلط عليها الأضواء من جميع وسائل الإعلام حول العالم، وكالعادة سيطرت الفخامة والأناقة على اختيارات النجمات العالميات، حيث شاهدنا تشكيلة مبهرة من الفساتين التي اتسمت بالتصاميم الخاطفة، وفضلت الكثير منهن ستايل فساتين الأميرات كما طغت تدرجات ألوان النيود الساحرة على الإطلالات.

أناقة خاطفة للنجمة كاثرين زيتا جونز وابنتها في مهرجان كان السينمائي

سيطرت الأناقة والجاذبية على إطلالة النجمة كاثرين زيتا جونز التي أطلت بفستان طويل بتدرجات اللون الأحمر من توقيع مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب، حيث بدت فاتنة بالفستان الذي صمم بحمالات عريضة وفتحة ياقة عميقة على شكل حرف الـ U ممتدة لمنطقة البطن؛ مع خصر محدد، وانسدل الفستان على قوامها الممشوق بقصة مريحة تغمرها الثنيات مع وشاح متدلي بكل رقة خلف ظهرها، وفضلت النجمة العالمية الشهيرة عدم ارتداء عقد وتزينت بأقراط متدلية ومجوهرات ماسية زادتها أناقة.

كاثرين زيتا جونز بفستان طويل بتدرجات اللون الأحمر
كاثرين زيتا جونز بفستان طويل بتدرجات اللون الأحمر 

أما ابنتها فبدت ساحرة بفستان ناعم باللون الكريمي من الدونتيل المطرز بفخامة بتوقيع إيلي صعب كذلك، صمم بحمالات رفيعة وفتحة ياقة جريئة، وتزينت بأقراط متدلية مع تسريحة الكعكة، بينما فضلت والدتها ترك شعرها منسدلا بأسلوب ويفي.
 

إطلالة كاثرين زيتا جونز مع عائلتها في افتتاح مهرجان كان
إطلالة كاثرين زيتا جونز مع عائلتها في افتتاح مهرجان كان

إطلالات الأميرات ترسم أناقة النجمات في حفل افتتاح مهرجان كان 2023

أوما ثورمان أطلت بأناقة فرنسية راقية بتوقيع Dior خلال حفل الافتتاح مهرجان كان السينمائي 2023؛ حيث تألقت بفستان حريريٍ بلون نيود فاتح، تميز بفتحة ياقة عريضة محددة بحمالات رفيعة مع خصر محدد منسدل بقصة منفوشة تزينها الكسرات، وازداد اللوك أناقة بكاب باللون الأحمر مميز بذيل خلفي منسدل، وتزينت بعقد الشوكر الذي زاد من رقي إطلالتها، ورفعت شعرها الأشقر للأعلى.

أوما ثورمان بأناقة فرنسية راقية بتوقيع Dior
أوما ثورمان بأناقة فرنسية راقية بتوقيع Dior 

فان بينغ بينغ الفنانة الصينية أطلت خلال حفل الافتتاح بفستان سترابلس منفوش من وحي الأميرات، زين بتطريزات مبهرة من وحي الطبيعة غلب عليها اللون الأخضر؛ وانسدل فستانها على السجادة الحمراء بذيل خلفي متدلي، وتزينت مع إطلالتها بأقراط متدلية مرصعة.

فان بينغبينغ بفستان سترابلس منفوش من وحي الأميرات
فان بينغ بينغ بفستان سترابلس منفوش من وحي الأميرات

إيل فانينغ أطلت بفستان سترابلس ساحر من توقيع Alexandre McQueen، مصمم بتصميم حالم مرصع بحبيبات الكريستال البراقة، مع تصميم منفوش بلون نيود ناعم، وازدادت رقة اللوك بتسريحة الكعكة وعقد الشوكر الأنيق.

إيل فانينغ أطلت بفستان سترابلس من توقيع Alexandre McQueen
إيل فانينغ أطلت بفستان سترابلس من توقيع Alexandre McQueen

أرايا ألبرتا هارغيت كانت من أولى النجمات اللاتي تألقن على السجادة الحمراء في هذه الليلة المنتظرة، وأطلت بفستانٍ مبهرٍ بلون نيود ناعم، تميز بالأكتاف المكشوفة مع خصر محدد بقصة الكورسيه، لينسدل من الأسفل بقصة منفوشة من وحي الأميرات مكللة بالثنيات المجعدة، واكتملت أناقتها بتسريحة الكعكة كما تزينت بعقد ماسي فاخر.

أرايا ألبرتا هارغيت بفستان بلون نيود ناعم
أرايا ألبرتا هارغيت بفستان بلون نيود ناعم

جونج لي، الفنانة الصينية، بدت في كامل أناقتها بفستان من وحي الأميرات باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة عالية، ومحدِّد لخصرها الممشوق بتصميم بسيط، بينما كان الإبهار مسيطرا على الجزء المنفوش بقماش مجعد مزين بثنيات منتظمة مع ذيل خلفي منسدل مما جعلها شبيهة باميرات ديزني، واكتملت أناقتها بمجوهرات ماسية فخمة وتسريحة الكعكة العالية.

