شاكيرا

بالتزامن مع حصولها على جائزة "سيدة العام".. إليكم أجمل إطلالات شاكيرا التي تعكس الانطلاق والتحدي وتعبر عن المرأة القوية

محمود صلاح

شاكيرا النجمة الشهيرة التي تحظى بإعجاب الملايين حول العالم ليس فقط بسبب استعراضاتها الخاطفة على المسرح وأعمالها الغنائية، بل كذلك بسبب أناقتها واختياراتها الناعمة والجريئة التي تعكس القوة والأنوثة في آن واحد، وقد خطفت النجمة الكولومبية الأنظار بعد فوزها بلقب "سيدة العام" في حفل "بيلبورد المرأة اللاتينية"، بالولايات المتحدة الأمريكية، ووجهت شاكيرا رسائلا ملهمة تحفز المرأة وتحثها على حب الذات والتحلي بالقوة مهما كانت التحديات التي تواجهها.

شاكيرا تتألق بفستان قصير أثناء استلام جائزة "سيدة العام"

شاكيرا أطلت في حفل "بيلبورد المرأة اللاتينية" الذي تم تكريمها خلاله بجائزة "سيدة العام" بفستانٍ سترابلس ميني باللون الأسود الموحد، تميز بقصة محددة للقوام مع التصميم البسيط الذي غالبا ما تفضله الفنانة الكولومبية في اختيار إطلالاتها وبالأخص الفساتين، حيث زين بشريط جلدي يحدد أطراف الياقة المستقيمة وكذلك الأطراف السفلية للفستان التي اتسمت بتصميم مائل بفتحة جانبية، وكعادتها لم تلجأ النجمة العالمية للتزين بالمجوهرات وحافظت على رقة طلتها وجمالها الناعم مكتفية بترك خصلات شعرها الشقراء والمموجة منسدلة على كتفيها.

 بفستانٍ سترابلس ميني باللون الأسود
بفستانٍ سترابلس ميني باللون الأسود

حفل "المرأة اللاتينية في الموسيقى"، الذي أقيم في مدينة ميامي بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، شهد تسلم شاكيرا لجائزة "سيدة العام"، حيث ألقت النجمة الكولومبية كلمة مؤثرة تحدثت فيها عن التغيرات الضخمة التي وقعت في حياتها خلال الشهور الماضية، وكيف استطاعت الخروج منها، وأشارت خلال كلمتها إلى القوة والشجاعة التي تمتلكها كل امرأة وقدرتها على أن تكون أكثر استقلالية.

فقالت شاكيرا: "لقد كان هذا العام عامًا من التغيير المزلزل في حياتي، حيث شعرت أكثر من أي وقت مضى ما يعنيه أن تكون امرأة، وماذا يعني ذلك، لقد مر عام أدركت فيه أننا النساء أقوى وأكثر شجاعة مما كنا نعتقد، وأكثر استقلالية مما تعلمناه، من التي لم تنس نفسها في وقت ما من حياتها لأنها تبحث عن اهتمام وحب شخص آخر؟ لقد حدث لي أكثر من مرة، ولكن يأتي وقت في حياة كل امرأة حيث لم تعد تعتمد على شخص آخر لتحبه وتقبل نفسها كما هي".

شاكيرا بفستان قصير
شاكيرا بفستان قصير خلال حفل "المرأة اللاتينية في الموسيقى"

وأضافت: "أهم الدروس التي تعلمتها من النساء الأخريات، وبالنسبة لهن كتبت ما كتبته وغنيت ما غنيت، لأن المرأة فقط هي التي يمكن أن تحب حتى تتمزق، يمكنها التحدث بأقسى درجات الصدق؛ تستطيع الغناء بغضب.. يمكن للمرأة فقط القيام بذلك"، شاكيرا لم تكن هذه الرسالة التي كشفت عن التغيرات في حياتها، بل أيضا إطلالاتها التي عبرت عن القوة والتحدي.

شاكيرا تخطف الأنظار بأناقة اللون الأسود
شاكيرا تخطف الأنظار بأناقة اللون الأسود

إطلالات كاجوال مريحة توحي بالثقة بأسلوب شاكيرا

شاكيرا شاهدناها مؤخرا في "فورمولا 1" بفلوريدا بروحها الشبابية المرحة والمتحدية التي عودت عليها جمهورها، فظهرت بستايل كاجوال عملي ومريح باللون الأخضر الداكن، ونسقت بنطلونًا رياضيًا مزينًا بجيوب جانبية وخصر عالي، ارتدت معه توب ضيق بنفس درجة اللون مزين بفتحات جانبية تزين القماش المجعد، كما تميز بحمالات رفيعة مزدوجة تتوسط فتحة الياقة العميقة بشكل حرف الـV، وارتدت شاكيرا نظارة شمسية عريضة وتركت شعرها الطويل منسدلا.

