15 مقولة عن الموضة والجمال إعتمديها مع بداية العام الجديد.. نصائح لافتة من أسماء بارزة

15 مقولة عن الموضة والجمال إعتمديها مع بداية العام الجديد.. نصائح لافتة من أسماء بارزة

ملاك صولي
30 ديسمبر 2022

مع بداية العام الجديد، إخترنا لك موجز مهم ولافت يخص الجمال والموضة، لتكوني على إطلاع على كل جملة ونصيحة تخص هذا المجال من قريب أو من بعيد. اليوم إخترنا لك 15 مقولة عن الموضة الجمال الصيحات والثقة في النفس، أسماء لامعة في هذا المجال، من مصممين أزياء إلى أيقونات لامعات في مجال عرض الأزياء الموضة والجمال يقدمون لك جمل لافتة ونصائح مميّزة في مجال عبروا به وإكتسبوا منه الخبرات لسنوات طويلة. 15 مقولة أو نصيحة، يمكنك اليوم إلقاء النظرة عليها، التقيد بها والإستلهام منها لتحقيق ذاتك أكثر وأكثر. خبراء في هذا المجال قدموا خبرتهم، وإختصروها بجمل لافتة، نستذكرها سوياً.

مقولة رقم 1

الأناقة هي الجمال الذي لا يذهب أبداً فكوني أنيقة دائماً  "أودري هيبورن".

أيقونة عالم السينما والأزياء المشهورة بجمالها، وأناقتها، كانت رمزاً من رموز الموضة والجمال، هي ممثلة بريطانية الأصل، سطع نجمها في هولييوود في الحقبة الذهبية. في هذه المقولة تحث أودري المرأة على الإلتزام بأناقتها واصفةً الأناقة بالجمال الذي يمكن للمرأة أن تحصل عليه بإرادتها.

مقولات عن الموضة
أودري هيبورن

مقولة رقم 2

الفرق بين الأناقة والأزياء هو جودة هذه الملابس والأقمشة المستخدمة فيها "جورجيو أرماني".

مصمم الأزياء الإيطالي العالمي، المميّز والمتألق دائماً بتصاميم فاخرة وعصرية، في مقولة لافتة له فرّق بين الأزياء الفاخرة والأزياء العادية، رابطاً كل التفاصيل بجودة الملابس والأقمشة المعتمدة. إذا أردت أن تكوني أنيقة إختاري الأقمشة الفاخرة ونسقي إطلالاتك الأنيقة على هذا القياس.

مقولات عن الموضة
جورجيو أرماني

مقولة رقم 3

الكثير من النساء لا يأخذون الكثير من الوقت في إختيار الحذاء الأفضل ولكن البرهان الحقيقي على أناقة المرأة هو ما ترتديه في قدميها "كريستيان ديور".

هنا يحث المصمم الفرنسي الشهير المرأة على إختيار الحذاء بدقة عالية، كونه العنصر الأساسي برأيه في الإطلالة وفي إعتبار أو تصنيف الإطلالة بخانة الإطلالات الأنيقة والشيك.

مقولات عن الموضة
كريستيان ديور

مقولة رقم 4

الموضة تتغيّر ولكن أسلوبك يبقى كما هو " كوكو شانيل".

نعم، هذه مقولة أيقونة الموضة الدائمة كوكو شانيل، التي قصدت في قولها هنا أن الموضة قابلة للتغيير مع الوقت ومع مرور الزمن، ومع إختلاف الصيحات، إلاّ أن الأسلوب المعتمد وذوق المرأة هو الثابت في هذه المعادلة. 

مقولات عن الموضة
كوكو شانيل

مقولة رقم 5

عندما ترتدي ما يعجبك تشعر بأنك الشخص الذي تريد أن تكونه "رالف لورين".

المصمم الأميركي الشهير يشجع المرأة على إرتداء وإعتماد الأزياء التي تعجبها، لتحصل على الثقة الذاتية وحب الذات. أن تعتمدي برأيه ما يناسبك ويعجبك من ملابس، دون الإكتراث لما هو رائج هو قناعة لافتة تجعلك تبدين بأبهى حلّة.

مقولات عن الموضة
رالف لورين

مقولة رقم 6

لا تكوني مهووسة بالصيحات لا تجعلي الموضة تمتلكك بل إختاري بنفسك من أنت وماذا تريدين من خلال أسلوبك في الملابس وطريقة عيشك " جياني فيرساتشي".

هنا يحثك المصمم الإيطالي الشهير، المواكب للموضة المعاصرة، على عدم إتباع صيحات الموضة بشكلً عشوائي، بل عليك تحديد أسلوبك ومعرفة ما ترغبين وما ترفضين، لتحصلين على إطلالة أنيقة ولافتة.

مقولات عن الموضة
جيياني فيرزاشي

مقولة رقم 7

الملابس تبقى من دون معنى حتى ترتديها "مارك جاكوبس".

المصمم الأميركي المميّز مارك جاكوبس، يُعطي للمرأة قيمة مضافة، ويجعلها هي محور الإطلالة ليس التصميم، قاصداً هنا أن روح الإطلالة لا تبرز ولا تسطع إلاّ من خلال المرأة، ليس التصميم مهما كان أنيقاً وجميلاً.

