Erling Haaland

140 عامًا من الإبداعات: نافيتايمر 41 وكوزمونوت بي12

تُكرِّم بريتلينغ أيقونات الملاحة الجوية والفضاء لديها بمصفوفةٍ من الإصدارات: نافيتايمر جي إم تي وأوتوماتيك 41، وإصدارٍ محدودٍ من ساعة كوزمونوت ذاتية التعبئة. يتصدَّر النجمان الرياضيان إيرلينج هالاند وجيانيس أنتيتوكونمبو حملةَ نافيتايمر، حيثُ تحتفل بريتلينغ بذكراها السنوية الأربعين بعد المائة.

إيرلينج هالاند

بينما تقترب بريتلينغ من بلوغ سنتها الأربعين بعد المائة، تحتفي بهذه المناسبة بقصصٍ عن إبداعاتها العديدة المُذهِلة، بدءًا من الإنجازات في ضبط الوقت في الجو والبر والبحر، ووصولاً إلى المعالم البارزة في مجال الاستدامة. وتُكرِّم العلامةُ التجارية في هذا الشهر اثنتين من أيقوناتها. نافيتايمر (Navitimer)، أولُ ساعة يد للطيارين تجمعُ بين كرونوغراف ومسطرة منزلقة حسابية. وساعة كوزمونوت ((Cosmonaute، وهي نسخةٌ من 24 ساعة من نافيتايمر، والتي أصبحت أولَ ساعة يد سويسرية في الفضاء. وكشفت بريتلينغ للتو عن إصداراتٍ جديدة من هذه الخطوط: نافيتايمر جي إم تي وأوتوماتيك 41، إلى جانب ساعة كوزمونوت جديدة ذاتية التعبئة.

Giannis Antetokounmpo
Giannis Antetokounmpo

يقول جورج كيرن، المديرُ التنفيذيُّ لشركة بريتلينغ: "سنتحدَّث طَوال هذه السنة عن 140 عامًا من الإبداعات. وعندما يتعلَّق الأمرُ بهاتين الساعتين -نافيتايمر وكوزمونوت- لا يمكنُك المبالغة في تقدير الأهمية التي تتمتعان بها لعلامتنا التجارية، وللملاحة الجوية، ولصناعة الساعات ككل".

عودةٌ إلى الأساسيات: ساعةُ نافيتايمر جي إم تي وأوتوماتيك 41 متعددةُ الاستخدامات

لعبت بريتلينغ دورًا رئيسيًا في بروز الطيران التجاري، حيث أصبحت ساعتُها التي زُوِّدت بها الطائرات تجهيزاتٍ قياسية في بادئ الأمر في جميع الطائرات المروحية، ثم في الطائرات النفاثة التي تنتجها كبرى الشركات العالمية المختصة في صناعة الطائرات. عندما ظهر تصميم بريتلينغ نافيتايمر في عام 1952، لاقت نجاحًا فوريًا بين طياري الخطوط الجوية في مجال الطيران المدني الناشئ آنذاك.

بريتلينغ

جُهِّزت ساعةُ نافيتايمر بمسطرةٍ منزلقة مستديرة كانت تتيح للطيارين إجراءَ العمليات الحسابية الحساسة، مثل مُعدَّل الارتفاع واستهلاك الوقود. كانت ساعة نافيتايمر في تلك الأيام المجيدة للسفر الجوي التجاري، هي الحاسوبُ الأصليُّ الملفوفُ على معصم اليد، وهي التي أفضت في نهاية المطاف إلى جعلِ بريتلينغ "المُورِّد الرسميّ للملاحة الجوية العالمية". 

Scott Carpenter- Photo credit NASA
Scott Carpenter- Photo credit NASA

وبينما شرعت الملاحةُ الجويةُ المدنيةُ في التمدُّد، توسَّعت كذلك شهرةُ نافيتايمر، لتجتذب إليها ليس فقط الطيارين، بل أيضًا رواد الموضة مثل مايلز ديفيس وسيرج غينسبور، لتصبح رمزًا محبوبًا في كلٍ من الملاحة الجوية والثقافة الشعبية.

