ابداعات كارتييه من الساعات في معرض Watches and Wonders 2024

ابداعات كارتييه من الساعات في معرض Watches and Wonders 2024

 عبير شرارة
23 أبريل 2024

كعادتها تتألق كارتييه كل عام بإبداعات غير مسبوقة من الساعات في معرض Watches and Wonders، ولدورة عام 2024 كان عشاق كارتييه على موعد مع المزيد من الابتكارات الفنية المذهلة التي تحتفي بفن صناعة الساعات.

كارتييه تكشف عن ساعات مذهلة في معرض Watches and Wonders
كارتييه تكشف عن ساعات مذهلة في معرض Watches and Wonders

فقد تم إعادة تصميم الكلاسيكيات المحبوبة من دار Cartier بأسلوب جديد، مثل ساعة Tortue Monopoussoir Chronograph من مجموعة Cartier Privé، كما تتجسد روح لعبة التجريد والتصوير في ساعة Reflection de Cartier، وهي قطعة مجوهرات تجسد ظاهرة بصرية فريدة، بينما تتميز ساعة Santos-Dumont Rewind بحركة تدير العقارب بشكل معاكس لعقارب الساعة، وتقدم ساعة Santos de Cartier Dual Time وظيفة قراءة الوقت في منطقتين زمنيتين في آن واحد.

وهكذا تستمر كارتييه في توسيع نطاقها في عالم الساعات الفاخرة من خلال إصدار نسخة محدثة من الكلاسيكيات لتلائم العصر الحديث، ونستعرض اليوم ساعات كارتييه الرائعة التي تألقت في معرض الساعات والعجائب 2024..

ساعة Cartier Privé Tortue Monopoussoir Chronograph

ساعة Cartier Privé Tortue Monopoussoir Chronograph
ساعة Cartier Privé Tortue Monopoussoir Chronograph

تمت إعادة إحياء تصميم كارتييه الشهير لساعة Tortue Monopoussoir هذا العام، وكان أول ظهور لساعة Tortue في عام 1912، وهي تتمتع بالتوازن بين المنحنيات والخطوط الجريئة، وتمت إعادة صياغة التصميم الجديد لساعة Tortue للساعات والدقائق بمهارة مع الحفاظ على جوهر التصميم الأصلي، وبفضل المظهر الجانبي الأكثر أناقة، أصبحت الساعة أكثر خفة في الوزن.

وتكريمًا للطراز الأول، تتميز بعقارب بشكل تفاحة ومسار يتبع الشكل الأيقوني حول علامات الساعة، مما يجعل قرص الساعة أكثر وضوحًا. وتأتي إصدارات الساعة بصورة محدودة حيث تقتصر على 200 قطعة فقط، ويتوفر الإصدار البلاتيني بعدد 50 قطعة فقط، وتتميز الساعة بحركة Journe-Flageollet-Halter، وتتوفر بإصدارات من الذهب البلاتيني أو الأصفر، كما تتألق بواجهة أمامية وخلفية مصنوعة من كريستال الياقوت، مع ميناء من الأوبالين الذهبي المحبب أو الفضي.

وتأتي الساعة مع سوار من جلد التمساح باللون الأزرق الداكن ومشبك دبوس مصنوع من الذهب الأصفر، أو يمكن أن تأتي بسوار من جلد التمساح الأحمر ومشبك دبوس مصنوع من البلاتين.

ساعة Santos de Cartier Dual Time

ساعة Santos de Cartier Dual Time
ساعة Santos de Cartier Dual Time

تم تعزيز ساعة Santos de Cartier Dual Time بتفاصيل دقيقة تضيف لمسة أناقة عليها، حيث تحمل الساعة عقارب على شكل سيف مطلية بالروديوم ومغطاة بمادة مضيئة، مما يسهم في قراءة الوقت بوضوح في الظروف المظلمة، كما تحتوي الساعة على تاج ذو أوجه بسبعة جوانب، وهو تفصيل شهير في تصميم كارتييه، وتتوفر أيضًا أساور مختلفة للاختيار من بينها، بما في ذلك أساور من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الجلد.

وتعتبر ساعة Santos de Cartier Dual Time تحديثًا معاصرًا للساعة الكلاسيكية Santos de Cartier، وهي مصممة لتناسب الأسلوب الرياضي، حيث تحتفظ الساعة بتراثها كأول ساعة معصم صُنعت خصيصًا للطيارين، وهي عملية ومجهزة بوظيفة التوقيت المزدوج مما يجعلها مناسبة لعشاق السفر، حيث تواصل الساعة التطور مع رؤية كارتييه المميزة للساعات الرياضية الفاخرة.

وتتميز الساعة بأرقام رومانية وهي اللمسة الشهيرة لكارتييه على الميناء، ويتم تمييز العقارب بمسار الدقائق على شكل سكة حديدية، بينما يتميز القرص الرمادي بأرقام رومانية فضية وهي مقاومة للماء حتى عمق 100 متر، وتتألق الساعة بعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ بتشطيب مصقول وإطار مصقول مكون من ثمانية براغي، وهو تفصيل يعزز جاذبية التصميم.

ساعة Santos-Dumont Rewind

ساعة Santos-Dumont Rewind
ساعة Santos-Dumont Rewind

إن ساعة Santos-Dumont Rewind من كارتييه هي إبتكار فريد ومثير للاهتمام، حيث تعمل الساعة بحركة عيار 230 MC التي تتميز بآلية مقلوبة في الاتجاه المعاكس، مما يعني أن العقارب تتحرك إلى الوراء بدلاً من الأمام، ويتم تمثيل الأرقام الرومانية على القرص بشكل مقلوب أيضًا، حيث تتحرك من 11 إلى واحد بدلاً من واحد إلى 11، وهذا الطراز الجريء والفريد يتوفر في إصدار محدود يحتوي على 200 قطعة مرقمة.