شاكيرا بستايل كاجوال عملي باللون الأخضر
شاكيرا بستايل كاجوال عملي باللون الأخضر

وأطلت النجمة الكولومبية سابقا بصيحة السروالِ الجلدي الضيق باللون الأحمر الداكن، ونسقت معه توب مكشوف الأكتاف باللون الأحمر مزين بالثنيات عند فتحة الصدر، ووضعت حزامًا أسودًا عريضًا على خصرها الرشيق، مما منح اللوك المزيد من الجاذبية التي عكست ثقتها بقوامها الممشوق وجمالها، واستغنت مع هذا اللوك أيضا عن الأكسسوارات.

بصيحة السروالِ الجلدي الضيق
شاكيرا بصيحة السروالِ الجلدي الضيق

كما خطفت شاكيرا الأنظار بإطلالة كاجوال عصرية، حين أطلت بجمبسوت أسود تميز بفتحات شفافة جريئة تغطي منطقة البطن، ونسقت معه شاكيرا كروب جاكيت منتفخ باللون الأخضر الفسفوري مزين بخطوط سوداء، وتزينت  بعقد ذهبي بارز ورفعت شعرها للأعلى.

شاكيرا بجمبسوت أسود
شاكيرا بجمبسوت أسود

الفساتين الضيقة تعكس التحدي والجرأة في شخصية شاكيرا

النجمة العالمية شاكيرا خطفت الأنظار بصور قامت بنشرها عبر حسابها استعرضت من خلالها أناقتها المتفردة في جلسة تصوير لفيديو كليب إحدى أغانيها، أطلت خلالها بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح، تميز بتصميم جذاب بقصة طويلة محددة للقوام بياقة عالية وأكمام طويلة، كما صمم الفستان من الجلد اللامع الذي زاد اللوك جاذبية، واعتمدت شاكيرا مع هذه الإطلالة تسريحة الشعر المسحوب للخلف على شكل ذيل حصان عالي ومالس مع مكياج جذاب.

بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح
فستان طويل باللون الأزرق الفاتح

شاكيرا سحرت متابعيها خلال مشاركتها في حملة Burberry بلوك مميز من توقيع الدار العالمية، فأطلت بفستان طويل محدد وشفاف باللون الكريمي الناعم، مزين بخرز براق متناثر على التصميم بأشكال ناعمة، وتميز بأكمام طويلة وياقة عالية، كما جاء الفستان مطبوعا باسم دار  Burberry، وتزينت شاكيرا بأقراط ماسية بارزة زادتها جاذبية وارتدت أساور كبيرة، كما سحبت شعرها الطويل للخلف على شكل ذيل حصان عالي مما أبرز جمال ملامحها، وحملت شاكيرا مع هذا الستايل حقيبة فضية صغيرة.

شاكيرا بفستان طويل محدد وشفاف باللون الكريمي الناعم
شاكيرا بفستان طويل محدد وشفاف باللون الكريمي الناعم

أناقة خاطفة لشاكيرا باللون الأسود

شاكيرا أسرت قلوب عشاقها بإطلالات أنثوية أنيقة في العديد من المناسبات كما شاهدناها بكثرة بالفساتين السوداء ذات القصة الضيقة التي تبرز جمال قوامها، حيث أطلت النجمة الكولومبية في مهرجان كان بفستان أسود أنيق من Monoto تميز ببساطة ونعومة تصميمه، واستعرضت أناقتها بكل رقة على الريد كاربت بالفستان الطويل الذي جعلها تبدو فاتنة وارتدت معه قفازا شفافا باللون الأسود، واكتملت أناقتها بعقد ماسي فاخر وخاتم من Chopard.

شاكيرا بفستان أسود أنيق من Monoto
شاكيرا بفستان أسود أنيق من Monoto

كما تألقت خلال جلسة تصوير خضعت لها بفستان طويل باللون الأسود الموحد، مصمم بقصة ضيقة مع أكمام طويلة وفتحة ياقة ضيقة، جاء مرصعا بالباييت اللامع ومزينان بشق جانبي يكشف عن ساقها، وتركت شعرها منسدلا بشكل مالس مع تلك الإطلالة.

شاكيرا بفستان طويل باللون الأسود الموحد
شاكيرا بفستان طويل باللون الأسود الموحد

الصور من حساب شاكيرا وميامي فورمولا 1 وبيلبورد على انستقرام وafp.