من قائمة ضيوف Met Gala السرية جدًا إلى موضوع عام 2023... كل ما يجب أن تعرفيه عن الاحتفال الأشهر في عالم الموضة

من قائمة ضيوف Met Gala السرية جدًا إلى موضوع عام 2023... كل ما يجب أن تعرفيه عن الاحتفال الأشهر في عالم الموضة

نادين منيّر
28 أبريل 2023

منذ اللحظة التي أُعلن فيها أن موضوع حفل Met Gala لعام 2023 سيكون تكريمًا للمصمم كارل لاغرفيلد "In Honor of Karl"، زاد ترقّب النجوم والمشاهديم لليلة الأكبر في عالم الموضة. بدءًا من التكهنات حول تصاميم لاغرفيلد التي سنراها على السجادة الحمراء ووصولاً إلى من سيقدّم الحفل ومن سيشارك فيه... كل هذه التفاصيل حول حفل الـ Met Gala رفعت مستوى الإثارة والتوقعات.

في أكبر ليلة للموضة على مدار العام، إليك قائمة المشاهير الذين سيحضرون وكل التفاصيل التي لا تعرفينها عن هذا الحفل الضخم.

اطلالة جينيفر لوبيز في حفل عام 2019
اطلالة جينيفر لوبيز في حفل عام 2019

موضوع حفل Met Gala لعام 2023

أعلن متحف متروبوليتان للفنون عن موضوع Met Gala لعام 2023: الاحتفال بأعمال المصمم الألماني الراحل كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld. سيحتفل المعرض ويستكشف مسيرة المصمم المهنية التي استمرت سبعة عقود تقريبًا في صناعة الأزياء.

الحفل، المعروف رسميًا باسم The Costume Institute Benefit، هو عبارة عن حفل جمع تبرعات سنوي يقام في أول يوم اثنين من شهر مايو. حفل عام 2023 يصادف في الأول من مايو أيضاً، يليه معرض الربيع السنوي للمعهد، وهذا العام بعنوان "Karl Lagerfeld: A Line of Beauty"، والذي سيُعرض في الفترة من 5 مايو إلى 16 يوليو.

أمضى لاغرفيلد معظم حياته في عالم الموضة، حيث ظهرت تصاميمه الأولى في الخمسينيات من القرن الماضي. تم إصدار مجموعته الأخيرة- بعد مسيرة قرابة سبعة عقود- في عام 2019. وتوفي لاغرفيلد في العام نفسه عن عمر يناهز 85 عامًا. سيعرض معرض Met حوالى 150 تصميماً من توقيع لاغرفيلد خلال رحلته في العديد من دور الأزياء الراقية والبارزة بما في ذلك Chloé وFendi وChanel، وكذلك من علامته التي تحمل اسمه.

المصمم الراحل كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld
المصمم الراحل كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld
سيحتفل المعرض ويستكشف مسيرة المصمم المهنية التي استمرت سبعة عقود تقريبًا في صناعة الأزياء
سيحتفل المعرض ويستكشف مسيرة المصمم المهنية التي استمرت سبعة عقود تقريبًا في صناعة الأزياء

من هم المشاهير الذين سيحضرون 2023 Met Gala؟

مع اقتراب مهرجان Met Gala 2023، الذي يقام في أول يوم اثنين من شهر مايو، يبقى السؤال الأساسي: من سيحضر؟ هذا الغموض الذي يلفّ السجادة الحمراء يزيد من الترقّب للحفل. النجوم الوحيدون الذين نعرف بالتأكيد أنهم سيحضرون هم المضيفون والرؤساء المشاركون، بما في ذلك دوا ليبا، ميكايلا كويل، بينيلوبي كروز، روجر فيدرر، وآنا وينتور. سيكون لالا أنطوني، Derek Blasberg، كلوي فاينمين، وإيما شمبرلاين حاضرين أيضًا لأنهم سيلعبون دور مضيفي البث المباشر. بخلاف ذلك، لن نعرف رسميًا قائمة الضيوف حتى ليلة Met Gala، ومع ذلك، كانت هناك قوائم ضيوف شائعات تتكهن بمن سنرى على السجادة الحمراء.

