ساعات رولكس تجسد الفخامة والإبداع في Watches and Wonders 2024

ساعات رولكس تجسد الفخامة والإبداع في Watches and Wonders 2024

 عبير شرارة

تعد علامة رولكس اسماً رائداً في عالم الساعات المرموقة، وقد استحقت العلامة هذه المكانة الباهرة في صناعة الساعات، حيث تتميز ساعات رولكس بالتفاني الكبير في التفاصيل والتصميم العصري والأداء المتفوق، وتستخدم مواد عالية الجودة مثل الذهب والفولاذ المقاوم للصدأ والسيراميك في صناعة ساعاتها.

و علامة رولكس هي واحدة من أبرز الشركات المصنعة للساعات في العالم، وقد تأسست في عام 1905 على يد هانز ويلزدورف في مدينة جنيف سويسرا، وحققت رولكس سمعة استثنائية في صناعة الساعات وأصبحت رمزًا للتميز والجودة.

وتعتبر رولكس رائدة في الابتكارات التقنية في صناعة الساعات، حيث قدمت العديد من التحسينات والابتكارات الهامة مثل آلية التعبئة الذاتية ذات الدوار الدائم (Perpetual)، ونظام توقيت الزمن العالمي (GMT)، والساعة المقاومة للماء، وتعتبر ساعة أويستر بربتشوال من أبرز إنجازات رولكس، حيث كانت أول ساعة مقاومة للماء والغبار، وتعتبر حتى اليوم رمزًا للقوة والأناقة.

وبالإضافة إلى تصنيع الساعات، تلتزم رولكس بالمسؤولية الاجتماعية وتساهم في الفنون والثقافة والرياضة والاستكشاف، حيث تدعم رولكس العديد من الفعاليات والمشاريع التي تعزز الحفاظ على الكوكب وتعزز التقدم والتطور في مجالات مختلفة.

وفي معرض الساعات والعجائب Watches and Wonders 2024 قدمت علامة رولكس أحدث ابتكاراتها المرموقة من الساعات لعشاق الفخامة والإقتناء الراقي، ومن خلال أحدث الاصدارات، تضفي رولكس لمسة جديدة ومشرقة على بعض أكثر موديلاتها شهرةً، حيث تقدم ساعات عام 2024 مزيجًا فريدًا من المواد والألوان والأنسجة، وتعكس الرغبة المستمرة في إثارة مشاعر عشاق صناعة الساعات، مع إبراز الجودة الفائقة والالتزام بأدق التفاصيل. وبفضل خبرة راسخة للعلامة التجارية في صنع الساعات، تجمع الساعات الجديدة بين التناقضات لتحقيق توازن متناغم بين الوظيفة والجمال والأداء والفخامة والتقاليد والابتكار.

واليوم نستكشف هذه الاصدارات الرائعة من ساعات رولكس التي تم عرضها في معرض Watches and Wonders 2024 جنيف.

ساعة أويستر بربتشوال جي إم تي ماستر OYSTER PERPETUAL GMT-MASTER II

ساعة أويستر بربتشوال جي إم تي ماستر OYSTER PERPETUAL GMT-MASTER II
ساعة أويستر بربتشوال جي إم تي ماستر OYSTER PERPETUAL GMT-MASTER II

تُقدَّم لأول مرة ساعة أويستر بربتشوال جي إم تي ماستر II المصنوعة من الفولاذ الأويستر ستيل، وتتميز بإطار سيراكروم مصنوع من السيراميك بالألوان الرمادية والسوداء، وتمت إضافة هذا التباين اللوني الهادئ إلى مجموعة الساعات في عام 2023، ويعكس ببراعة تذبذب النهار والليل، كما يُحتفى بالمعدن المستخدم في صنع هذا الإصدار الجديد، الذي كان في الأصل متاحًا فقط في الفولاذ، كجزء من هوية الطراز.

وتتوفر نسختان جديدتان تجمعان بين الرقي والوظيفة: إحداهما مزودة بسوار أويستر والأخرى بسوار جوبيلي، ويحمل الميناء الأسود المطلي نقش "GMT-Master II" باللون الأخضر، ويظهر هذا اللون أيضًا على عقرب الـ 24 ساعة الملفت للنظر، ويشع مثل شعاع الضوء، مما يجسد ارتباطنا بالعالم، كما يعرض عقرب الـ 24 ساعة أكثر من مجرد منطقة زمنية بديلة، فهو يشير إلى موقع آخر يتردد صداه مع الشخص الذي يرتدي الساعة، ويذكّرنا بالمشاعر التي ترافق كل مسافر.