مقولات عن الموضة
مارك جاكوبس

مقولة رقم 8

أفضل لون في العالم هو ذاك الذي يبدو رائعاً عليك "كوكو شانيل".

طبعاً كثيرة هي مقولات الأيقونة كوكو شانيل عن الموضة والأزياء، وإخترنا هذا القول اليوم لتعزيز ثقة المرأة بنفسها دون الإكتراث لما يحاوطها من صيحات. تنصحكي الأيقونة كوكو شانيل، بالتعرف على نفسك وذاتك، وإختيار اللّون المناسب لإطلالة لافتة وأنيقة.

مقولات عن الموضة
كوكو شانيل

مقولة رقم 9

البساطة هي قمة الأناقة والثقافة الرفيعة "كالفين كلاين".

المصمم الأميركي الشهير كالفين كلاين، يدعو المرأة إلى البساطة وإختيار إطلالات بسيطة بعيدة عن التعقيدات والمبالغات، وهو برأيه أسلوب واضح ومباشر للحصول على إطلالة أنيقة تنم عن ثقافة عالية ورقي لافت.

مقولات عن الموضة
كالفين كلاين

مقولة رقم 10

أعطي أي فتاة الحذاء الصحيح وسوف تغزو العالم "مارلين مونرو".

نعم إنها الممثلة الأشهر في هولييود، مارلين مونرو أيقونة الجمال والموضة، تتحدث عن أهمية الحذاء في إطلالة المرأة، وعن القوة التي يزرعها هذا الأكسسوار المميّز في إطلالة أي إمرأة، طبعاً هنا نتكلم في العالم المجازي، المقصود هنا في غزو العالم أي السيطرة والقوة والنجاح وتحقيق الذات.

مقولات عن الموضة
مارلين مونرو

مقولة رقم 11

لا يمكن لأي سيدة أن تظهر متألقة أكثر من إرتدائها للفستان الأسود القصير "كارل لاغيرفيلد".

طبعاً صاحب هذه المقولة الشهيرة، هو المصمم الألماني كارل لاغيرفيلد، والذي ترأس دار شانيل بعد رحيل كوكو شانيل، والمعروف عن دار شانيل، تميّزه في تصميم الفستان الأسود القصير Little Black Dress. هنا يربط في قوله، أناقة المرأة وتألقها بإرتدائها لتصميم الفستان الأسود القصير، الذي يمدها بالجاذبية والجمال.

مقولات عن الموضة
كارل لاغيرفيلد

مقولة رقم 12

أعتقد أن الجمال موجود في كل شيء وما يراه بعض الأشخاص بشع أستطيع أن أجد ما فيه جميلاً "ألكسندر ماكوين".

المصمم الأزياء البريطاني الشهير، يرفع جداً من منسوب الجمال عند كل سيدة، وفي كل شيء، حينما قال أن لا شيء يعتبر بشع في هذه الدنيا، حتى ما يراه الناس قبيحاً، أستطيع أن أجد ما فيه من جمال. هذه مقولة إيجابية ولافتة، تزيد من ثقة المرأة بنفسها وعلى الجميع الإعتقاد بها، فهو محق، كون مفهوم الجمال أيضاً نسبي ويختلف من شخص إلى آخر.

مقولات عن الموضة
ألكسندر ماكوين

مقولة رقم 13

أنا لا أصمم الملابس أنا أصمم الأحلام "رالف لورين".

في هذه الجملة قصد المصمم الأميركي الشهير، أن إطلالة المرأة الموفقة والمميّزة، هي بمثابة حلم لها تريد أن تصل إليه وتحققه، وهو صانع لهذه الأحلام بجدارة. هذه المقولة تدل عن الشغف والحب في العمل، بحيث أن هذه العوامل هي دليلك الأكيد للنجاح.

مقولات عن الموضة
رالف لورين

مقولة رقم 14

الفستان يجب أن يتجانس مع  جسد المرأة وليس العكس "جيفينشي".

هنا يقول المصمم الفرنسي الشهير، أن التصميم يجب أن يتجانس مع قوام المرأة ليكون تصميم ناجح ومميّز، لا العكس. وهنا يقول لكل إمرأة أن تقتنع بذاتها ونفسها، فهي ليست بحاجة لتغيير نفسها من أجل مناسبة تصميم معين، بل التصميم بحد ذاته إذا كان تصميم مميّز عليه أن يناسبها.

مقولات عن الموضة
جيفينشي 

مقولة رقم 15

إذا أحببت لبساً إختاره دائماً، إبحث عن الملابس التي تناسبك هكذا تبدو مذهل "فيفيان ويستوود".

هنا تقصد المصممة البريطانية المميّزة، أن على المرأة أن تختار ما يناسبها ويناسب جسدها، وأهم ما في ذلك عليها أن تختار ما يعجبها. عندما تختارين ما يعجبك وتكوني على إقتناع تام، هذا الإقتناع والرضى الذاتي سيعكس على الإطلالة جمالاً لا يقاوم. 

مقولات عن الموضة
فيفيان ويستوود