جونج لي بفستان من وحي الأميرات باللون الأسود الموحد
جونج لي بفستان من وحي الأميرات باللون الأسود الموحد

هيلين ميرين تخطف الأنظار على السجادة الحمراء بلوك أزرق ملفت

النجمة العالمية هيلين ميرين أبهرت عشاقها بسحر اللون الأزرق الفاتح، حيث أطلت بفستان طويل محدد لقوامها بقصة ضيقة مزينة بالثنيات، مع أكمام طويلة وفتحة ياقة واسعة على شكل حرف الـV، وتزينت الممثلة الانجليزية بمجوهرات ماسية، وكلمسة جمالية جريئة اعتمدت تسريحة ملفتة بالشعر المصبوغ باللون الأزرق.

 هيلين ميرين بفستان باللون الأزرق الفاتح
 هيلين ميرين بفستان باللون الأزرق الفاتح

النجمة إيشا غوبتا متألقة بإطلالة من توقيع نيكولا جبران

النجمة الهندية إيشا غوبتا بدت متوهجة على السجادة الحمراء بفستان طويل باللون الأبيض، تميز بتصميم جريء بتوقيع المصمم اللبناني العالمي نيكولا جبران، انسدل على قوامها بقصة مستقيمة واسعة محددة للخصر ومزين بشق جانبي جريء، مع أكمام طويلة وفتحة ياقة عميقة مزينة بالدونتيل الأبيض، ونسقت معه صندلاً مفتوحاً باللون الأبيض وسحبت شعرها للخلف.

 إيشا غوبتا بدت متوهجة على السجادة الحمراء بفستان طويل باللون الأبيض
إيشا غوبتا بدت متوهجة على السجادة الحمراء بفستان طويل باللون الأبيض

الفساتين الطويلة تسيطر على اختيارات النجمات في افتتاح مهرجان كان السينمائي

أما النجمة بوم كليمنتيف فحبست الأنفاس بإطلالة جذابة باللون البنفسجي من توقيع Versace، عبارة عن فستانٍ طويل محدد لقوامها بتصميم كورسيه شفاف، ومنسدل بقصة مستقيمة يتخللها شق ساق، كما تميز بأكمام طويلة مغلقة على شكل قفاز، وزينت عنقها بعقد ماسي.

 بوم كليمنتيف بإطلالة جذابة باللون البنفسجي من توقيع Versace
 بوم كليمنتيف بإطلالة جذابة باللون البنفسجي من توقيع Versace

أليساندرا أمبروسيو، النجمة البرازيلية، استعرضت أناقتها بفستان طويل مرصع بلون نيود ساحر من توقيع إيلي صعب، عانق قوامها الممشوق بقصة ضيقة مع غطاء للرأس، مزين بتطريزات لامعة، وتزينت مع طلتها بعقد ماسي وأقراط متدلية.

أليساندرا أمبروسيو استعرضت أناقتها بفستان طويل مرصع بلون نيود
أليساندرا أمبروسيو بفستان طويل مرصع بلون نيود

كاترين دينوف أطلت بفستان سترابلس ساحر من توقيع Alexandre McQueen، مصمم بتصميم حالم مرصع بحبيبات الكريستال البراقة، مع تصميم منفوش بلون نيود ناعم، وازدادت رقة اللوك بتسريحة الكعكة وعقد الشوكر الأنيق.

كاترين دينوف بفستان سترابلس
كاترين دينوف بفستان سترابلس

معلومات حول الدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائي

النسخة الـ76 من مهرجان كان السينمائي الدولي، تشهد مشاركة واسعة من النجوم وصناع السينما حول العالم، كما سوف يعرض خلال فعاليات المهرجان أعمالا حصدت على دعم من صندوق مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كما أن فيلم الافتتاح الذي يحمل عنوان "Jeanne Du Barry" يقدم بدعم أيضا من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، ويسجل الفيلم عودة جوني ديب النجم الأمريكي الشهير من جديد للظهور على السجادة الحمراء بعد فترة أزمته الشخصية التي جعلته حديث الجمهور وأعادته للأضواء مجددًا.

من ناحية أخرى تعد دار شوبارد Chopard، الشريك الرسمي لمهرجان كان السينمائي منذ عام 1998، وللمرة الأولى هذا العام ستحضر أول فرقة K pop هذا المهرجان، وهي فرقة Aespa، سفيرة دار شوبارد منذ عام 2022. وهذا العام، تكرم دار شوبارد Chopard سنويًا ممثلة شابة صاعدة وممثلًا شابًا من خلال جائزة Trophée Chopard، وتنظم الدار أيضًا بعض أكثر الأمسيات إثارة التي تقام خلال أسبوعين في كان.

الصور من حساب مهرجان كان ودوار الأزياء على انستجرام وafp.