الشيخة موزة تتألق بعباءة بتصميم "عِلمي" بتقنية النانو

"صُنعت بتقنية النانو" ... الشيخة موزة تتألق بعباءة مبتكرة تحمي من الأشعة الضارة فإليكم التفاصيل

إحسان علّوه
15 فبراير 2023

الشيخة موزة التي تتفرد دائماً بأزياء مميزة واختيارات راقية في عالم الموضة في مختلف المناسبات التي تتواجد فيها، أبهرتنا هذه المرة بإطلالتها بعباءة كاجوال ملونة ومبتكرة في عالم الأزياء، إذ تمّ تصميم العباءة بناءً على أسس علمية استُخدم فيها تقنية النانو، وهي تقنية ذات خصائص متعددة ومن أهمها الحماية من الحرارة والأشعة فوق البنفسجية. ونشر حساب الشيخة موزة على انستغرام، تفاصيل توضيحية وشيّقة عن صناعة وتصميم هذه العباءة التي تأتي ضمن مشروع أكبر يهدف إلى تطوير منسوجات ذات خصائص متعددة، فنرصد لكم أبرز مميزات هذه القطعة التي تألقت بها الشيخة موزة مؤخرا، الى جانب رصدنا لجولة على احدث إطلالاتها.

تفاصيل إطلالة الشيخة موزة بعباءة كاجوال بتقنية النانو

الشيخة موزة التي شاركت في المسيرة التضامنية التي نظمتها مؤسسة قطر بالتعاون مع قطر الخيرية، في مساهمة لإغاثة الأسر المنكوبة والمتضررين من زلزال تركيا وسوريا، أطلت في جولتها التضامنية، بعباءة كاجوال ملونة تميّزت بكونها جمعت في تصميمها بين الفن والعلوم، وهي من توقيع الطالبة نور راشد بات، طالبة تصميم الأزياء في جامعة فيرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر.

الشيخة موزة بعباءة كاجوال بتقنية النانو بأحدث اطلالاتها
الشيخة موزة بعباءة كاجوال بتقنية النانو بأحدث اطلالاتها

من ناحية التصميم الفني، فإن عباءة الشيخة موزة اتسمت بالتصميم الكاجوال الرياضي من ناحية الألوان وطبعاته وقصّة العباءة. فجاءت الألوان على أشكال هندسية كبيرة الحجم خاصة شكل المثلثات، وتداخلت الألوان بين الكحلي والأزرق الفاتح، وبين الأبيض واللون الأخضر الفاتح، في تنسيق أنيق بين تدرجات هذه الألوان، لتمنح القطعة الروح الرياضية والحيوية، خاصة مع السحاب الطويل الذي أتى بشكل عامودي على كامل التصميم وفي منتصفه، لسهولة ارتداء القطعة وجعلها أكثر عملية.

الشيخة موزة بعباءة كاجوال بتقنية النانو بأحدث اطلالاتها
الشيخة موزة بعباءة كاجوال بتقنية النانو بأحدث اطلالاتها

كذلك اتسمت عباءة الشيخة موزة بالتصميم المحتشم كما عودتنا، ونسقت معها حجابا باللون الأسود مع النظارات الشمسية، فيما انتعلت حذاء رياضياً باللونين الأبيض والاسود لاستكمال لوكها الرياضي.

اما الأهم في هذه القطعة، فهو طريقة تنفيذها بطريقة علمية مبتكرة من خلال استخدام تقنية النانو والتي خولت القطعة بأن تتمتع بخاصية امتصاص أشعة الضوء الغنية بفيتامين (د) وحجب أشعة الشمس الضارة، إضافة إلى امتلاكها خصائص العزل الحراري.

عباءة كاجوال بتقنية النانو
عباءة كاجوال بتقنية النانو

وعبّرت الشيخة موزة عن سعادتها بإرتداء هذه العباءة وفخرها بالطالبة نور راشد بات التي صممتها ونفذتها بطريقة علمية مبتكرة جاءت كجزء من مشروع أكبر يهدف إلى تطوير منسوجات ذات خصائص متعددة مثل الحماية من الحرارة.

