Kaleidoscope

"Kaleidoscope" أحدثها..قائمة بأبرز المسلسلات التي يمكنهم مشاهدتها بدون ترتيب معين للحلقات

سما جابر
22 ديسمبر 2022

مسلسل "Kaleidoscope" المنتظر عرضه عبر منصة نتفليكس، في بداية شهر يناير من العام المقبل، بات حديث الجمهور خلال الأيام القليلة الماضية، ليس بسبب قصته أو نجومه المشاركين فيه، بل أيضًا بسبب أن حلقاته يمكن مشاهدتها بدون ترتيب، وهو الأمر الذي نال اهتمام قطاع واسع من الجمهور، وتساءلوا حول مدى إمكانية تحقيق الأمر.

مسلسلات يمكن مشاهدتها بدون ترتيب حلقتها وأحدثهم "Kaleidoscope"

مسلسل "Kaleidoscope" مكون من 8 حلقات، وأكد صناعه أن مشاهدة تلك الحلقات من الممكن أن يتم بدون ترتيب وهو ما يغير من تفاصيل القصة حسب اختيارات مشاهدتهم لكل حلة، وتدور قصة المسلسل حول حل لغز في كل حلقة، ورابط يجمع بين جميع الحلقات أيًا كان ترتيبها، ويسرد العمل قصة عصابة تخطط لسرقة خزنة كبيرة محصنة منذ 20 عامًا بنظام أمني معقد للغاية.

ويقوم ببطولة المسلسل كل من جيانكارلو إسبوزيتو وباز فيجا وتاتي جابرييل وروفوس سيويل وبيتر مارك كيندال وروزالين البيه وجوردان ميندوزا وجاي كورتني ونييشا نور ووسوجيونج سون وهيمكي ماديرا وبوبا ويلر وستايسي أوريستانو وغيرهم.

ولم يكن هذا المسلسل الوحيد الذي يمكن مشاهدته بدون ترتيب معين للحلقات، حيث سبقه في هذا الأمر عدة أعمال مميزة، كانت أحداث كل حلقة مختلفة عن الأخرى وغير مرتبطة بها بشكل مباشر، ومن بين هذه الأعمال مسلسل "Criminal: UK"

Criminal: UK

مسلسل "Criminal: UK" عرض على مدار موسمين، الأول كان عبارة عن 3 حلقات، والثاني عبارة عن 4 حلقات، وتدور حلقات العمل حول الصراعات التي تقع بين المحققين والمجرمين، وذلك من خلال عدة قصص، وكل قصة تدور خلال كواليس تحقيقات الشرطة مع المجرمين كافة، حيث أن كل حلقة من الحلقات تضم متهم مختلف بقصة مختلفة.

المسلسل شارك في حلقاته كل من لي أنجلبلي وكاثرين كيلي ومارك ستانلي ونيكولاس بينوك ولوليتا شاكرابارتي وديفيد تينانت وكيت هارينجتون وغيرهم.

Black Mirror

مسلسل "Black Mirror" يعد من أشهر المسلسلات التي يمكن مشاهدتها بدون ترتيب معين، حيث تم تقديمها على مدار 5 أجزاء، وكل جزء يضم عدد حلقات قليل، وتدور أحداث العمل ككل حول الجانب المظلم من الحياة والتكنولوجيا، في حلقات منفصلة، كل حلقة أشبه بفيلم قصير يحكي قصة، أغلبها تلقي الضوء على السوداوية داخل النفس البشرية، التي تظهر مع العديد من الاختراعات التكنولوجية.

المسلسل شارك في بطولته كل من روبرت إيفيريت وكريس مارتين هيل وجون هام ومايكل سمايلي وكلوي بيري وجودي ويتاكر وهايلي أتويل وهانا جون كامين وليندساي دونكان.

نمرة اتنين

أما على مستوى الدراما العربية، فإن مسلسل "نمرة 2" الذي عرض عبر منصة شاهد، دارت أحداث حلقته الرئيسية حول العلاقات المتشابكة والمعقدة بين الرجل والمرأة، ولكن جاءت كل حلقة بقصة وأبطال مختلفين، وكل منها يسلط الضوء على مشكلة معينة، ويمكن للمتابع أن يشاهد حلقات العمل بدون ترتيب.

والمسلسل لعب بطولته كل من شيرين رضا ومنة شلبي ومنى زكي وأحمد السعدني وأمينة خليل وإياد نصار ونيللي كريم وعادل كرم وماجد الكدواني وعمرو يوسف وصبا مبارك وأحمد مالك وآسر ياسين ونهى عابدين وأروى جودة ويعقوب الفرحان وغيرهم. 

الصور من حسابات الأعمال المذكورة والنجوم المشاركين فيها بانستجرام والبروموهات المرفقة والمكتب الإعلامي لمنصة شاهد.