ساعة Bulgari 2024-Octo Roma Automatic Steel

بولغري تطلق إصدارين جديدين من ساعة أوكتو روما بنموذج أوتوماتيك وكرونوجراف تصميمان باللون الأسود الفاخر

14 أبريل 2024

أعلنت علامة بولغري، دار المجوهرات الإيطالية الفاخرة، عن إطلاق إصدارين جديدين ضمن تشكيلة ساعات أوكتو روما، وهما ساعة مزودة بثلاثة عقارب وأخرى بنموذج كرونوجراف، حيث يتألقان بفولاذ أسود بالكامل معالج وفق تقنية الطلاء الكربوني الألماسي الأسود. وتضفي الساعتان الجديدتان بتصميمهما الأنيق والعصري لمسات مبتكرة وجريئة على تشكيلة ساعات أوكتو روما.

ساعة Bulgari 2024-Octo Roma Automatic Steel
ساعة Bulgari 2024-Octo Roma Automatic Steel

تجسد العلامة من خلال الإصدارين الجديدين فلسفتها المتمثلة في إبداع ساعات مميزة باللون الأسود بإلهامٍ من قدرة اللون الأسود على تجسيد الظلال وعكس الضوء وتعزيز الأشكال والمواد والقوام، مما يوفر كثافة وتبايناً يثري الملامح الجمالية للقطعة. وتستوحي العلامة فكرتها من الفنان الفرنسي بيير سولاج الذي يستخدم اللون الأسود في لوحاته، حيث يدعو هذه الفلسفة "أوترنوار" أو ما بعد اللون الأسوَد.

ويشكل اللون الأسود مصدر إلهامٍ بارز لإبداع العديد من التفاصيل والعناصر التي تحاكي المشاعر والأحاسيس، بدءاً من لمعان الأسود المطلي على الميناء الذي يساهم في التقاط الضوء وعكسه، وصولاً إلى الخطوط الكربونية التي تجسد جمال الرخام، إضافة إلى نعومة السيراميك الذي يتألق بلمعان ساحر.

ساعة Octo Roma Automatic Steel
ساعة Octo Roma Automatic Steel

وحرصت بولغري على استخدام اللون الأسود في تشكيلة أوكتو روما مع إطلاق أول ساعة ألترانيرو في عام 2017، بفضل أناقة هذا اللون وقدرته على تحويل التصاميم إلى قطع فنية. ويتجلى ذلك أيضاً في الإصدارين الجديدين من ساعة أوكتو روما، وهما ساعة مزودة بثلاثة عقارب وساعة بنموذج كرونوجراف، حيث يتألق كلاهما بفولاذ أسود بالكامل معالج وفق تقنية الطلاء الكربوني الألماسي الأسود. وحرصت العلامة على تصميم الساعتين وفق شكل وقوام ولمسات تساهم في التقاط الضوء وعكسه.

التصميم الكلاسيكي بأسلوب جديد ومبتكر

أطلقت العلامة ساعة أوكتا روما للمرة الأولى في عام 2012 لتنجح بعدها في ترسيخ مكانتها بصفتها ساعة مميزة ومبتكرة، واستمدت شكلها المثمّن من الهندسة المعمارية الإيطالية، مع تصميم بثمانية جوانب يجسد أقبية كنيسة ماكسينتيوس، التي بُنيت في القرن الرابع في أحد أكثر المواقع المعمارية رمزيةً في روما.

Bulgari 2024_Octo Roma Chrono Steel
Bulgari 2024-Octo Roma Chrono Steel

كما تتميز الساعة بتصميمها العصري والهندسي الذي يجسد شكل الدائرة والمثمّن، وتتألق بميناء مزيّن بنقشة كلو دو باريس المستوحاة من فن صناعة الساعات السويسرية الكلاسيكية، وتبرز بحركية مطوّرة من قبل العلامة تم جمعها وتصميمها في لو سينتييه. وتتميز الساعة بإبداع فريد ومتأصل يجمع بين علم الساعات السويسري والفن الإيطالي، الذي يحتفي بتناغم الجمال والدقة مع الفن والحرفية العالية.

وتواصل بولغري اليوم تجسيد شغفها باللون الأسود من خلال إطلاق الإصدارين الجديدين من ساعة أوكتو روما، وهما ساعة أوكتو روما أوتوماتيك من الفولاذ المعالج وفق تقنية الطلاء الكربوني الألماسي الأسود وتأتي بنموذج بثلاثة عقارب مع مؤشر تاريخ، وساعة أوكتو روما كرونوجراف من الفولاذ المعالج وفق تقنية الطلاء الكربوني الألماسي الأسود والتي تتميز بخاصية تفعيل وظيفة الكرونوجراف مع مؤشر للتاريخ. وتضفي الساعتان الجديدتان بتصميمها الرياضي العصري ألقاً خاصاً على التشكيلة، بما تتناغم مع التصاميم الأخرى.

