ألطاف المضيان وشريفة السليطي

مؤسستا علامة THUNA للأحذية لـ"هي" ندعم حرية الاختيار للمرأة.. ومجموعة مميزة خاصة برمضان

مجلة هي
15 مارس 2023

من سيدات مبدعات عربيات، نطلع على آفاق واسعة، نستمع إلى قصص يومية ملهمة، ونسردها عبر صفحاتنا. إنهما سيدتان مبدعتان مستقلتان، لم تستسلما لأحلامهما، وواجهتا الصعوبات لتُطلقا علامتهما المختصة بتصميم أحذية جميلة ومعاصرة ومريحة. ألطاف المضيان وشريفة السليطي نموذجان للمرأة العربية المثابرة، تشرحان عبر "هي" كيف حققتا حلمهما. في هذا الحوار تعرفنا إلى قصتهما، وانجرفنا في تفاصيل لم تخطر ببالنا من قبل عن مسيرة الإبداع والتفاني والاستقلالية. علامتهما THUNA تعتبر نموذجا للأحذية المعاصرة والمريحة، فكرة انطلقت من شعلة الشغف وحاجة يومية أساسية.

وفي مجموعة رمضان الخاصة بالدار لمسات فريدة بوحي زهرة الأقحوان البرية "النوير"، التي تزدهر بمفردها في الصحاري لتشكل بذلك رمزاً للقوة والطاقة ومرونة المرأة العربية العصرية.

 ألطاف المضيان وشريفة السليطي
ألطاف المضيان وشريفة السليطي

 

هل بإمكانكما إخبارنا عن علامة THUNA للأحذية التي أسّستماها معا؟ وكيف بدأ المشروع؟

أطلقنا THUNA معاً عام 2019، انطلاقا من حاجتنا الشخصية إلى إيجاد أحذية أنيقة ذات جودة عالية ومريحة. كان من الأسهل العثور على هذه الخيارات في أوروبا، ولكنها قليلة الوجود في منطقة الشرق الأوسط، فتخلينا عن مهننا في مجال الأعمال، ومنحنا أنفسنا 6 أشهر لبدء إطلاق مجموعتنا الأولى. كانت الاستجابة لمشروعنا التجريبي رائعة، وشهدنا طلبا عاليا على منتجاتنا!

تم إطلاق العلامة عام 2019، انطلاقا من حاجتنا الشخصية إلى إيجاد أحذية أنيقة ذات جودة عالية ومريحة
تم إطلاق العلامة عام 2019، انطلاقا من حاجتنا الشخصية إلى إيجاد أحذية أنيقة ذات جودة عالية ومريحة

مَن امرأة THUNA؟ وما أكثر الصفات التي تقدّرنها في المرأة العربية؟

امرأة THUNA هي المرأة العادية. إنها الأنثى التي نلتقي بها في المصرف أو في محل البقالة، والتي تذهب إلى وظيفتها في النهار وتحضر أطفالها من المدرسة. تعيش الحياة بشروطها الخاصة، وتعطي الأولوية لكل من عملها وعائلتها على حد سواء. تتميز امرأة THUNA بأنها ذات أوجه عديدة، وتتطور باستمرار في هذا العالم السريع، فهي امرأة تتكيف وتقدّر التوازن وبوسعها أن تفعل كل ما ترغب فيه!

كيف ترتبط THUNA بمسألة تمكين المرأة؟

نحن علامة ابتكرتها النساء للنساء. كثنائي، نحن ندعم حرية الاختيار للمرأة، بغض النظر عمّا يعنيه ذلك. سواء كانت تقيم في المنزل، أو كانت أمّا، أو رائدة أعمال، أو فنانة، فإننا نشجعها وستدعمها أحذيتنا في كل خطوة على الدرب. نحن نلبي احتياجات كل امرأة ونشعر بها، ويعدّ ذلك الجوهر الحقيقي لـ THUNA.

"نحن علامة ابتكرتها النساء للنساء"
"نحن علامة ابتكرتها النساء للنساء"

ما سرّ نجاحكما؟

يكمن السرّ في امتلاكنا مهارات وشخصيات مختلفة، وهو ما يقودنا إلى ديناميكية متكاملة للغاية. نحترم آراء بعضنا البعض، ونخلق مساحة لكليهما للتعايش جنبا إلى جنب، ونتبنى عقلية متفهمة للغاية. نُريد أن تكون THUNA مزيجا من رؤيتنا وانعكاسا لأحلامنا بجهود مشتركة.

ما أهم الدروس التي تعلمتماها من تجربتكما؟

كان الدرس الأكبر الذي تعلمناه هو إدراك أنه في مجال العمل، عليك السعي وراء ما تريد بكل إخلاص. عندما تقوم بشيء حقيقي نابع من القلب، فإنه ينعكس ويكون له تأثير إيجابي. بدأنا في جذب العملاء الذين يشبهوننا ومن الرائع أن نرى أن قيمنا أصبحت أكثر شيوعا مما كنا نتوقع.

من المجموعة الخاصة بشهر رمضان
من المجموعة الخاصة بشهر رمضان

ما هو مصدر الإلهام وراء تشكيلة رمضان؟

كان مصدر الإلهام لتشكيلة رمضان هو زهرة الأقحوان البرية "النوير"، التي تُزهر وتنمو بشكل طبيعي في صحاري شبه الجزيرة العربية دون أي تدخل بشري. ترمز النوير إلى قوة وطاقة ومرونة المرأة العربية العصرية التي نشهدها اليوم.

هل بالإمكان إطلاعنا على شيء مثير نترقبه قريبا من THUNA؟

نعتزم افتتاح متاجر بوب-أب مميز قريبا، إلى جانب إطلاق الكثير من المنتجات الجديدة، لتكمل تشكيلتنا من الأحذية. نحن أيضا نتوسع إقليميا - تابعونا لمعرفة المزيد!

من المجموعة الخاصة بشهر رمضان
من المجموعة الخاصة بشهر رمضان

أين يمكننا تسوق تشكيلات THUNA؟

يمكن تسوق تشكيلات THUNA بشكل أساسي عبر www.thunaofficial.com الذي يقدم خدمة الشحن والإرجاع والاستبدال الدولية والمجانية. منتجات THUNA متوفرة أيضا في Harvey Nichols الكويت وBy Symphony دبي وTryano أبوظبي وSaks Fifth Avenue البحرين.