ساعة أويستر بربتشوال داي ديت 40 Oyster Perpetual Day-Date 40

ساعة أويستر بربتشوال داي ديت 40 Oyster Perpetual Day-Date 40
ساعة أويستر بربتشوال داي ديت 40 Oyster Perpetual Day-Date 40

تم إطلاق ساعة أويستر بربتشوال داي ديت 40 بتصميمات متناغمة تبرز المهارات النادرة، وتتميز الموانئ بتدرجات ألوان مذهلة، إما بلون أزرق وأخضر أو بلؤلؤ أبيض متلألئ. وتتميز الأرقام الرومانية بأوجهها وتفصيلاتها المبتكرة، كما يتزين الإطار بقطع ماسية شبه منحرفة، مما يعكس رغبة العلامة التجارية في تقديم تجربة فريدة ونادرة حتى في أدق التفاصيل.

وتم الكشف الآن عن نسختين جديدتين من ساعة أويستر بربتشوال داي ديت 40. الإصدار الأول مصنوع من ذهب إيفروز عيار 18 قيراطًا ويتميز بميناء رمادي داكن، ويتيح هذا التصميم انتقالًا دقيقًا بين الضوء في المركز والظلام عند الحواف، مما يخلق تناغمًا ساحرًا ينبض بالحياة من خلال الدقة المذهلة لعملية التصنيع.

أما الإصدار الثاني، فهو مصنوع من ذهب أبيض عيار 18 قيراطًا ويتميز بميناء من عرق اللؤلؤ الأبيض المتلألئ، وهو الأول من نوعه لساعة Day-Date 40. وصُنع الميناء من عرق اللؤلؤ النادر وتم صقله بدقة، حيث يتميز بتألق مذهل يتلاعب بالضوء بفضل الانعكاسات القزحية الرائعة، و يستحضر القوام الغير منتظم والسحب الصغيرة المتداخلة مجموعة من الألوان والضوء، مما يخلق إحساسًا بالوميض الجميل ويعززه علامات الساعة العشرة المصنوعة من ألماس بقطع باغيت.

ساعة أويستر بربتشوال داي ديت ٣٦  Oyster Perpetual Day-Date 36

ساعة أويستر بربتشوال داي ديت ٣٦  Oyster Perpetual Day-Date 36
ساعة أويستر بربتشوال داي ديت ٣٦  Oyster Perpetual Day-Date 36

وتم أيضاً إصدار أويستر بربتشوال داي ديت ٣٦ في نسختين جديدتين. الأول، مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، ومزود بميناء مطلي بالورنيش الأبيض وأرقام رومانية متعددة الأوجه وعلامات ساعات متعددة الجوانب. تتميز علامات الساعة الناعمة اللامعة هذه، والتي كانت حصرية في السابق لـ Day-Date 40، بتصميمها النقي والمعبّر.

ويتم تقديم Day-Date 36 أيضًا من الذهب إيفروز عيار 18 قيراطًا مع ميناء باللونين الأزرق والأخضر. والجديد في المجموعة هو هذا اللون العميق والمكثف الذي يضيء بإطار مرصع بـ 60 ماسة مقطوعة على شكل شبه منحرف، وهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها هذا النوع من الإطار على نسخة من الساعة مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا.

ساعة Perpetual 1908

ساعة Perpetual 1908
ساعة Perpetual 1908

تتوفر الآن ساعة Perpetual 1908 بتصميم راقٍ وأنيق، فقد تم تصنيعها من البلاتين 950، وتتميز بميناء باللون الأزرق الجليدي، وهو لون خاص مخصص للساعات الرولكس المصنوعة من هذا المعدن الفاخر، ويتميز الميناء المزخرف بنقوش حبات الأرز، حيث يتلاعب الضوء بطريقة جميلة لينتج مجموعة متنوعة من الانعكاسات مع كل حركة للمعصم.

وتؤكد هذه الساعة الجديدة هويتها الفريدة من خلال أناقتها وحرفيتها، حيث يتم إنشاء الزخرفة الموجودة على القرص باستخدام تقنية guillochage، وهي تقنية تستخدم أداة تحويل لنحت نمط هندسي على السطح. وتعكس هذه الزخرفة تقليد صناعة الساعات وحرفيتها، ولكن التصميم المشابه للوردة، المتمركز حول عداد الثواني الصغير عند الساعة 6، يضفي شخصية استثنائية على هذه الساعة.

إن ساعة Perpetual 1908 الجديدة هي قطعة نادرة ومميزة، وتعد تحفة بصرية، حيث يبرز القرص المتلألئ والحرفية الدقيقة في أدق التفاصيل. بدءًا من تصميم الميناء وصولًا إلى التخديد الدقيق للإطار ونمط الحركة المتموجة حول مسار الدقيقة، حيث تجمع هذه الساعة بين الجمال والدقة بشكل متناغم.

ساعة أويستر بربتشوال رولكس ديب سي Oyster Perpetual Rolex Deepsea

ساعة أويستر بربتشوال رولكس ديب سي Oyster Perpetual Rolex Deepsea
ساعة أويستر بربتشوال رولكس ديب سي Oyster Perpetual Rolex Deepsea

ساعة أويستر بربتشوال رولكس ديب سي الجديدة هي أول ساعة رولكس للغواصين في أعماق البحار، وتم تصنيع هذه الساعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، وتتميز بتصميم أزرق جذاب، وتجمع هذه الساعة بين مواد مختلفة، حيث يتم دمج الذهب مع السيراميك والتيتانيوم RLX على الساعة، مما يعكس خبرة رولكس في استخدام المواد وتناغمها في التصميم.