 

ساعتان جديدتان من جوهر واحد

تتشارك القطعتان بصمة ساعات أوكتو روما ذاتها، والتي تتميز بعلبة من الفولاذ بتصميم هندسي مستوحى من فن العمارة الرومانية القديمة، مع سوارين قابلين للتعديل وحركية أوتوماتيكية مطوّرة من قبل العلامة، ومؤشر للتاريخ مزود باحتياطي طاقة يكفي لمدة 42 ساعة. كما تتألق الساعتان بتاج لولبي مرصع بنقشات من السيراميك مقاوم للماء حتى عمق 100 متر.

أوكتو روما كرونوجراف
أوكتو روما كرونوجراف 

أوكتو روما أوتوماتيك من الفولاذ المعالج وفق تقنية الطلاء الكربوني الألماسي الأسود: ويستمر تجسيد الإرث العريق

تنفرد كل ساعة بأسلوبها الخاص

يتميز الإصدار الأوتوماتيكي المزود بثلاثة عقارب ومؤشر للتاريخ بتفاصيل ولمسات جديدة مع المحافظة على التصميم الأصلي لأوكتو روما. وتحافظ القطعة على قطرها البالغ 41 ملم وتتميز بميناء متين وثابت مع نقشة كلو دو باريس الأنيقة التي تميّز ساعات أوكتو روما.

ويتألق هذا التصميم الرائع، الذي يجسد عراقة الساعات السويسرية الراقية، بأسلوب عصري مذهل مع لمسات من طلاء الكربون الألماسي الأسود التي تمنحه شكلين مختلفين، حيث يبدو مظهره الأسود من مسافة بعيدة متجانساً تماماً، وعند الاقتراب من التصميم تلتقط نقشات كلو دو باريس المميزة على شكل هرمي الضوء من كل زاوية، مما يمنح انعكاساً فريداً ولمسات حيوية تختلف حسب زاوية الناظر.

ساعة أوكتو روما كرونوجراف
أوكتو روما كرونوجراف 

وتتألق اللمسات الداكنة في الليل بلمعانٍ بفضل المؤشرات والعقارب الزاخرة بمادة مضيئة، إلى جانب مؤشري الساعة 12 و6 الأيقونيين اللذين يزينان ميناء جميع ساعات أكتو روما المزودة بثلاث عقارب. وتأتي الساعة بحركية أوتوماتيكية مطورة من قبل العلامة من نموذج كاليبر بولغري 191، حيث تتزين بنقشات كوت دو جنيف التي تنعكس من خلال ظهر العلبة الشفاف المصنوع من حجر الياقوت، مما يمنح الساعة احتياطي طاقة يكفي لمدة 42 ساعة. وتتوفر القطعة ابتداءً من يوليو القادم مع سوارين مختلفين، وهما سوار مطاطي بنقشة كلو دي باريس على الميناء، وسوار أسود بنقشة التمساح.

أوكتو روما كرونوجراف من الفولاذ المعالج وفق تقنية الطلاء الكربوني الألماسي الأسود: تصميم أنيق وعصري

تتألق ساعة أوكتو روما كرونوجراف من الفولاذ المعالَج وفق تقنية الطلاء الكربوني الألماسي بتصميم تبرز فيه اللمسات الرياضية أكثر من الإصدار الأوتوماتيكي مع علبة أكبر بقطر 42 ملم. ويوفر الحجم الكبير للساعة مساحة كافية لتبرز العدادات الفرعية التي تمنح الكرونوجراف صفة البايكومباكس. وتتألق أزرار التشغيل والإيقاف وإعادة التشغيل بشكل متناغم في العلبة، وتبرز مباشرة من جهة محوري تعليق السوار، مما يحافظ على التصميم المعاصر لساعات أوكتو روما، حيث يتناغم التصميم والوظيفة والعملية في ساعة واحدة تم إبداعها بإلهامٍ من فن العمارة الرومانية.

أوكتو روما كرونوجراف باللون الأسود
أوكتو روما كرونوجراف باللون الأسود

وتحافظ ساعة أوكتو روما كرونوجراف على التصميم الأصلي الفاخر مع عداد للثواني صغير عند الساعة 3 وعدادين آخرين لمدة 12 ساعة عند الساعة 6، والآخر لمدة 30 دقيقة عند الساعة 9 مع عقرب ثواني مركزي كبير، إلى جانب مؤشر للتاريخ عند الساعة 4:30. وتعمل الساعة وفق حركية ميكانيكية مطورة من قبل العلامة من نموذج كاليبر بولغري 399 بتردد 28800 هزة في الساعة مع احتياطي طاقة يكفي لمدة 42 ساعة. وتتميز العدادات الثلاثة بلمسة لامعة وتضيئ مؤشرات الساعة والعقارب لتعزيز سهولة القراءة.

ويمثل إصدار أوكتو روما كرونوجراف أول ساعة في التشكيلة تتألق بلون موحّد وتصميم رياضي أنيق وعصري، وتأتي مع سوار مطاطي بنقشة كلو دو باريس تنسجم مع تصميم الميناء. كما يتوفر سوار من جلد التمساح ليرتقي بجمال التصميم الرياضي إلى أعلى المستويات، ويتميز السوارين بسهولة تعديلهما بفضل خاصية الفك السريع.