عباءة من تصميم نور راشد بات

وتم إرفاق صور اطلالات الشيخة موزة على انستغرام، بمنشور توضيحي حول تصميم وصناعة العباءة وجاء فيه :"عملت نور راشد بات، طالبة تصميم الأزياء في جامعة فيرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، على الجمع بين الفن والعلوم من خلال تصميم عباءة نسائية باستخدام تقنية النانو، حيث تمتص أشعة الضوء الغنية بفيتامين (د) وتحجب أشعة الشمس الضارة خاصةً في المناطق المناخية الحارة، إضافة إلى امتلاكها خصائص العزل الحراري. ويأتي هذا العمل جزءاً من مشروع أكبر يهدف إلى تطوير منسوجات ذات خصائص متعددة قادرة على الحماية من الحرارة والأشعة فوق البنفسجية ومضادة للبكتيريا وذاتية التنظيف ومقاومة للماء. ويشرف على هذا العمل الدكتور خالد سعود، أستاذ الفيزياء، وكريستورفر فينك، رئيس تصميم الأزياء، بجامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر".

إطلالات سابقة للشيخة موزة بالعباءات الأنيقة

الشيخة موزة تشتهر بإطلالاتها الراقية والمميزة التي تتفرد بها في عالم الموضة خاصة في اختياراتها لقطع العباءات المفضّلة لها باللمسات الشرقية، والأهم بأنها تختار دائما ما يناسب شخصيتها وأسلوبها المحتشم ومكانتها، فشاهدنا مؤخرا خلال حضورها مباراة كرة القدم بين فريقي المغرب وكرواتيا، متألقة بعباية باللون البني مطرزة بنقشة ذهبية تغطي الإطلالة بالكامل، والتي جاء تصميمها بأسلوب واسع طويل محتشم مفتوح من الأمام مع أكمام طويلة واسعة، والتي نسقتها الشيخة موزة مع فستان باللون العنابي، وغطاء رأس متناسق بنفس اللون.

الشيخة موزة متألقة بعباية باللون البني
الشيخة موزة متألقة بعباية باللون البني

واختارت الشيخة موزة اللون الأحمر في إطلالتها السابقة أثناء حضورها لمباراة المغرب التي تأهل فيها للدور ربع النهائي، وارتدت عباية واسعة منسدلة بتصميم واسع عند الجزء العلوي، مع أكمام واسعة فضفاضة، وجاءت الإطلالة مكتملة مع ستايل بنطلون وتوب متناسق بستايل ناعم باللون الأخضر الفاتح، ونسقت الشيخة موزة إطلالتها مع حذاء باللون الأحمر أيضًا، وحقيبة كاروهات من Ferragamo.

الشيخة موزة متألقة بعباية باللون الاحمر
الشيخة موزة متألقة بعباية باللون الاحمر

الشيخة موزة تألقت في وقت سابق خلال افتتاح النسخة الثانية من مهرجان دريشة للفنون الأدائية بإطلالة ذهبية من ديور Dior، والتي جاءت على شكل فستان باللون البيج مطرز باللون الذهبي من أعلى، نسقته مع عباية باللون الذهبي بالكامل بستايل تصميم واسع أنيق منسدل بنعومة ملفتة، والتي نسقتها الشيخة موزة غطاء رأس باللون الذهبي أيضًا، وحقيبة بنفس اللون من شانيل Chanel.

الشيخة موزة متألقة بعباية باللون البيج
الشيخة موزة متألقة بعباية باللون البيج

وأثناء زيارتها في وقت سابق لعدد من المعارض المقامة بمشيرب قلب الدوحة، اختارت عباءة فرو جاءت بستايل المعطف، بتصميم واسع الطويل انسيابي، وطبقة الفرو الأبيض التي تبطن العباية من الداخل، والتي نسقتها الشيخة موزة مع غطاء رأس باللون الرصاصي، وحقيبة شانيل بلون فاتح.

​  الشيخة موزة متألقة بعباية مزدانه بالفرو  ​
​  الشيخة موزة متألقة بعباية مزدانه بالفرو  ​

الشيخة موزة تألقت في فعاليات جناح أهداف التنمية المستدامة لمؤسسة التعليم فوق الجميع بإطلالة اختارتها باللون الأخضر بستايل تنورة طويلة وسترة متناسقة، نسقتها مع عباية باللون الذهبي من توقيع  Sanae Elhaddad، والتي جاءت بتصميم فضفاض واسع مفتوحة بالكامل على الإطلالة الخضراء، والتي جاءت منسقة مع غطاء رأس بنفس اللون، وحذاء باللون الذهبي بنفس لون العباية.

الشيخة موزة متألقة بعباية مزدانه بالفرو
الشيخة موزة متألقة بإطلالة أنيقة

مصدر الصور من حساب انستغرام الشيخة موزة.