خواتم الماس ناعمة

خواتم الماس ناعمة هدية رائعة لمولودة شهر ابريل

 عبير شرارة
14 أبريل 2024

تتمتع خواتم الماس الناعمة بجمال فريد وساحر، ويشكل تصميمها الدقيق إلى جانب تألق الماس، مزيجًا مذهلاً يلفت الانتباه الى الأنامل على الفور، وسواء كان الخاتم مرصعاً بماسة واحدة أو مجموعة من الأحجار الصغيرة، فهذه الخواتم تضفي سحرًا خالدًا يكمل أي اطلالة أو مناسبة.

وبالنسبة لمولودات شهر أبريل، فإن خواتم الألماس الأنيقة تحمل أهمية خاصة لأنها حجر ميلاد هذا الشهر، ويعد إهداء خاتم الماس لمولودة شهر أبريل بمثابة طريقة رائعة للاحتفال بعيد ميلادها وتكريم صفاتها الفريدة، فخاتم الماس هدية لا تبهر بجمالها فحسب، بل تحمل أيضًا قيمة عاطفية عميقة.

وأحد الجوانب الأكثر بروزًا في خواتم الألماس الأنيقة هي قدرتها على تحسين المظهر اليومي دون عناء، حيث يضيف حضورها الخفيف والآسر لمسة من السحر إلى أي أزياء سواء كانت كاجوال أو رسمية، مما يجعلها هدية متعددة الاستخدامات وخيارًا مثاليًا للارتداء اليومي.

وننتقي اليوم هذه التشكيلة المميزة من موديلات خواتم الماس الناعمة ذات التصميمات العصرية الأنيقة، والمثالية لاختيار هدية جذابة لا تنسى لمولودات شهر ابريل..

خاتم من أنيتا كو Anita Ko

خاتم من أنيتا كو Anita Ko
خاتم من أنيتا كو Anita Ko

هناك بساطة رائعة في تصميمات أنيتا كو، والتي غالبًا ما تسلط الضوء على الجمال المذهل للألماس، حيث تقول المصممة الكورية الأميركية المقيمة في لوس أنجلوس، إنها “تبدأ بالأحجار” عند تصميم مجموعاتها المصممة بأرقى أنواع الألماس فقط.

وأصبحت أنيتا كو علامة تجارية مشهورة عالميًا للمجوهرات الفاخرة، حيث تصنع قطعًا فريدة ومعاصرة تتميز بتطور وأنوثة لا مثيل لهما، فهي مثالية لكل شيء بدءًا من الملابس اليومية وحتى مناسبات السجادة الحمراء، وبإستخدام الحرفية ذات الخبرة والاهتمام التام بالتفاصيل، تعمل المصممة الحائزة على جوائز مع الماس والأحجار الكريمة الثمينة لإنشاء مجموعاتها الطموحة ولكنها في متناول الجميع.

وتم تصميم هذا الخاتم من Anita Ko ليشبه القلب، مما يجعله الطريقة المثالية لإظهار مدى حبك لشخص ما، وهو مصنوع من الذهب عيار 18 قيراط ومرصع بـ 1.50 قيراط من الماس الذي تم رصفه تحت المجهر وتثبيته يدويًا.

خاتم Aura  من دي بيرز De Beers

خاتم Aura  من دي بيرز De Beers
خاتم Aura  من دي بيرز De Beers

تعتبر علامة De Beers موطن الألماس منذ عام 1888، وهي الشركة الرائدة عالميًا في مجال تعدين الألماس، حيث تقوم بتوجيه الأفراد في رحلتهم الشخصية للاستكشاف، وتصف علامة دي بيرز الأحجار بأنها "أعمال فنية من الطبيعة"، حيث يتم اختيار كل منها بعناية فائقة لتألقها الفائق ووضعها في أروع التصميمات الفاخرة.

وبإستلهام من أنماط toi et moi التقليدية ("أنت وأنا" بالفرنسية)، تم تصنيع خاتم "Aura" من دي بيرز من الذهب الأبيض مع حجر ماس مستدير وآخر كمثري، وكل منها مع إطار مرصوف بألماس مقطوع بشكل دائري من أرقى قطع الألماس في العالم، ويبلغ وزن الماس 0.59 قيراط.

خاتم The Atom  من لاتيلير نوبار L'Atelier Nawbar

خاتم The Atom  من لاتيلير نوبار LAtelier Nawbar
خاتم The Atom  من لاتيلير نوبار LAtelier Nawbar

تأسست علامة أتيلييه نوبار منذ أكثر من 130 عاماً في بيروت، لبنان، وتديرها حالياً أحدث جيل من الأخوات في العائلة، وهما ديما وتانيا، ويستمد الثنائي الإلهام من ذكريات الطفولة المشتركة وهدفهما هو إنشاء إرث حديث ستعتز به الأجيال القادمة، وتضفي الأختان ديما وتانيا نوبار على كل قطعة من قطع أتيلييه نوبار حبهما للسحر الفائق والمذهل.

