المصممة السعودية مضاوي المقرن

المصممة السعودية مضاوي المقرن لـ"هي": أسعى دائماً أن تكون تصاميمي معاصرة وتظهر أناقة المرأة السعودية

مها الحويطي
3 فبراير 2023

لا زالت المصممات السعوديات للعبايات تبهرننا بتصاميمهن المتفردة التي تبث الحياة في الخيوط والأقمشة حتى تحولت العباية من رمز ثقافي إلى أزياء تتبع الموضة ومحافظة في آنواحد. مع تكاثر المصممات وتباين تصاميمهن اتبعت كل واحدة منهن خط أزياء خاص بها، بما فيهن مضاوي المقرن مصممة العبايات السعودية حيث من الرياض بدأت علامتها التجارية الخاصة بها بعد تشجيع من المقربين. اتبعت مضاوي خط أزياء يجمع بين الأناقة والراحة لتكون خيار عملي مثالي للسيدات، وأنتجت مجموعة تميزت بالنقشات والتطريز لكل سيدة تحب التميز والخروج عن المألوف.

عباية شتوية من تصميم مضاوي المقرن
عباية شتوية من تصميم مضاوي المقرن

في لقاء خاص مع مجلة "هي" تكشف لنا مضاوي كيف تميزت بتصاميمها في عالم زاخر بالمصممين المختصين بالعبايات وكيف تركت بصمتها في جميع تصاميمها.

العلامة السعودية megsstudio
العلامة السعودية megsstudio

كيف بدأت فكرة تأسيس Megsstudio ؟

عباية من العلامة السعودية megsstudio
عباية من العلامة السعودية megsstudio

عند دخولي الجامعة  عام 2014 بدأت بتصميم عباياتي الخاصة كهواية كنت ألجأ إلى ترجمة أفكاري إلى تصاميم بعد ذلك أصبح أصدقائي المقربون يطلبون مني تصاميم وأقوم بتنفيذها لهم كما يريدون مع إدخال بصمتي الخاصة لاقت تصاميمي الإعجاب من المحيط الخارجي وصدى كبير. وبعد التشجيع من الأصدقاء والأهل بدأت نقطة البداية وأسست علامتي التجارية الخاصة حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم من نجاح، الحمد لله رضى الناس عن تصاميمي هو الدافع الأساسي والرئيسي لي

عباية من تصميم المصممة السعودية مضاوي المقرن
عباية من تصميم المصممة السعودية مضاوي المقرن

كل مجال يواجه صعوبات وتحديات ما هي الصعوبات التي واجهتك في بداياتك؟

أنا متفائلة بطبيعة الحال وكنت أواجه الصعوبات بتفاؤل ولكن قد يكون أبرزها عدم وجود يد عاملة متدربة دقيقة ومتمكنة وشح في أنواع  الأقمشة المطلوبة وإجراء بعض التعديلات المفاجئة والمستعجلة من العملاء. ولكن الحمدالله أسعى دائماً لإرضاء الجميع.

تصاميم مضاوي المقرن
تصاميم مضاوي المقرن 

ما الرابط بين تصاميمك وحياتك الشخصية؟

دائماً ما استلهم تصاميمي حرفيا من يومياتي وتجاربي اليومية، ومن الأماكن والسفر والمواقف، باختصار كل ما أراه حولي في حياتي اليومية يلهمني بالتصميم سواء كان من ناحية ألوان، أو تصاميم وقصات معينة.  

عبايات مطرزة من megsstudio
عبايات مطرزة من megsstudio 

ما رؤية علامة Megsstudio  الخاصة؟

أسعى دائما أن تكون تصاميمي معاصرة وتظهر المرأة السعودية بأناقتها الأصيلة بطريقة عمليه وأنيقة ومن المهم جدً أن تكون مريحة وعملية. في السابق كان اسم العلامة التجارية "م ع"، و في سنه 2022 أطلقنا الهوية الجديدة وكان من أهدافنا التوسع لنصبح براند لكل الجنسين، و كان أول محموعة رجالية عبارة عن سديريات شتوية والحمدلله حققت نجاح وأصداء عالية.

عباية بتصميم مميز من العلامة السعودية megsstudio
عباية بتصميم مميز من العلامة السعودية megsstudio

ما تطلعاتك المستقبلية لعلامة Megsstudio؟

أطمح للنمو أكثر في المجال وأن لا تكون العلامة متخصصة في العبايات فقط وأن تتوسع العلامة أكثر من علامة تجارية محلية إلى علامة إقليمية.

عباية بلون اللافندر من العلامة السعودية megsstudio
عباية بلون اللافندر من العلامة السعودية megsstudio