في هذا الإطار، أشارت تقارير صحفية أن أياً من عائلة كارداشيان لن يكون في القائمة هذا العام، ومع ذلك، وفقًا لمصدر من The Sun، تم تأكيد أن كيم كارداشيان حصلت على دعوة، على الرغم من أنها "غير سعيدة جدًا" بشأن هذه المزاعم، مما يدل على علاقة "متوترة" بينها وبين فريق Met Gala. كما أشارت مصادر صحفية أخرى أن من بين المشاهير الذين سنراهم هذا العام: بيونسيه، ريهانا، نيكي ميناج، سيلينا غوميز، كيتي بيري، ليدي غاغا، مايلي سايروس، روزاليا، زندايا، كاردي ب، هالي بيلي، سابرينا كاربنتر، بيلا حديد، وجيزيل بوندشين.

كما أثيرت تكهنات حول دعوة Timothée Chalamet، الذي شوهد وهو يصور إعلان شانيل في نيويورك. الممثل مرتبط بعقد بعطر شانيل، مما يترك الكثير من التساؤلات حول ما إذا كانت الشراكة تلعب دورًا في حضور الحفل. إضافة إلى أن Chalamet حضر في السنوات السابقة، حيث عمل كمضيف مشارك في 2021 Met Gala، إلى جانب أماندا جورمان وبيلي إيليش ونعومي أوساكا.

وبما أن موضوع هذا العام تكريميّ للمصمم كارل لاغرفيلد، قد نرى أيضًا على السجادة الحمراء عارضات لاغرفيلد المفضلات أيضًا بما في ذلك كارا ديلفين، نعومي كامبل، أدوا أبواه، أدوت أكيش، كلوديا شيفر، كيندال جينر، لونا بيجل، كيت موس، ليندا إيفانجيليستا، أليك ويك وديفون أوكي.

حظيت مهنة كايا غربر في عرض الأزياء بدعم كبير من لاغرفيلد
حظيت مهنة كايا غربر في عرض الأزياء بدعم كبير من لاغرفيلد 

اشتهر المصمم كارل لاغرفيلد بدوره في شهرة عدد من عارضات الأزياء الجدد. في عام 2015، تم اختيار ليلي روز ديب البالغة من العمر 16 عامًا للمشاركة في حملة إعلانية لدار شانيل، ثم أصبحت وجه العطر الجديد للدار، Chanel No. 5 L'Eau، بعد عام. لذلك لم يكن مفاجئًا أن تُطلّ ديب للمرة الأولى في Met Gala لعام 2016 بفستان من شانيل. كذلك، حظيت مهنة كايا غربر في عرض الأزياء بدعم كبير من لاغرفيلد حيث ظهرت لأول مرة في عرض أزياء شانيل لربيع وصيف 2018، ثم شاركت في حملة إعلانية رئيسية مع العلامة، ومجموعة تعاونية مع المصمم. ومن المتوقّع أن نرى العارضتين ديب وغربر على السجادة الحمراء في حفل هذا العام.

مع الإشارة إلى ان سيتم الكشف عن قائمة الضيوف الكاملة للعالم في 1 مايو، لأن المعروف أنها تظل سرية للغاية.

ما هو حفل Met Gala؟

أصبح حفل Met Gala احتفالًا سنويًا بالأزياء. يُعد هذا الحدث بمثابة جمع تبرعات لمعهد الأزياء في متحف متروبوليتان للفنون، وقد تم تحديد توقيته تقليديًا للاحتفال بافتتاح معرض الأزياء السنوي.

ماذا يحدث في Met Gala؟

ميزة الحفل أنه يقدّم فرصة لإطلاق العنان وكسر القيود في عالم الموضة، وارتداء تصاميم مُبتكرة وغير تقليدية. صحيح أننا نتمكّن من متابعة إطلالات المشاهير على السجادة الحمراء، لكن بمجرد دخول الجميع، من المفترض أن يتم إغلاق الهواتف، ولا يوجد مراسلين. على الضيوف الالتزام بسياسة عدم استخدام الهاتف (وبالتالي عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي). ومع ذلك، فقد تم كسر القواعد في بعض المرات، حيث التقط عدد من النجوم صورة سيلفي في الحمام في عام 2017. ويستكشف الضيوف دائمًا المعرض قبل الجلوس معًا لحضور وجبة عشاء.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Joan Smalls (@joansmalls)

كم عدد الأشخاص الذين يحضرون Met Gala؟

يستضيف الحدث عادةً حوالي 600 شخص، على الرغم من حضور عدد أقل في  2021 Met Gala.