بدأت بريتلينغ في إعادة تصميم خط نافيتايمر في عام 2022، بدءًا من الكرونوغراف الأصلي. واليوم، تواصل هذا التحديث من خلال إصدارين جديدين بسيطين: جي إم تي وأوتوماتيك بثلاثة عقارب، وكلٌ منهما في مقاس 41 مم يمكن ارتداؤه بغير استثناء.

توجِز هاتان القطعتان المظهرَ الأيقونيَّ لساعة نافيتايمر، حيث تتجاهلان الكرونوغراف مع الحفاظ على تركيبة ميناء متوازنة. ويضمن الموضعُ المركزيُّ للمقياس ذي الأربع وعشرين ساعة على المظهر النظيف لطراز جي إم تي وأوتوماتيك بروزَ المسطرة المنزلقة المُعقَّدة مع تبسيط النقاط الجمالية العامة.

نافيتايمر 41 وكوزمونوت بي12

وإمعانًا في تحسين المجموعة، أدمجت بريتلينغ قرصًا مُحزَّزًا لإضفاء لمسةٍ عصرية، مُحقِّقةً التناوبَ بين اللمسات النهائية المشطوفة والمصقولة، والتي تضيفُ تلاعبًا ديناميكيًا بالضوء. وتوفِّر الأحزمةُ المصنوعةُ من جلد التمساح والأساور المعدنية المزوَّدة بمغلاق فراشة بدون خياطة الراحةَ والملاءمة.

تشتمل باقةُ الألوان على موانئ بالألوان الأسود والأزرق والفضي والأزرق الجليدي والأخضر، مغلَّفة بالفولاذ المقاوم للصدأ أو الذهب الأحمر عيار 18 قيراطًا، بالإضافة إلى نسخة ثنائية الألوان لساعة أوتوماتيك. وتحمل الإصداراتُ الذهبيةُ بالكامل ملصقَ الأصول، لتشير إلى الذهب المُستخرَج بطريقةٍ مسؤولة بما يتماشى مع المعايير البيئية والاجتماعية للجمعية السويسرية من أجل ذهبٍ أفضل.

ويُصمَّم هذا الابتكار الجديد لساعة نافيتايمر، والذي يمزج بين الكلاسيكية والمُعاصَرة، خصّيصًا لمُحبِّي الساعة وعُشَّاق الأناقة على حدٍ سواء، مما يبشّر بالتزام بريتلينغ بالتراث والابتكار في كل ساعة.

أناقةٌ راسخة: كوزمونوت بي12 ذاتية التعبئة

تقدَّم رائدُ الفضاء سكوت كاربنتر من مجموعة ميركوري سيڤن بطلبٍ فريدٍ إلى بريتلينغ في عام 1962: تعديل تصميم نافيتايمر لاستكشاف الفضاء. طلب كاربنتر -نظرًا لإعجابه ببراعتها الحسابية- ميناءً من 24 ساعة للتمييز بين النهار والليل في المدار. قبلت بريتلينغ التحدّي، ورافقت ساعةُ نافيتايمر المُخصَّصة، التي أُطلق عليها فيما بعد اسمُ كوزمونوت، كاربنتر في مهمته في 24 مايو/أيار 1962 لتصبح أول ساعة يد سويسرية في الفضاء.

Scott Carpenter
Scott Carpenter

تطلق بريتلينغ احتفالاً بالذكرى السنوية الأربعين بعد المائة لتأسيسها، إصدارًا محدودًا من الأداة ذات الأربع والعشرين ساعة. لكن هذه المرة، لم يكن التعديلُ الرئيسيُّ مُخصَّصًا لحالة انعدام الوزن، بل للحياة اليومية: حركة كرونوغراف ذاتية التعبئة، عيار بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر بي12.

يقتصر الإصدارُ الجديدُ على 250 قطعة وهو متاحٌ فقط من خلال متاجر بريتلينغ الافتراضية عبر الإنترنت والواقعية. ويتميَّز بعلبةٍ من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطًا، تُكمَل بشكلٍ جميل بمينائها ذي اللون الأخضر الداكن، وأرقامها الذهبية، وحزامها من جلد التمساح الأسود.