وتعتبر ساعة Santos-Dumont Rewind جزءًا من التطوير المستمر لعائلة Santos بتصميمها المميز وتفاصيلها الجميلة، وتقدم الساعة الحمراء الحيوية والمرحة تجربة فريدة من نوعها، وتأتي ساعة Santos-Dumont Rewind بقياس 31.5 ملم وتمتاز بتصميمها الأنيق من البلاتين وواجهتها المصنوعة من الياقوت، كما يتم إكمال الميناء ذو اللون الأحمر العقيقي بتفاصيل نقش الشمس وحزام جلدي أحمر من التمساح مع مشبك دبوس من البلاتين.

ساعة Santos-Dumont

ساعة Santos-Dumont
ساعة Santos-Dumont

إصدار جديد آخر تهدف من خلاله كارتييه الى إثراء مجموعة سانتوس، حيث تواصل كارتييه اللعب بالألوان من خلال إطلاق ثلاثة ألوان جديدة لـ Santos-Dumont، ويتم تقديم مادة العلبة من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط والذهب الوردي عيار 18 قيراطًا باللون الأخضر الزيتوني والرمادي الداكن والأزرق الطاووسي من طلاء اللاكر اللامع، وتتميز كل ساعة بحزام من جلد التمساح مطابق للميناء وإبزيم مطابق للعلبة، كما تستخدم الساعات الثلاث الأرقام العربية بدلاً من الأرقام الرومانية التي ظهرت في الساعات السابقة، وتحتوي الساعات على آلية حركة 430 MC .

ساعة Reflection de Cartier

ساعة Reflection de Cartier
ساعة Reflection de Cartier

ساعة Reflection de Cartier تجسد التفرد والتميز، وتعكس الحرفية الرفيعة والتصميمات الأنيقة التي تشتهر بها دار كارتييه، فهي قطعة فريدة من نوعها تجمع بين الأناقة والفخامة وتعبيرًا متألقًا عن التراث العريق للعلامة التجارية في صناعة المجوهرات.

فبعد النجاح الذي حققته ساعتا Clash [Un]limited وCoussin، تضيف ساعة Reflection de Cartier إلى رحلة الدار المليئة بالسحر والانبهار، حيث تبدأ الساعة بالهندسة غير التقليدية للسوار المفتوح، الذي يمزج بين العمل المخرم والذهب العاكس المصقول مع خطوط طويلة وحواف محددة.

وقد تم وصف هذه الساعة بكونها قطعة فنية يمكن ارتداؤها على المعصم، فقد تم تصميمها لتجمع بين سوار رقيق وساعة في نفس الوقت، وتضم مجموعة من الأحجار الكريمة الثمينة مثل الماس والأوبال والجمشت والعقيق وغيرها، مما يساعد في إبراز جمال وبريق هذه القطعة الفاخرة.

وتتوفر الساعات بخيارات مختلفة من الذهب، بما في ذلك الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، والذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، والذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، وتحتوي كل قطعة على ميناء مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط والفضة الرملية، مما يضفي لمسة أنيقة ومتألقة.

ساعات المجوهرات بتصميم الحيوانات

ساعات المجوهرات بتصميم الحيوانات من كارتييه
ساعات المجوهرات بتصميم الحيوانات من كارتييه

مجموعة الساعات المستوحاة من الحيوانات التي تقدمها كارتييه هذا العام تستمر في تقاليد العلامة التجارية التي تمتد لقرون، حيث تعود أول ساعة مستوحاة من النمر من كارتييه الى عام 1914 ومنذ ذلك الحين، استمرت كارتييه في استخدام العناصر الحيوانية في تصاميمها بطرق مبتكرة وفريدة.

وتم استخدام الحمار الوحشي والتمساح كمصادر إلهام لتصميمات جديدة لعلب الساعات المرصعة بالأحجار الكريمة، كما تم تطوير نمط جديد للعلب يجمع بين جلد الحمار الوحشي وأنماط فريدة تشبه جلد التمساح، وتأتي الساعات بحركة الكوارتز ومتوفرة بالذهب الوردي أو الأصفر أو الأبيض المرصّع بالياقوت والعقيق والإسبنيل والألماس.

ساعات التمساح والنمر من كارتييه
ساعات التمساح والنمر من كارتييه

كما تستمر الساعات المستوحاة من التمساح والنمر في التألق ببراعة، حيث تتوفر ساعة التمساح بتصميمين، وفي الأولى يمكن رؤية جسم التمساح يلتف حول العلبة المصنوعة من التورمالين والياقوت والزمرد وعرق اللؤلؤ والألماس، وفي الموديل الثاني نرى رأس التمساح المتشبث بالساعة بفكيه مشابهًا لتصميم ساعة النمر.

وتم تزيين ساعة النمر بقاعدة من الذهب الأبيض والياقوت الأصفر والبرتقالي، وتكتمل بزخرفة الإسبنيل الأسود، كما يتم تصنيع قرص الساعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا ويحتوي على علامات الأرقام من الماس، ويتم تقديم الساعات على أساور مرنة في سلسلة من الأحجار الملونة المتباينة التي تضفي الحياة على فراء كل حيوان، مما يخلق إيقاعًا بصريًا.