وخاتم "The Atom" من أتيليه ناوبار مصنوع من الذهب عيار 18 قيراط، وهو مرصع بـ 0.17 قيراط من الماس الجذاب، في تصميم ذو كريات ذهبية أيقونية لافتة.

خاتم   Perlee Clover من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels

خاتم   Perlee Clover من فان كليف أند أربلز  Van Cleef  Arpels
خاتم   Perlee Clover من فان كليف أند أربلز  Van Cleef  Arpels

لطالما كانت الخرزات الذهبية جزءًا من تاريخ دار فان كليف أند آربلز، حيث برزت إبداعات الدار منذ عشرينيات القرن الماضي على القلائد والأساور والخواتم والساعات، قبل أن تصبح النجمة في عام 1963 في مجموعة تويست، ثم في عام 1968 كجزء من مجموعة ألامبرا.

وتجدد دار فان كليف أند آربلز مرح وبهجة الكرات المتلألئة بأساور وخواتم جديدة تتميز بالخرز الذهبي وزهرة البرسيم، وهي تجسد استمرارًا متألقًا لأسلوب المجموعة الرشيق، حيث تحدد الخرزات الذهبية محيط القطع، مستوحاة من إبداعات Perlée clovers الأولى في نسخة عصرية

ويتم تعزيز الشريط المتلألئ لقطع بيرليه بخمسة من زخارف البرسيم على الخاتم بفخامة الذهب الأبيض المرصع بأحجار الماس، وتتميز كل واحدة منها بخرزة ذهبية مركزية تقع في وسط أربع ماسات مستديرة، ويمكن ارتداء الخواتم في شكل ثنائي أو ثلاثي لمحاكاة رقصة متلألئة، حيث تتلاعب بالضوء الذي يتحول بين منحنيات الخرز الذهبي الشهير وتألق الماس، مما يجعلها زينة مثالية لأي وقت من اليوم.  

خاتم Rose De Vents من ديور  Dior

خاتم Rose De Vents من ديور  Dior
خاتم Rose De Vents من ديور  Dior

تضم مجموعة Roses des Vents مراجع تاريخية متعددة تتعلق بعلامة ديور، فكانت وردة الريح رمزًا تم تقديمه لأول مرة لديور عندما كان صبيًا صغيرًا، كما كانت تزين الفسيفساء في قاع حمام السباحة في منزل طفولته الواقع على شاطئ البحر في جرانفيل، و تقول الأسطورة أن النجمة كانت مصدر إلهام لكريستيان ديور لبدء علامته التي تحمل اسمه عندما كاد أن يتعثر بنجمة أثناء سيره في شارع Rue de Faubourg Saint Honoré، ومن وقتها أصبح هذا النجم المحظوظ منذ ذلك الحين رمزًا مهمًا في قاموس ديور.

ومن ابداعات الدار الفرنسية يأتي خاتم Rose De Vents ليجمع بين الورود ونجمة ديور في رمزية الى الحظ السعيد وهي من أبرز الرموز الأنيقة لدى العلامة الفرنسية، ويلفت الأنظار بفخامة الذهب الأبيض المرصع بأحجار الماس.

خاتم Possession من بياجيه  Piaget

خاتم Possession من بياجيه  Piaget
خاتم Possession من بياجيه  Piaget

تشتهر مجموعة "بوسيشن" Possession الإستثنائية بخاتمها الدوار الذي يبني علاقة مميزة مع مالكته ويدعوها للاستمتاع بتصميمه الحميمي والمبهج، فبمجرد لمس هذا الخاتم والقيام بتحريكه حول أصابعك تتشكل لحظة لطيفة تحملك نحو أجواء مبتسمة من الحظ والسعادة والحب، وشعور بأن "بوسيشن" Possession تنقل إلى حياتك التفاؤل والطاقة الإيجابية، ويوفر خاتم Possession الرقيق هذه المفاهيم عبر التصميم العصري الأنيق بشكل حلقة رشيقة يمكن تكديسها مع غيرها من الخواتم الساحرة بفخامة الذهب الأبيض المرصع بأحجار الماس.

خاتم Tiffany T T1  من تيفاني  Tiffany & Co

خاتم Tiffany T T1  من تيفاني  Tiffany & Co
خاتم Tiffany T T1  من تيفاني  Tiffany & Co

تكريمًا لفكرة أيقونية من عام 1975، فإن رمز T من Tiffany هو تعبير عن إمكانات الحب التي لا نهاية لها، وتجسيدًا لروح نيويورك التي اعتبرها تشارلز لويس تيفاني مكانًا للوعد والإمكانيات، حيث يعكس T خطوط المدينة النظيفة والمتقاطعة، وتتميز مجموعة Tiffany T بمجوهرات جريئة مستوحاة من الخطوط الواضحة للحرف اللاتيني، مثل خاتم Tiffany T T1 بتصميم مفعم بالعذوبة والأناقة العصرية القابلة للتكديس من الذهب الأبيض المرصع بأحجار الماس.