ساعة Alpine Eagle  بإصدار خاص بدولة الكويت

ساعة Alpine Eagle الرياضية مستوحاة من أجواء الصحارى بإصدار خاص بدولة الكويت

انطلاقاً من التزامها الراسخ بتقدير التقاليد والثقافات، قامت شوبارد بتخصيص نسخة خاصة من مجموعة (Alpine Eagle) للتعبير عن التراث الغني والعريق لدولة الكويت. وبالتعاون مع "ترافلغار" التي تجمعها معها شراكة مديدة،  تكشف شوبارد عن إصدار خاص بدولة الكويت من ساعة (Alpine Eagle) مع مينا"Golden Iris"  الذي يتميز بتدرج اللون الذهبي وهو مستوحى من جمال الطبيعية الصحراوية. يبلغ قطر علبة هذه الساعة 41 ملم، وتم إطلاقها بإصدار محدود من 50 قطعة، وهي مصنوعة من سبيكة (لوسنت ستيل™) الحصرية من شوبارد، والتي تتميز بمقاومة فائقة وتألق كبير، كما تم تصنيعه بمعدل إعادة تدوير لا يقل عن 80٪. تعمل الساعة بحركة شوبارد (01.15-C) التي تتسم بدقة عالية مصادق عليها بشهادة الكرونومتر.

ساعة Golden Iris, Kuwait edition
ساعة Golden Iris, Kuwait edition

مينا بتدرجات آسرة من اللون الذهبي

لون جديد يظهر للمرة الأولى في مجموعة ساعات (Alpine Eagle). فعلى غرار ألوان مثل الأزرق ( Aletsch Blue) أو الرمادي (Bernina Gray) أو الأسود (Absolute Black) التي تجسد بيئة جبال الألب، يأتي اللون الذهبي "Golden Iris"  في الإصدار الجديد ليعكس تدرجات اللون الذهبي الدافئ الذي يغمر رمال الصحراء. ويتميز المينا بتدرجات ألوان خفيفة تزداد قوتها عند الحواف وتعكس تأثير الضوء والظل لأشعة الشمس على الطبيعية الصحراوية في أوقات مختلفة من اليوم.

لون جديد يظهر للمرة الأولى في مجموعة ساعات (Alpine Eagle)
لون جديد يظهر للمرة الأولى في مجموعة ساعات (Alpine Eagle)

مادة مصنوعة وفق معايير مسؤولة: (لوسنت ستيل™)

منذ إطلاقها في عام 2019، تميزت مجموعة (Alpine Eagle) باختيارها لمواد مستمدة من مصادر مسؤولة. صُنعت العلبة الكبيرة التي يبلغ قطرها 41 ملم بالإضافة إلى السوار الخاص بهذا الطراز الجديد بالكامل من معدن (لوسنت ستيل™). وتماشياً مع النهج المسؤول لمصنع الدار، يتم صنع هذا المعدن الحصري لدار شوبارد من مواد معاد تدويرها بمعدل 80% على الأقل. وبفضل تركيبته المضادة للحساسية، فإنه يتمتع بخصائص مماثلة للفولاذ المستخدم في أدوات الجراحة، مما يجعله مناسباً ومريحاً للبشرة. وتعد هذه السبيكة أكثر مقاومة للتآكل بنسبة 50% من الفولاذ التقليدي وتتمتع بصلابة فريدة. وبفضل البنية البلورية التي تتميز بالتجانس الفائق، فإن نقاء هذه المعدن يعطي انعكاسات فريدة لتأثيرات الضوء.

إصدار محدود من 50 قطعة من سبيكة لوسنت ستيل مع مينا ذهبي
إصدار محدود من 50 قطعة من سبيكة "لوسنت ستيل" مع مينا ذهبي

دقة ميكانيكية معتمدة بشهادة "الكرونومتر"

إيفاءً بالتزام معمل شوبارد بالدقة المعتمدة، تنبض في قلب ساعة (Alpine Eagle Summit) حركة شوبارد الميكانيكية ذاتية التعبئة من عيار (01.15-C) التي يمكن رؤيتها عبر الوجه الخلفي لعلبة الساعة المصنوع من الزجاج الكريستالي. علماً أن هذه الحركة طورت في ورشات صناعة الساعات في دار شوبارد وصودق على دقتها بشهادة الكرونومتر من الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC)، حيث تؤكد على هذه الدقة التميز علامة "كرونومتر" الظاهرة على مينا الساعة.

ساعة Alpine Eagle الرياضية بإصدار خاص بدولة الكويت
ساعة Alpine Eagle الرياضية بإصدار خاص بدولة الكويت

عند إتمام ملء آلية الحركة بالطاقة ستحظى باحتياطي وافر من الطاقة يكفيها لمدة 60 ساعة. ونظراً لأن صنّاع الساعات يسعون دائماً لتلبية أعلى معايير الدقة، فقد زودوا هذه الحركة أيضاً بوظيفة إيقاف الثواني التي تتيح للمستخدم دقة ضبط الوقت بالثانيّة.

مجموعة ساعات (Alpine Eagle)

ابتكرت مجموعة (Alpine Eagle) على يد ثلاثة أجيال من رجال عائلة شوفوليه. وهي بمثابة إعادة تجسيد عصرية لساعة (St. Moritz) التي كانت أول ساعة يبدعها كارل-فريدريك شوفوليه (الذي أصبح اليوم الرئيس الشريك في دار شوبارد) في أواخر سبعينيات القرن الماضي.

إصدار محدود مع مينا ذهبي
إصدار محدود مع مينا ذهبي

بتصميمها الأنيق والراقي، تثري ساعة (Alpine Eagle) هذا الأرث بمصدر إلهام خصب مستمد من الطبيعة. وتتميز ساعات المجموعة بعلبة دائرية ذات جوانب منمقة وتاج منقوش بزهرة البوصلة وسوار معدني مدمج، ويظهر على إطار زجاج الساعة ثمانية براغي وظيفية ذات شقوق متحاذية. ويتسم ميناء الساعة المتعرج بألوانه العميقة ومؤشراته المضيئة، لتتألق ساعة (Alpine Eagle) بإطلالة عصرية ذات أناقة راقية.

مادة مصنوعة وفق معايير مسؤولة (لوسنت ستيل™)
مادة مصنوعة وفق معايير مسؤولة (لوسنت ستيل™)

وبفضل استقلاليتها وتكامل مهاراتها، تنخرط دار شوبارد في كافة المراحل المطلوبة لإنتاج وتجميع ساعات المجموعة ضمن ورشاتها المخصصة لصناعة الساعات؛ بدءاً من صنع الحركة والسوار وصولاً إلى صنع العلبة وباقي مكونات الساعة.