ناتالي فنج

اطلالة الجلد عنوانها الجرأة إليك طرق تنسيق هذه الصيحة مثل النجمات

2 فبراير 2023

القطع المصنوعة من الجلد هي رمز الجرأة. فمن المعروف أن القطع المصنوعة من الجلد هي قطع تمنحك الثقة بالنفس وتسلط للضوء عليك أينما تواجدت.

وإذا أردنا الإطلاع قليلاً إلى تاريخ الجلد؛ فيقال، وبحسب اللوحات الجدارية والتحف في المقابر المصرية التي يعود تاريخها إلى 5000 قبل الميلاد، إن الجلد كان يستخدم لصناعة الصنادل والملابس والقفازات والمعدّات العسكرية.

لقد دخلت السترات المصنوعة من الجلد عالم الموضة لأول مرة عام 1928 حيث ابتكر المصمم إيرفين سكوت سترة مقاومة للماء والتي أطلق عليها تسمية "Perfecto". وكانت القطع المصنوعة من الجلد ضرورية ولا غنى عنها في الثمانينيات، بحيث أنها كانت تعتمد بكثرة من قبل العديد من المشاهير والنجوم والممثلين، لتصبح بعد ذلك هذه القطع تُطلب بكثرة حقبة تلو الأخرى.

قرر عدد كبير من المصممين المحترفين ابتكار قطع مصنوعة من الجلد، فمن السروايل إلى التنانير والقمصان، تمكنوا هؤلاء المصممين من جذب عدد لامتناهي من النساء ونذكر منهم: أليزابيتا فرانكي (Elisabetta Franchi)، روبرتو كفالي (Roberto Cavalliكريستيان ديور (Christian Dior)، من أليس أوليفيا (Alice Olivia)...

وسنطلعك اليوم على إطلالات مميزة منها الكلاسيكية ومنها العصرية والمستوحاة من النجمات العالميات والعربيات لتلقي نظرة على كيفية تنسيق القطع المصنوعة من الجلد على أنواعها مع بقية القطع لتبتكري من خلالها لوك خاص بك. إليك البعض من هذه الإطلالات الملفتة والجذابة!

تنسيق صيحة الجلد

مقدمة البرامج وعارضة الأزياء اللبنانية أنابيلا هلال في إطلالة جريئة ملفتة. ارتدي الفستان القصير والضيق ذات فتحة عند الصدر باللون الأسود. وانتعلي صندل مفتوح من الأمام ذات الكعب العالي باللون الأسود. واختاري مع هذه الإطلالة بعض الأكسسوارات كالساعة باللون الأبيض مثلاً.

انابيلا هلال
انابيلا هلال ترتدي فستان جلدي قصير

نستوحي هذا اللوك من إطلالة الممثلة التركية أوزغه غورل. ارتدي السروال الطويل المصنوع من الجلد باللون الزهري. ونسقي معه توب ذات الأكمام الرفيعة باللون الرمادي. واختاري مع إطلالة كهذه سترة باللون الأسود. واحملي حقيبة صغيرة من نفس لون السترة. وانتعلي حذاء عصري باللون الأبيض. ولا تنسي أن ترتدي نظارات الشمس إن كنت متواجدة في الخارج.

ozge gurel
تنسيق السروال الجلدي باللون الزهري

الممثلة درة زروق في إطلالة كلاسيكية-عصرية. ارتدي السروال الطويل والضيق المصنوع من الجلد باللون الأسود. ونسقي معه توب باللون الأسود. وننصحك في أن تختاري مع إطلالة كهذه معطف طويل باللون الأزرق الفاتح. واحملي حقيبة صغيرة باللون الأسود. وانتعلي جزمة قصيرة ذات الكعب العريض من نفس لون الحقيبة. وارتدي نظارات شمس صغيرة باللون الأسود أيضاً.

dorra zarrouk
درة زروق ترتدي سروال جلدي باللون الاسود

نستلهم هذا اللوك من الممثلة والمخرجة اللبنانية زينة مكي. ارتدي السروال الطويل والواسع ذات قصة الجينز باللون الأزرق. واختاري معه توب باللون الأسود. ونسقي مع هذا اللوك سترة مصنوعة من الجلد باللون الأسود. واحملي حقيبة صغيرة من نفس لون السترة. ويمكنك أن تنتعلي مع قطع كهذه حذاء باللون الأبيض مثلاً.

zeina makki
تنسيق السترة الجلدية السوداء

الإعلامية والممثلة اللبنانية كارلا حداد في إطلالة عصرية. ارتدي التنورة القصيرة ذات الخصر المرتفع والمصنوعة من الجلد باللون الأسود. وارتدي تحت هذه التنورة جوارب طويلة باللون الأحمر. ونسقي مع هذه التنورة قميص باللون الأحمر. وانتعلي جزمة قصيرة ذات الكعب العالي والمصنوعة من الجلد باللون الأسود.

carla haddad
تنسيق التنورة الجلدية القصيرة

المغنية اللبنانية مايا دياب في إطلالة عصرية جريئة. ارتدي الفستان القصير والضيق ذات الأكمام الرفيعة والمصنوعة من الجلد باللون الأخضر. وانتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون الرمادي. واحملي حقيبة صغيرة متعددة الألوان. ولا تنسي أن تضعي بعض الأكسسوارات كالعقد باللون الذهبي ونظارات الشمس العصرية باللون الأسود.

maya diab
مايا دياب ترتدي فستان جلدي قصير

 

المؤثرة المصريّة هادية غالب في إطلالة مميزة. ارتدي السروال الطويل والضيق ذات قصّة الجينز باللون الأزرق. ونسقي معه توب باللون الأسود. واختاري مع هذه الإطلالة سترة مصنوعة من الجلد باللون البنفسجي. واحملي حقيبة كبيرة باللون الأبيض. وانتعلي جزمة طويلة باللون الأسود. واعتمري قبعة صغيرة باللون الأبيض. فهذا اللوك مريح للغاية ويمكنك أن ترتدي قطع كهذه يوميّاً.

hadia ghaleb
تنسيق السترة الجلدية باللون البنفسجي الفاتح