وتتميز حلقة الضغط بتصميم سيراميك أزرق، وهي تقنية جديدة لدمج هذه المادة في علبة الساعة، ويشكل خاتم سيراكروم المزخرف بلمسة نهائية دائرية من الساتان جزءًا من نظام Ringlock، وهو بنية علبة تمكن الساعة من تحمل الضغط الهائل في عمق البحار، وصمام الهروب من الهيليوم، الذي يحمي سلامة الساعة أثناء تخفيف الضغط، مصنوع أيضًا من التيتانيوم RLX، ويتكون ظهر العلبة منه.

ويعبر تجانس اللون بين الميناء وحشوة الإطار وحلقة الضغط عن التفوق التصميمي، ويتم تعزيزه بوجود العلبة المصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا وسوار أويستر، وهذه الساعة تجمع بين الفخامة والتكنولوجيا المتقدمة، وهي تعتبر قطعة مبهرة ومبتكرة. إنها ساعة ساحرة تضيء في ظلمات الأعماق، وتم تصميم هذا الإصدار الجديد من رولكس ديب سي لتكون مثالية في استكشاف أعماق المحيط.

ساعة أويستر بربتشوال كوزموغراف دايتونا Oyster Perpetual Cosmograph Daytona

ساعة أويستر بربتشوال كوزموغراف دايتونا Oyster Perpetual Cosmograph Daytona
ساعة أويستر بربتشوال كوزموغراف دايتونا Oyster Perpetual Cosmograph Daytona

إصدار أويستر بربتشوال كوزموغراف دايتونا الجديد من رولكس يقدم تحديثين مميزين لهذه الساعة الأيقونية، حيث يتميز الميناء بتباين بين عرق اللؤلؤ الطبيعي باللونين الأبيض والأسود، ويتميز الإطار بترصيع الماس. تحقق هذه التعديلات التوازن المثالي بين الدقة والفخامة في هذه الساعة.

ويعكس التفاعل الدقيق بين الألوان خبرة رولكس الواسعة في ترصيع الأحجار الكريمة وصناعة الميناء، حيث تمثل هذه الساعات فصلاً جديداً في قصة نموذج معروف بتنوعه الكبير. وتتميز الساعات الجديدة ببريق من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا وتتوفر بلونين من عرق اللؤلؤ الطبيعي. تتميز الساعة الأولى بميناء أبيض وعدادات سوداء، بينما تعكس الساعة الثانية تصميمًا معكوسًا مع ميناء أسود وعدادات بيضاء. وتتميز هذه الساعات بقوة التباين وكثافة الألوان وعمق الانعكاسات، وذلك بفضل اختيار المواد العالية الجودة.

كما تتضمن الساعتان الجديدتان إطارًا مزينًا بـ 36 ماسة قطع بريانت، وتأتي كل منهما مع سوار يتناسب مع لون العدادات، حيث تأتي الساعة ذات العدادات السوداء مع سوار أويسترفلكس، في حين يأتي الإصدار مع العدادات البيضاء مع سوار أويستر.

ساعة أويستر بربتشوال سكاي دويللر Oyster Perpetual Sky-Dweller

ساعة أويستر بربتشوال سكاي دويللر Oyster Perpetual Sky-Dweller
ساعة أويستر بربتشوال سكاي دويللر Oyster Perpetual Sky-Dweller

تعد ساعة أويستر بربتشوال سكاي دويللر من رولكس ساعة متطورة وتقنية، وتتميز بتصميم أنيق ومصنوعة من ذهب إيفروز أو الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، والآن، يمكن الحصول على هذه الساعة مع سوار جوبيلي.

وتم تصميم ساعة Sky-Dweller لتوفير سهولة في تحديد الاتجاهات للمسافرين الذين يسافرون بكثرة، ويتم تعديل حجم وشكل الروابط في الساعة، حيث يتم تصغير الروابط المركزية وتلميعها وتكبير الروابط الخارجية وتزويدها بتشطيب حريري، ليلفت الأنظار سوار Jubilee المصنوع من الذهب عيار 18 قيراطًا ويتميز بانعكاساته الغنية وأشكاله المتناغمة.

ويتم امتزاج السوار مع ميناء أردوازي في إصدار الذهب إيفروز عيار 18 قيراطًا، وميناء أبيض كثيف في إصدار الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا. ويلفت الأنظار هذا السوار أيضًا بسبب ترصيعات السيراميك التي صممتها رولكس والتي تتم وضعها داخل الروابط لتعزيز مظهرها وتوفير متانة ومرونة على المعصم.