اقلب الساعةَ لترى منظر ظهر العلبة المفتوح للوزن المتأرجح المتباين، الذي يُغطِّي حركةَ بي12. يُوفر عيارُ المصنع قرابة 70 ساعةً من الطاقة ويأتي مع ضمان لمدة 5 سنوات. ويشير نقشٌ على ظهر العلبة إلى عبارة "واحدة من 250"، ويكشف عن القصة المُذهلة للساعة: "أولُ ساعة يد سويسرية في الفضاء/نافيتايمر كوزمونوت 24 مايو/أيار 1962".

يدمج الإصدارُ الجديدُ المحدودُ من كوزمونوت -المستوحاة من رواد الفضاء، والمُكيَّفة للحياة على الأرض- بين التراث العريق وسهولة الارتداء العصرية.

القطعةُ المثالية: إيرلينج هالاند ينضم إلى فريق نافيتايمر

تجاوزت نافيتايمر، بعد 70 عامًا، كونَها أداةً يستخدمها الطيارون للتنقُّل في مساراتهم. لقد أصبحت رمزًا لأولئك الذين يخططون لرحلاتهم الشخصية عبر الحياة. 

تحتفل بريتلينغ بهذه الأهمية في سلسلة حملاتها، نافيتايمر - من أجل الرحلة (NAVITIMER - FOR THE JOURNEY)، والتي تضم فريقَ نافيتايمر المُكوَّن من نجم كرة السلة جيانيس أنتيتوكونمبو، والراقصة الرئيسية في مسرح الباليه الأمريكي ميستي كوبلاند، والمستكشف برتران بيكار، والمُمثِّلة الحائزة على جائزة نوبل والمُنتجِة تشارليز ثيرون.

Breitling Navitimer Automatic GMT
Breitling Navitimer Automatic GMT

الآن، ينضم عضوٌ جديدٌ إلى الفريق ليبرز بجانب أنتيتوكونمبو في حملة نافيتايمر 41: نجمُ كرة القدم إيرلينج هالاند.

يقول هالاند، وهو سفيرٌ لبريتلينغ منذ عام 2022، إنه متحمسٌ لكونه وجه نافيتايمر في عام الذكرى السنوية للعلامة التجارية: "أشعرُ بالفخر العظيم لتمثيل أيقونة بريتلينغ. سوف يفاجَأ الناسُ في هذا العام عندما يرون عدد 'الإبداعات'، التي أنجزتها بريتلينغ بالفعل. لقد غيَّرت قواعدَ اللعبة بطرقٍ عدة".

لقد بدأت للتو سنةٌ بارزة. ترقبوا كلَ الأخبار وفعَّاليات الإطلاق والاحتفالات بمناسبة مرور 140 عامًا من إبداعات بريتلينغ.

لمحة عن دار بريتلينغ (Breitling) 

تأسست Breitling (بريتلينغ) عام 1884، وهي شركة سويسرية رائدة في صناعة الساعات. اخترعت الشركة المبتكرة الكرونوغراف الحديث وابتكرت ساعة الأدوات الملاحية. واليوم لا تزال تفتح آفاقًا جديدة كعلامة تجارية فاخرة غير رسمية وشاملة ومستدامة مع أكثر من 260 موقعًا للبيع بالتجزئة بتصميم مستوحى من تصميم الدور العلوي الصناعي في جميع أنحاء العالم. تتمحور مجموعات Breitling (بريتلينغ) حول المهن الجوية والبرية والبحرية، وقد تم إبداعها كلها بأسلوب العلامة التجارية المفعم بالعصرية والأصالة الذي لا تخطؤه العين. ويتم تأكيد الجودة الاستثنائية لكل آلية حركة ساعة من خلال حالتها باعتبارها كرونومتر معتمد من COSC، وتظل العلامة التجارية واحدة من القلائل بين صانعي الساعات المستقلين الذين ينتجون آليات حركة كاليبر من المصانع الخاصة بهم. واليوم، بريتلينغ في مهمة للقيام بعمل أفضل من خلال إبداع منتجات وتجارب جميلة باستخدام مواد أفضل وتصنيع أفضل وتغليف أفضل وتتبُّع من البداية إلى النهاية. وتجمع بريتلينغ بين صناعة الساعات الكلاسيكية وأحدث الابتكارات وأكثرها استدامةً، وهي شركةٌ تتميَّز بتاريخٍ عريق وإبداعاتٍ تسبقُ عصرها.