7 صيحات اختارتها هايلي بيبر من حقبتي الثمانينات والتسعينات ونسقتها بأسلوب عصري

7 صيحات اختارتها هايلي بيبر من حقبتي الثمانينات والتسعينات ونسقتها بأسلوب عصري

هلا جرجورة

من بين حقب الموضة التي عاد إليها مصممو الأزياء مؤخراً ليستوحوا منها أفكارهم حقبتي الثمانينات والتسعينات والقطع التي أُعيدت من تلك الفترة الزمنية كثيرة ومتنوعة منها المميز ومنها الغريب وعارضة الأزياء الشابة هايلي بيبر Hailey Bieber والمعروف عنها أنها تحب الجمع بين التنسيقات العصرية مع القطع الفينتاج، كانت واحدة من أكثر النجمات التي اعتمدت اطلالات مستوحاة من حقبتي الثمانينات والتسعينيات فما هي القطع التي أعادتها ونسقتها بأسلوبها الشبابي المميز، اليك التفاصيل؟

صيحات موضة برزت في حقبتي الثمانينات التسعينات عدنا لنراها في موضة اليوم

تميزت حقبتي الثمانينات والتسعينات بالكثير من الصيحات المنوعة والمختلفة، وعلى الرغم من وجود العديد من الفوارق بين الحقبتين إلّا أنه ومثل ما نعرف فالكثير من صيحات الموضة تصبح كلاسيكية وتنتقل من عام لاخر.

وفي سنوات الثمانينيات اعتبر الكثيرون أن الموضة كانت فوضويه فيها الكثير من الاتجاهات المبهرجة والتفاصيل المبالغ بها من ألوان وأقمشة، لكن من أبرز الصيحات التي برزت في تلك الحقبة والتي لاقت رواجاً الى اليوم هي القصّات الاوفر سايز التي شاهدناها هذا الموسم وفي السنوات الماضية ضمن مختلف مجموعات دور الأزياء العالمية الكاجوال منها أو الرسمية.

بينما حقبة التسعينات فقد كانت أكثر هدوءاً وقد رصدنا فيها صيحات الموضة الناعمة والشبابية والكثير من المصممين اتجهوا نحو الأسلوب المينمالي لكن على الرغم من ذلك فقد كانت السروايل العريضة رائجة جداً اضافة الى التنانير بالقصّات المستقيمة وبناطيل الكارغو.

فما هي الصيحات التي اختارتها هايلي بيبر Hailey Bieber من حقبتي الثمانينات والتسعينات والتي أعادت ارتدائها بأساليب عصرية وشبابية؟

بنطلون الكارغو القماش المزين بالجيوب

هذا البنطلون كان من ضمن صيحات الموضة الأكثر رواجاَ ضمن مجموعات دور الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2023-2024 وقد شاهدناها بقصّات وألوان وأقمشة مختلفة، ومن المعروف عن هذا البنطلون أنه من حقبة التسعينات وقد شاهدنا مؤخراَ هايلي بيبر Hailey Bieber وقد اعتمدته باللون الكاكي بقصة واسعة ونسقت معه توب بيضاء قصيرة وحقيبة يد من الجلد الأخضر من سانت لوران Saint Laurent وحذاء رياضي مريح ونظارات شمسية بعدسات بيضوية صغيرة، واللوك بأكمله بدا من التسعينات.

بنطلون كارغو نسقته هايلي بيبر مع توب قصيرة باللون الأبيض
بنطلون كارغو نسقته هايلي بيبر مع توب قصيرة باللون الأبيض

 

جاكيت جلد بقصة الاوفر سايز

كبرنا جميعنا ونحن نشاهد والدنا في فترة الثمانينات في الجاكيت الجلد الأسود ذو القصة الكبيرة، وهذا الموسم عاد للموضة لكن للخزانة النسائية وقد شاهدناه ضمن مجموعات عدد من دور الأزياء العالمية بما فيها دار برادا Prada وهنا اعتمدته هايلي بيبر Hailey Bieber بطريقة أنيقة وعصرية حيث اختارته فوق توب قطنية باللون الأبيض وتنورة قصيرة وحذاء رياضي باللون الرمادي من نيو بالانس New Balance.

تنورة قصيرة مع حذاء رياضي وجاكيت جلد أسود نسقتهم هايلي بيبر
تنورة قصيرة مع حذاء رياضي وجاكيت جلد أسود نسقتهم هايلي بيبر

 

طقم معرق بالورود اختارته هايلي بيبر من N21:

الأطقم ولاسيما تلك المؤلفة من التنورة المستقيمة الميدي والقميص أو الكارديغان من صيحات الموضة التي عادت من حقبة التسعينات لتكون من الأبرز ضمن مجموعات هذا الموسم وقد قدمتها عدد من دور الأزياء العالمية ومن ضمنها دار N21 وعلى الفور لفت التصميم المؤلف من قميص مع تنورة ميدي من الدانتيل والمعرقان بالورود الناعمة أنظار هايلي بيبر Hailey Bieber واختارته لأحد مشاويرها الخاصة ونسقته مع جزمة عالية من الجلد الأسود وحقيبة كتف أنيقة.

طقم مؤلف من تنورة ميدي وتوب معرقة اعتمدته هايلي بيبر لأحد المشاوير
طقم من n21 عتمدته هايلي بيبر لأحد المشاوير

 

جاكيت البومبر مع الجينز الأزرق بأسلوب هايلي بيبر:

صيحة أُخرى عادت من حقبة الثمانينات وهي جاكيت البومبر وهذا الربيع هو أحد القطع الأكثر رواجاً، وأنصحك أن تشتريه باللون الذي يعجبك، ونسقيه بأسلوب شبابي لمختلف المشاوير اليومية كما فعلت هايلي بيبر Hailey Bieber التي اختارته باللون الكحلي ونسقت معه جينز واسع باللون الأزرق الفاتح وحذاء رياضي باللون الأحمر من أديداس Adidas.

جاكيت البومبر نسقته هايلي بولدوين مع بنطلون جينز أزرق واسع
جاكيت البومبر نسقته هايلي بولدوين مع بنطلون جينز أزرق واسع

 

بنطلون الجينز الواسع مع التيشرت القطنية أبرز صيحات الموضة الكاجوال

ما يميز موضة التسعينات أنها في الكثير من الأحيان كانت عملية ومريحة ولاسيما موضة بناطيل الجينز ذات الأرجل الواسعة والتي شاهدنا هايلي بيبر Hailey Bieber فيها في أكثر من مناسبة وفي مختلف مشاويرها اليومية مثل هذا اللوك الذي اعتمدت فيه بنطلون جينز باللون الأزرق الداكن بقصة أرجل واسعة ونسقته مع تيشرت بيضاء قطنية وأكملت اللوك بحقيبة يد من الجلد الأسود وحذاء رياضي من فانس VANS.

بنطلون جينز أزرق نسقته هايلي بولدوين مع تيشرت بيضاء قصيرة
بنطلون جينز أزرق نسقته هايلي بولدوين مع تيشرت بيضاء قصيرة

 

تنورة الكارغو بأسلوب هايلي بيبر الأنيق

كما هنالك بنطلون الكارغو القماشي المزين بالجيوب هنالك أيضاَ التنورة والتي تتبع نفس مبدأ التصميم حيث تكون مصنوعة من القماش وبقصة مستقيمة وخصر منخفض وتزينها الجيوب، وهذا التصميم كان قد عاد من التسعينات وهنا اعتمدتها هايلي بيبر Hailey Bieber لأحد المشاوير النهارية وقد اختارتها مع جاكيت بليزر كلاهما من مجموعة Gestuz وكانت قد أكملت اللوك بجزمة من الجلد الاسود وحقيبة يد سوداء صغيرة ونظارات شمسية عصرية.

تنورة كارغو باللون البيج نسقتها هايلي بيبر مع بليزر وبوت أسود
تنورة كارغو باللون البيج نسقتها هايلي بيبر مع بليزر وبوت أسود

 

فستان أسود بتصميم بسيط من سانت لوران

الفساتين ذات التصاميم الناعمة أو المينمالية كانت واحدة من أبرز صيحات الموضة في حقبة التسعينات وهايلي بيبر Hailey Bieber كانت من أول النجمات اللواتي سارعن لاعتماد هذا النوع من الفساتين مثل هذه الاطلالة الأنيقة التي تألقت بها في فستان باللون الأسود من سانت لوران Saint Laurent بقصة منسدلة وبسيطة مع أكمام طويلة وتفاصيل من البليسيه عند منطقة الخصر، وقد اكتفت بتزيين الاطلالة بأقراط ماسية ناعمة.

فستان أسود بتصميم ناعم اختارته هايلي بولدوين
فستان أسود بتصميم ناعم اختارته هايلي بولدوين

هايلي بيبر Hailey Bieber واحدة من أكثر النجمات أناقة ومتابعة للموضة وهي تعرف كيف توظف مختلف الصيحات في اطلالاتها بأسلوب مبتكر وغير تقليدي.